أحد الناجين من حريق فندق داون تاونفي دبي يروي التفاصيل الكاملة للحادث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحد الناجين من حريق فندق "داون تاون"في دبي يروي التفاصيل الكاملة للحادث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحد الناجين من حريق فندق "داون تاون"في دبي يروي التفاصيل الكاملة للحادث

حريق فندق "داون تاون"
دبي ـ فلسطين اليوم

أمضى مصور صحافي نصف ساعة على حافة الطباق الثامن والأربعين، رابطا نفسه بحبل، على بعد أمتار من السنة اللهب، قبيل بدء احتفالات رأس السنة.

والتهمت النيران واجهة الفندق، الذي يبعد مئات الأمتار فقط من البرج، أبرز معالم دبي، وداهمت المصور الذي طلب عدم كشف اسمه، بينما كان ينتظر وصديق له في قسم خاص بالموظفين، لالتقاط صور الاحتفالات.

واندلع حريق هائل في فندق "العنوان داون تاون" القريب من برج خليفة، بينما كانت الحشود في محيط البرج الأعلى في العالم تترقب عرض الألعاب النارية، الذي يستقطب عشرات الآلاف واهتمام وسائل الإعلام.



وقال المصور إن صديقه صاح "هناك حريق!"، واندفع سريعا نحو مخرج للطوارئ، في حين نظر هو إلى داخل الفندق، ليرى الدخان متجها إلى الشرفة حيث كان يقف، ونظرا لعدم معرفته بمكان مخرج الطوارئ، وخوفا من "الموت اختناقا" في حال انتقاله إلى داخل المبنى، وجد المصور نفسه أمام "خيار وحيد"، وعمد إلى ربط نفسه بالحبل العائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج.

وأوضح "رأيت حبلا قويا" عائدا للعربة، "وقمت بسحب حوالى ثلاثين مترا منه، وربطته بحزامي"، قبل أن يقف على حافة الشرفة وينتظر المساعدة.وأضاف "الحبل كان منقذي"، لا سيما أن الحريق كان "على بعد ما بين سبعة إلى عشرة أمتار مني"، ولا يفصله عنه سوى جدار الشرفة.

وكرر المصور خلال الاتصال الهاتفي معه أن "الحريق كان قريبا جدا".

وخلال الانتظار، بادر المصور لطلب المساعدة بصوت مرتفع، وبعث برسائل نصية قصيرة الى زملائه ليقوموا بإبلاغ الدفاع المدني بموقعه.

طوال ذلك الوقت، كان الخوف يعتريه، وكرر لنفسه "إذا لم تصل المساعدة خلال ساعة، انتهى الأمر.. أنا ميت"، وبعد مرور نصف ساعة، أيقن المصور أن رجال الانقاذ باتوا قريبين. وقال "كانوا قد وصلوا إلى الطابق الأربعين. عندما بدأت برؤية أضواء وسماع وقع أقدام، حيث أنا، أخذت أنقر على ألومينيوم الشرفة للفت انتباههم"، خشية أن يبحثوا فقط في الداخل.

وعمل رجال الدفاع المدني على التهدئة من روعه، فيما كان يقول لهم "أرغب في النجاة ورؤية زوجتي".وتابع "وجدوني على طرف المبنى"، وقاموا بنقله إلى الداخل وصولا الى المخارج التي كانت تضيق بالدخان، قبل أن يقودوه إلى خارج المبنى حيث كانت سيارة إسعاف في انتظاره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحد الناجين من حريق فندق داون تاونفي دبي يروي التفاصيل الكاملة للحادث أحد الناجين من حريق فندق داون تاونفي دبي يروي التفاصيل الكاملة للحادث



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday