إطلاق مبادرة فلسطينيين في أوروبا من أجل إنجاز حق العودة
آخر تحديث GMT 18:52:22
 فلسطين اليوم -

إطلاق مبادرة فلسطينيين في أوروبا من أجل إنجاز حق العودة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق مبادرة فلسطينيين في أوروبا من أجل إنجاز حق العودة

حق العودة
وارسو - فلسطين اليوم

أطلقت مجموعة من الفلسطينيين في أوروبا، اليوم الخميس، مبادرة لإنجاز حق العودة انطلاقا من أوروبا، وقالوا إنها مبادرة مفتوحة لكل الفلسطينيين في أوروبا.

وقال القائمون على المبادرة إنها تهدف لتوحيد الجهد الفلسطيني في أوروبا، من أجل تكريس التمسك بحق العودة، والعمل على إنجازه بصفته المهمة الوطنية الأولى، ولكونه حقا فرديا لكل أبناء شعبنا الذين طردوا من أرضهم عنوة وشردوا وأصبحوا لاجئين، وهو حق لا يسقط بالتقادم أو باكتساب الجنسية وحقوق المواطنة في بلدان اللجوء والمنافي.

كما تهدف المبادرة بحسب البيان إلى المشاركة الفاعلة في حملة 'وثق' التي يرعاها الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، والهادفة إلى إحصاء التواجد الفلسطيني في أوروبا، وتوثيقه حفاظا على استمرارية الانتماء الوطني والتواصل ما بين أبناء شعبنا في الشتات وفي الوطن، وبما يضمن تفعيل هذا التواجد وتوجيه طاقاته الخلاقة نحو إنجاز حق العودة.

وقال البيان إن الذين أطلقوا المبادرة يهدفون للحفاظ على مقومات الشخصية الوطنية الفلسطينية التي تتجلى في التراث والثقافة وكل مناحي الإبداع الفلسطيني، والعمل على نشر تلك الثقافة والتعريف بها، والتصدي للمحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى سرقة التراث الفلسطيني وتزييف التاريخ والواقع.

كما أكد البيان أهمية الاستفادة من القوانين الأوروبية سواء على مستوى الاتحاد الأوروبي ككل، أو على مستوى القوانين الوطنية في دول الاتحاد، واستغلال ذلك لتوفير مستلزمات دعم صمود شعبنا في الوطن، وذلك من خلال التواصل مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الوطنية سواء الحكومية منها أو منظمات المجتمع المدني، لتقوم بدورها بتوفير الدعم لشعبنا وتمكينه من بناء مؤسساته الوطنية، وإنجاز التحرر من الاحتلال وتحقيق الاستقلال الكامل.

وشددت المبادرة على ضرورة اللجوء إلى المؤسسات القانونية والقضائية الأوروبية والدولية التي تتخذ من أوروبا مقرا لها، وذلك لملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي وجنرالاته على ما يقترفونه من انتهاك للقانون الدولي، وما يرتكبونه من عدوان لا ينقطع ضد شعبنا.

وقال البيان إنه سيجري العمل على أن تكون الذكرى السبعون للنكبة في 15 أيار 2018 موعدا لتحرك الفلسطينيين في الشتات وفي الوطن، ليكون هذا اليوم مظاهرة فلسطينية وجهدا وطنيا شاملا نحو إنجاز حق العودة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مبادرة فلسطينيين في أوروبا من أجل إنجاز حق العودة إطلاق مبادرة فلسطينيين في أوروبا من أجل إنجاز حق العودة



تبقى مواقع التواصل متنفسًا لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ

"الكاجول" يُسيطر على إطلالات النجمات في زمن "كورونا"

واشنطن - فلسطين اليوم
فرض فيروس كورونا المستجد - لعنة العالمة الجديدة - لوكًا موحدًا على النجمات حول العالم، عند اضطرارهم إلى الخروج من المنزل سواء لممارسة الرياضة أو لاتباع حاجات أساسية، حيث سيطر على إطلالتهن الأسلوب "الكاجول" الرياضي البسيط سواء على صعيد الأزياء أو حتى المكياج وتسريحة الشعر، ويبقى الإكسسوار الذي لا تتخلى معظمهنّ عنه هو "القناع" و"القفازات" حتى لا تنتقل لهم عدوى الفيروس القاتل.وتلتزم النجمات حول العالم الحجر المنزلي الذي تفرضه الدول في سعي للحدّ من إنتشار فيروس كورونا، وتبقى مواقع التواصل الإجتماعي وتحديداً إنستغرام متنفساً لهنّ للتواصل مع متابعينهنّ، وفي السطور التالية سوف نستعرض أبرز إطلالات النجمات العالميات في "زمن كورونا". الممثلة ريز ويزرسبون خرجت في نزهة على الدراجة الهوائية برفقة عائلتها، وإذ إع...المزيد

GMT 11:47 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك
 فلسطين اليوم - استمتع بأفضل الرحلات الافتراضية وأنت في منزلك

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:24 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 18:51 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

آيس كريم باسكن روبنز

GMT 05:00 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

مصطلح الصيام الواجب

GMT 08:08 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

الإعلان عن الجيل الثامن من سيارة "تويوتا هايلكس"

GMT 05:06 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أنواع وألوان "الباركيه" لديكورات مودرن جذّابة داخل منزلك

GMT 11:04 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

بالعسل والبطاطس اقضي على آلام الحروق

GMT 10:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

أهم قواعد الديكور لتطبيقها في حمامات الضيوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday