البرلمان الأوروبي يؤكد تضامنه مع تونس ضد التطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرلمان الأوروبي يؤكد تضامنه مع تونس ضد التطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان الأوروبي يؤكد تضامنه مع تونس ضد التطرف

الهجوم الإرهابي الذي استهداف منتجع سوسة
تونس - فلسطين اليوم

أعرب وفد من البرلمان الأوروبي ومن أحزاب اشتراكية أوروبية عن تضامنه مع تونس في حربها ضد الإرهاب، وذلك بعد العملية المسلحة التي استهدفت فندقا سياحيا في مدينة سوسة بوسط شرقي البلاد.

وأكد أعضاء الوفد الأوروبي، خلال مؤتمر صحفي عقدوه الخميس في مدينة سوسة في ختام زيارة لتونس استغرقت يومين، حرصهم على النهوض بمستوى التنسيق والتشاور مع الحكومة التونسية والأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني من أجل دفع التعاون التونسي الأوروبي في المجالين الاقتصادي والأمني، نقلاً عن قنا.

وأعرب الوفد عن ثقته بأن الهجوم المسلح الأخير الذى ألحق ضررا بالغا بالقطاع السياحي في تونس "لن يثني الشعب التونسي عن المضي قدما في انجاح تجربته الديمقراطية ومواصلة الدفاع عن الحرية والديمقراطية التي كفلها دستور الجمهورية"، لافتا إلى أن سلسلة اللقاءات التي أجراها خلال زيارته إلى تونس مع كل من رئيس الحكومة والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس حزب حركة النهضة، تركزت حول سبل دعم الاقتصاد التونسي وتطوير الاستثمارات الأوروبية والمساعدة على تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح أعضاء الوفد أن النقاشات تطرقت إلى ضرورة تبادل الخبرات في المجال الأمني وتعزيز التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية التونسية ونظيراتها الأوروبية من أجل التضييق على الإرهاب والحيلولة دون تكرار استهداف القطاع السياحي في تونس، مؤكدين الحرص على بذل ما بوسعهم لإقناع السياح الأوروبيين على القدوم إلى تونس ومساندة شعبها في انجاح تجربته الديمقراطية الناشئة وفي تكريس مبادئ الدستور التونسي الذي قالوا "إنه يظل فريدا من نوعه في العالمين العربي والاسلامي".

من جهته، قال مصطفى بن جعفر الأمين العام لحزب "التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات" التونسي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي سابقا، إن زيارة وفد عن هذه الأحزاب إلى تونس تمثل رد فعل إيجابيا إزاء مواقف بعض الحكومات الأوروبية التي حذرت مواطنيها من زيارة تونس أو طالبتهم بمغادرتها.

يشار إلى أن الوفد الأوروبي ضم كلا من رئيس الحزب الاشتراكي الأوروبي رئيس الوزراء البلغاري السابق وممثلين عن الاحزاب الاشتراكية الديمقراطية الفرنسية والإيطالية والإسبانية والبلجيكية، إلى جانب نواب بالبرلمان الأوروبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأوروبي يؤكد تضامنه مع تونس ضد التطرف البرلمان الأوروبي يؤكد تضامنه مع تونس ضد التطرف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday