اشتعال سباق الهدَّاف في مونديال 2018 وغياب نيمار وميسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتربَّع الإنجليزي هاري كين على صدارة الترتيب

اشتعال سباق الهدَّاف في مونديال 2018 وغياب نيمار وميسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشتعال سباق الهدَّاف في مونديال 2018 وغياب نيمار وميسي

نيمار وليونيل ميسي
موسكو - فلسطين اليوم

رغم أن نيمار وليونيل ميسي لم يتمكنا بعد من الظهور بالتألق المنتظر منهما في المونديال، لم تغب الإثارة عن هذ البطولة في ما يخصّ سباق الهدافين، وبعد أن انتهت الجولة الثانية من المنافسات في جميع المجموعات الثماني، يتربّع الإنجليزي هاري كين على صدارة ترتيب الهدافين بعد الثلاثية "هاتريك" التي أحرزها في مرمى بنما الأحد، في المباراة التي فاز بها فريقه بنتيجة 6 / 1.

وبذلك، تفوق مهاجم توتنهام الإنجليزي في القائمة على كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو، بعد أن سجل كلّ منهما أربعة أهداف.

ويأتي في مرتبة لاحقة برصيد ثلاثة أهداف كل من الإسباني دييغو كوستا والروسي دينيس تشيريشيف.

وقال كين بعد مباراة الأحد: "لا يوجد هناك الكثير من اللاعبين الذين سجلوا هاتريك في المونديال، أشعر بفخر كبير".

وفي الحقيقة يوجد هناك لاعبان إنجليزيان تمكنا من تسجيل "هاتريك" في المونديال، وهما جيوف هرست في نهائي مونديال إنجلترا 1966، وجاري لينكر في مونديال المكسيك 1986 عندما سجل ثلاثية في مرمى بولندا.

وسجّل كين، الذي يخوض أول مونديال له في مسيرته، هدفين في مرمى تونس في المباراة الأولى لإنجلترا بدور المجموعات، لكنه لم يصبح أول لاعب يسجل هدفين في مباراتين متتاليتين منذ أن حقق هذا الأرجنتيني دييغو مارادونا في مونديال 1986.

كان لوكاكو هو من سبق كين لهذا اللقب بفضل ثنائية في مرمى بنما وتونس، وقال لوكاكو، متحدثا عن هذه الإحصائية: "إنها إحصائية ظريفة، ولكن مارادونا فاز بالمونديال وأنا لم أفز به بعد".
ولا يزال أمام كين ولوكاكو، وكريستيانو الذي سجل "هاتريك" في مرمى إسبانيا وهدفا في مرمى المغرب، مرحلة أخرى في دور المجموعات من أجل زيادة حصيلتهم التهديفية.

وضمنت بلجيكا وإنجلترا التأهل إلى دور الستة عشر، بينما لا تزال البرتغال في حاجة إلى الإفلات من الهزيمة أمام إيران الإثنين لتخطف بطاقة العبور إلى أول الأدوار الإقصائية للمونديال. 

ولا يزال المونديال ينتظر نجوما آخرين لم يتألقوا بعد، فها هو نيمار نجح في تسجيل هدف واحد فقط في مباراتين، في الوقت الذي أخفق فيه ميسي في تنفيذ ركلة جزاء ولم يتمكن من تسجيل أي أهداف حتى الآن.

وأحرز الأوروغوياني لويس سواريز هدفا وأضاع الكثير من الفرص المحققة لزيادة رصيده من الأهداف، أما البولندي روبرت ليفاندوفيسكي ودع المونديال مع منتخب بلاده ولم يقدم أي شيء خلال المباراتين الماضيتين.

وفي ضوء هذه المعطيات، فإنه من المرجح أن يتفوق عدد أهداف الفائز بلقب هداف المونديال على الأرقام المسجلة في هذا الصدد في النهائيات الثلاثة الأخيرة.

وفاز الكولومبي خاميس رودريجيز بلقب هداف مونديال البرازيل 2014 برصيد ستة أهداف، فيما لم يسجل أحد في بطولتي جنوب أفريقيا 2010 وألمانيا 2006 أكثر من خمسة أهداف.

وقبل ثماني سنوات في المونديال الأفريقي، سجل كل من توماس مولر ودافيد بيا وويسلي شنايدر ودييغو فورلان خمسة أهداف، وكان هذا هو نفس عدد الأهداف الذي منح ميروسلاف كلوزه لقب هداف مونديال ألمانيا 2006.

ويبدو أن الحذاء الذهبي لمونديال 2018 سيكون أكثر كلفة، فالصراع على لقب الهداف اشتعل مبكرا بين عدة لاعبين

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتعال سباق الهدَّاف في مونديال 2018 وغياب نيمار وميسي اشتعال سباق الهدَّاف في مونديال 2018 وغياب نيمار وميسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday