الاحتلال يسعى لمصادرة أراضي بلدة شعفاط والعيسوية في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يسعى لمصادرة أراضي بلدة شعفاط والعيسوية في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يسعى لمصادرة أراضي بلدة شعفاط والعيسوية في القدس

مستوطنة التلة الفرنسية
القدس - فلسطين اليوم

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مخطط جديد لتوسيع حدود مستوطنة "التلة الفرنسية"، عبر مصادرة مساحات من أراضي بلدة شعفاط وقرية العيسوية بالقدس المحتلة.

واعتبرت الهيئة في بيان صحفي الأربعاء، الاستيلاء على الأراضي من أخطر الانتهاكات الإسرائيلية، لحقوق المواطنين الفلسطينيين، مؤكدة أن "إسرائيل" تضيق وتلاحق فلسطينيي القدس منذ عام 1948م، كما تلاحق باقي الفلسطينيين بشتى الطرق والوسائل، بهدف رئيس كان وما زال الاستيلاء على أراضيهم.

وأشار إلى أنه جرى في الماضي تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، واليوم يتم سلب ما تبقى منها تحت حجج متنوعة، تجري في ظل سياسة تهدف إلى طرد المقدسيين عن أراضيهم، لتهويد مدينة القدس بالكامل.

ولفتت إلى أن "إسرائيل" تعتبر الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في القدس استراتيجية عامة تتفق بشأنها معظم الأحزاب الإسرائيلية.

واعتبر الأمين العام للهيئة حنا عيسى مواصلة النشاط الاستيطاني وعملية مصادرة الأراضي وضمها وبناء المستوطنات عليها في الضفة الغربية بما فيها القدس، متعارضة ومنافية لاتفاقية جنيف الرابعة، وكذلك لنص المادة 47 من نفس الاتفاقية.

وأضاف أن النشاطات الاستيطانية وعملية الإحلال الديمغرافي في الأراضي الفلسطينية المحتلة تعارض أبسط قواعد القانون الدولي، وبشكل خاص اتفاقية لاهاي الرابعة الموقعة سنة 1907، واللوائح الملحقة بها، والتي تؤكد بمجملها ضرورة حماية مصالح الشعب الواقع تحت الاحتلال، وهذا ما ينطبق على سكان الضفة بما فيها القدس.

وكانت "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء" صادقت الثلاثاء على مخطط لتوسيع حدود مستوطنة "التلة الفرنسية" عبر مصادرة مساحات من أراضي بلدة شعفاط وقرية العيسوية.

ووفقًا للمخطط الهيكلي الجديد للمستوطنة، فإنه سيتم مصادرة قرابة الثلاثين دونمًا من أراضي قرية العيسوية الواقعة بين المستوطنة والبلدة، ناهيك عن عمليات الهدم التي طالت منازل المقدسيين الذين حاولوا استغلال أراضيهم المستهدفة، إضافة لمصادرة 25 دونمًا من أراضي شعفاط.




palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يسعى لمصادرة أراضي بلدة شعفاط والعيسوية في القدس الاحتلال يسعى لمصادرة أراضي بلدة شعفاط والعيسوية في القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday