الخارجية الفلسطينيه تعلن تسجيل 5 وفيات جديدة بكورونا بين الجاليات خلال الـ 24 ساعة الماضية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخارجية الفلسطينيه تعلن تسجيل 5 وفيات جديدة بكورونا بين الجاليات خلال الـ 24 ساعة الماضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية الفلسطينيه تعلن تسجيل 5 وفيات جديدة بكورونا بين الجاليات خلال الـ 24 ساعة الماضية

وزارة الخارجية الفلسطينية
غزه ـ فلسطين اليوم

كشفت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الاثنين 15 يونيو 2020، عن تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا بين أبناء الجالية الفلسطينية في السعودية والولايات المتحدة الأميركية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبينت الخارجية، في بيان لها، أن حالات الوفاة التي سجلت بواقع وفاة في أميركا، و4 في السعودية، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 137.

ونبهت إلى تسجيل 62 إصابة جديدة بكورونا موزعة كالتالي (11 امريكا، 1 العراق، 33 قطر، 2 البرازيل، 15 السعودية).

وبخصوص حالات التعافي، أوضحت أنه تم تسجيل 35 حالت تعافي في أميركا 11، و33 في قطر، و1 في العراق، و2 في البرازيل، إضافة إلى 15 في السعودية.

وفيما يلي تقرير وزارة الخارجية حول آخر مستجدات فيروس كورونا لدى الجاليات الفلسطينية:

الولايات المتحدة الامريكية

قالت الخارجية، افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية تسجيل حالة وفاة جديدة للصحفي مثقال سليمان عيد القاضي في مدينة شيكاغو ليصبح عدد الوفيات 60 حالة وفاة، انه تم تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في نيوجيرسي، ليرتفع عدد الإصابات الى 854، وتسجيل حالتي تعافي ليصبح عدد المتعافين 360 حالة تعافي.

وأضافت، افادنا مركز خدمات الجالية في مدينة شيكاغو انه على تواصل دائم مع جميع العالقين من مواطنين وطلبة في المدينة للاطمئنان على احوالهم الصحية والمعيشية. افادنا مركز خدمات الجالية في واشنطن العاصمة انه يتابع قضية لاجئة فلسطينية موجودة في واشنطن وذلك لمساعدتها في تجديد وثيقة السفر الخاصة بها مع الاطراف ذات العلاقة.

وتابعت، افادنا مركز خدمات الجالية الفلسطينية في نيوجيرسي يواصل على مساعدة ابناء الجالية والطلبة وانه قام بتوزيع 140 طرد غذائي على ابناء الجالية والطلبة العالقين، وان مركز الجالية يقوم بالاتصال بالعالقين للاطمئنان على احوالهم كما انه قد أًمَّن سكن لطالبة من ابناء الجالية بعد اغلاق سكن الجامعة في ظل هذه الظروف.

المملكة العربية السعودية

وذكرت، افادتنا سفارة دولة فلسطين والقنصلية العامة لدى المملكة العربية السعودية تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا للمواطنين: محمود فؤاد محمد سليم الحادي (38) عاماً،  زياد محمد إبراهيم تنيره (74) عاما ً، هويدة سليم الاخرس (58) عاماً، وهاشم سعيد الطاهر(60) عاماً، ليرتفع عدد الوفيات في صفوف الجالية الى 27، وافادتنا بتسجيل 15 إصابة جديدة في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 57، فيما تم رصد تعافي 3 حالات ليرتفع عدد الحالات المتعافية تماما الى 15.

العراق

اكدت سفارة دولة فلسطين لدى العراق تسجيل اصابة جديدة في صفوف الجالية وهو يخضع حالياً للحجر الصحي المنزلي، وضعها مستقر، وبهذا يرتفع عدد الاصابات حتى اللحظة الى 2، فيما سجلت منها حالة وفاة واحدة سابقاً، واشارت السفارة الى ان هناك عدد المخالطين للمصاب وقد طلب منهم العمل على حجر انفسهم منزليا والابلاغ في حال ظهور أيّ من اعراض الاصابة بفيروس كورونا ، وقامت السفارة بالعمل على توفير الادوية التي وصفت للحالة المصابة، وتشير السفارة انها اوعزت لجهات الاختصاص لديها بالمتابعة والاشراف على تقديم وجبات الطعام بانتظام للعائلة. هذا وقامت السفارة بصرف مكرمة رئاسية لعدد 50 عائلة لمن توقفت عنهم معونة مفوضية شؤون اللاجئين لبدل الايجار لمدة 6 شهور، وتتابع السفارة اوضاع الجالية وتعمل على نقل المرضى للمستشفيات وتعمل على تغطية الدواء للحالات المحتاجة.

قطر

افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى قطر تسجيل 33 حالة اصابة جديدة في صفوف الجالية ليرتفع عدد الاصابات الى 422، منها 104 حالات وضعها مستقر لا تستدعي العلاج في المستشفى، 18 حالة نشطة تحت العلاج بالمستشفى وليست حرجة، 6 حالات حرجة في العناية المركزة، فيما سجلت السفارة 29 حالة تعافي جديدة ليرتفع عدد الحالات المتعافية 292، وتواصل السفارة متابعتها للحالات المصابة للاطمئنان على صحتها والوقوف عند احتياجاتها والعمل على تلبيتها وفقا لإمكانياتها.

زمبابوي وملاوي وبوتسوانا​​​​​​​

تواصل سفارة دولة فلسطين لدى زمبابوي وملاوي وبوتسوانا الاطمئنان على اوضاع الجالية، وتفيد بان جميع ابناء الجالية في هذه الدول بخير ولم تسجل اية اصابة في صفوفهم، وتعمل على تزويدهم بالتعليمات التي تصدر من جهات الاختصاص للحيلولة دون اصابتهم بالفيروس، وافادتنا السفارة بانها ساهمت بتقديم تبرع مالي لمدينة هراري ضمن المجموعة الدبلوماسية الافريقية لمكافحة انتشاء وباء كورونا.

الجمهورية الجزائرية

تتابع سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية اوضاع الجالية والطلبة باستمرار وتفيد انه وبعد التأكد من إصابة 5 من الطلبة بفيروس كورونا بالحي الجامعي العفرون في مدينة البليدة، تبين أن حالتين من الطالبات والمقيمات بالحي الجامعي مشتبه باصابتهما وهم مخالطتين للحالات المؤكدة السابقة، وتم اجراء التحاليل لهما ولم تظهر نتائجها حتى اللحظة، كما تم اجراء عدة تحاليل أخرى وفحوصات لعدد من الطلبة الآخرين في نفس الحي الجامعي، وتعمل السفارة على متابعة النتائج في حال صدورها والتي من المتوقع صدورها يوم الغد. تفيد السفارة ان عدد العالقين الذين سجلوا للعودة الى ارض الوطن 408 حتى اللحظة، ويطالبون بترتيب عودتهم كأولوية.

السودان

تواصل سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية السودان متابعة اوضاع الجالية والطلبة والعالقين وتطمئن عدم وجود اية اصابة في صفوفهم حتى اللحظة، تتواصل السفارة مع الجالية باستمرار للوقوف عند احتياجاتها وتعمل على تلبيتها

البرازيل

تؤكد سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل تسجيل اصابتين جديدتين في صفوف الجالية لام وطفلتها البالغة من العمر 6 سنوات، وهم من عائلة طبيب سجلت اصابته سابقا، ويخضعون للحجر الصحي المنزلي واوضاعهم مستقرة وبذلك يرتفع عدد الاصابات في صفوف الجالية الى 39، فيما افادت بتعافي طبيب فلسطيني بعد خضوعه للحجر الصحي وعاد لمزاولة عمله كالمعتاد بجانب زملائه البرازيليين في مواجهة وباء كورونا، وبهذا يرتفع عدد الحالات المتعافية الى 34، فيما سجلت سابقا حالتي وفاة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الفلسطينيه تعلن تسجيل 5 وفيات جديدة بكورونا بين الجاليات خلال الـ 24 ساعة الماضية الخارجية الفلسطينيه تعلن تسجيل 5 وفيات جديدة بكورونا بين الجاليات خلال الـ 24 ساعة الماضية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday