عودة وأبو عرار يطالبان بعقد لقاء عاجل مع المستشار القضائي لحكومة الاحتلال
آخر تحديث GMT 09:18:57
 فلسطين اليوم -

عودة وأبو عرار يطالبان بعقد لقاء عاجل مع المستشار القضائي لحكومة الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة وأبو عرار يطالبان بعقد لقاء عاجل مع المستشار القضائي لحكومة الاحتلال

النائب العربي في الكنيست أيمن عودة
غزة – محمد حبيب

بعث النائبان العربيان في الكنيست "الإسرائيلي" أيمن عودة وطلب أبو عرار، طلبًا عاجلًا إلى المستشار القضائي لحكومة الاحتلال "الإسرائيلي" لعقد لقاء عاجل معه، بعد الكشف عن إصدار أوامر جديدة لشرطة الاحتلال لإطلاق النار على ملقي الحجارة.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، نشرت، الاثنين، أنّ شرطة الاحتلال أصدرت أوامر جديدة لقواتها في جنوب البلاد تفيد استعمال بنادق من نوع "روجر"، ادعاء أنها أداة أقل خطورة من البنادق والرشاشات التي تستعملها قوات الأمن والاحتلال، ووضع قناصة داخل مواقع عدة في النقب.

وأبرز عودة، أنّ قرار نتنياهو منح رخصة لقتل كل متظاهر وكل من يلقي الحجارة، وهذا النهج الذي يريد فرضه في مثابة قرار الإعدام الميداني المسبق من دون أي داع لإجراء أي تحقيق أو أي إجراء آخر، واعتبار أن كل من يقف أمام قوات الاحتلال والشرطة دمه مباح، وإزالة أي رادع وكل المسؤولية عن قوات الأمن والشرطة وقوات الاحتلال، الأفراد والضباط والمسؤولين المباشرين وغير المباشرين.

وأضاف أنّ "هذا القرار يجرنا إلى ساحات سفك الدماء، ويجعل كل نضال ضد الاحتلال وضد هدم البيوت العربية غير شرعي وغير قانوني؛ لأن كل من سيشارك في أي احتجاج أو تظاهرة سيعرض نفسه إلى خطر الموت المبرر أمنيًا وقانونيًا.

وتابع أنّ إصدار أمر قانوني من هذا النوع؛ انتهاك مباشر لحرية التعبير عن الرأي وكل حقوق الإنسان الأساسية التي تضمن الحماية للمواطنين العزل، ولا يمكن المرور مر الكرام على هذا الإجراء الذي سيؤدي إلى إصابات خطيرة وقاتلة في كل مظاهرة، ويبدو أنّ حكومات "إسرائيل" المتعاقبة، بعد أحداث القدس والأقصى، لم تدرس توصيات وأبحاث لجنة "أور"، في أعقاب مقتل 13 مواطنًا عربيًا في العام 2000.

وزاد، أنّ "قرار رئيس الحكومة السياسي الإجرامي سيعيدنا إلى هذه الدائرة مرة ثانية، لذلك فأنا أحذر من مغبة الاستمرار في هذا النهج الإجرامي، وسأطلب من المستشار القضائي عدم الرضوخ أمام القرار السياسي، وتجاهل القوانين الأساسية التي يجب عليه أن يحميها، قبل أن يبحث عن حلول لتبرير قرارات رئيس الحكومة السياسية الإجرامية".

وقال أبو عرار، في رده على نية الحكومة والشرطة تفعيل قناصة على الشوارع الرئيسة في النقب ضد "البدو" الذين يلقون الحجارة على السيارات في الطرقات، وفي القدس، وفق ما نشر في "هآرتس"، إن "إسرائيل" تتجه نحو الهاوية، وإلى تيسير قتل العربي بحجج مختلفة، وأن تفعيل القناصة لن يزيد الأمور إلا تعقيدا، مبيّنًا أنّ "إسرائيل" بسياستها تغذي العنف لتشرعن عنصريتها على أنها تحارب العنف، فالعنف المدعى من صنيعة السياسة "الإسرائيلية".

وأردف، إن أرادت "إسرائيل" كما تدعي أن توقف أعمال العنف في كل المناطق عليها تغيير سياستها والتوجه إلى إيجاد الحلول السلمية لمعاناة العرب، ولوقف الانتهاكات ضد المسجد الأقصى، ففي النقب يستمر الهدم للبيوت من دون حلول، وسياسة تهجير متعمدة، والتضييق على الأزواج الشابة من خلال عدم السماح لقرابة ١٠٠ ألف مواطن من البناء، وفي ضوء عدم توسعة مسطحات القرى، فماذا تتوقع "الاحتلال"؟

وتساءل، هل استعمال القناصة ساري المفعول على اليهود الذين يلقون الحجارة على سيارات العرب في كل مناسبة وخلال أعيادهم؟، وحذر "إسرائيل" من استعمال الرصاص الحي في مواجهة أي مشكلة، في أية منطقة كانت والحكومة في الأول والأخير تتحمل المسؤولية كاملة، فالحلول تكمن في حل المشاكل العالقة سلميًا، وفق رؤية السكان، وبعيدًا عن الإملاءات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة وأبو عرار يطالبان بعقد لقاء عاجل مع المستشار القضائي لحكومة الاحتلال عودة وأبو عرار يطالبان بعقد لقاء عاجل مع المستشار القضائي لحكومة الاحتلال



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 17:50 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

تيفاني ترامب على علاقة بشاب من أصول لبنانية

GMT 03:54 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شركة سكودا تطرح سيارة الدفع الرباعي "سكودا يتي 2017"

GMT 08:50 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

10 فنادق سياحية في نيروبي كينيا موصى بزيارتها تعرف عليها

GMT 21:59 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

ميرهان حسين زوجة مصطفى شعبان في مسلسل "أيوب"

GMT 04:47 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل التخدير Preboost تعالج سرعة القذف للرجال
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday