حماس تعلق على تصريحات اشتية حول دولة منزوعة السلاح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حماس تعلق على تصريحات اشتية حول دولة "منزوعة السلاح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حماس تعلق على تصريحات اشتية حول دولة "منزوعة السلاح"

رئيس الوزراء د. محمد اشتية
غزه ـ فلسطين اليوم

علقت حركة حماس، على تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، التي كشف فيها أن البديل عن "صفقة القرن" الأمريكية، هو إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة ومستقلة ومنزوعة السلاح، وأن هناك اقتراح بإجراء تعديلات طفيفة على الحدود عند الضرورة، بحيث يكون تبادل الأراضي بنفس الحجم والقيمة. وأكد حماد الرقب، القيادي في الحركة، في تصريحات نقلتها "دنيا الوطن"، أن "عملية التسوية مع الاحتلال نجم عنها ضياع معظم فلسطين، وتعرض الشعب الفلسطيني لحالات من القهر نتيجة تقويض المقاومة".

وقال الرقب: "تصريحات محمد اشتية، عبارة عن آراء سياسية باهتة وضعيفة ولا تلائم حجم التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني"، مضيفاً: "المطلوب لإنهاء الإجراءات الإسرائيلية، هو التحلل من الاتفاقيات مع الاحتلال والسماح للمقاومة بأن تأخذ دورها الطبيعي أسوة في شعوب العالم التي وقعت تحت الاحتلال، وغير ذلك من الهرتقات والكلام الفارغ لا يمكن ان يؤدي الى ثمار قضية دولة ودولة منزوعة السلاح". وأضاف الرقب: "ألم تكن اتفاقية أوسلو عام 1993 كانت تتحدث عن دولة فلسطينية تقام في عام 1999، ونحن الان في عام 2020، لذلك الم يتعظ القوم الى الان من التيه".

وتمنى القيادي في حركة حماس، على كل مسؤول فلسطيني ممن آمن بالتسوية أن يعيد الحساب مرة اخرى، فيكفي ما تعرض له الشعب الفلسطيني من وراء المغامرات، والتي مكنت الاحتلال من الاستيلاء على 64% من الضفة الغربية، وحديثه عن تهويد القدس وحصار قطاع غزة. وفي السياق، قال الرقب: "يكفي في هذا الوقت، المزيد من المهاترات، وعلى المسؤولين الفلسطينيين ان يكونوا ناضجين عندما يطلقون التصريحات السياسية".

وكان اشتية، أشار في لقاء مع ممثلي وسائل إعلام أجنبية بمكتبه في مدينة رام الله، وفق ما أورد موقع (عرب 48)، إلى أن الفلسطينيين قدموا "اقتراحا مضادا" لخطة (صفقة القرن). وأضاف: "لقد قدمنا اقتراحاً مضاداً للجنة الرباعية قبل بضعة أيام"، مشيراً إلى أن الاقتراح المكون من أربع صفحات ونصف صفحة ينص على إنشاء "دولة فلسطينية ذات سيادة ومستقلة ومنزوعة السلاح، ويشمل المقترح أيضا إجراء "تعديلات طفيفة على الحدود عند الضرورة"، وأن التبادل سيكون "متساوياً" من حيث "حجم وقيمة" المناطق.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تعلق على تصريحات اشتية حول دولة منزوعة السلاح حماس تعلق على تصريحات اشتية حول دولة منزوعة السلاح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday