الجبهة الشعبية تنظم وقفة احتجاجية تضامنًا مع الأسير العيساوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الجبهة الشعبية" تنظم وقفة احتجاجية تضامنًا مع الأسير العيساوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجبهة الشعبية" تنظم وقفة احتجاجية تضامنًا مع الأسير العيساوي

اعتصام للديمقراطية احتجاجًا على إعادة اعتقال سامر العيساوي
غزة – حنان شبات

شاركت لجنة الأسرى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، في اعتصام نظمته الجبهة الديمقراطية والقوى الوطنية والإسلامية احتجاجًا على إعادة اعتقال الرفيق سامر العيساوي الذي أفرج عنه في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011 وتجديد الحكم السابق بحقه البالغ 30 عامًا.

وشارك في الاعتصام، عشرات المواطنين وعدد كبير من ممثلي القوى الوطنية والإسلامية، بالإضافة إلى المؤسسات الحقوقية والعاملة في مجال الأسرى

وألقى عضو لجنة الأسرى في قطاع غزة هاني مزهر، كلمة اللجنة موجهًا فيها تحية الفخر والاعتزاز لأسيراتنا وأسرانا في سجون الاحتلال الذين يواجهون الصلف الصهيوني بكل صلابة وعنفوان وإقدام، متحدين إجراءات مصلحة السجون وممارساتها الإرهابية والعنصرية.

وتابع القول "جئنا اليوم دعمًا ومساندة لأسرانا البواسل الذين تحرروا في صفقة وفاء الأحرار، وأُعيد اعتقالهم مرة أخرى في جريمة صهيونية، وفي مقدمتهم رفيقنا ابن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القائد الرفيق سامر العيساوي الذي أعيد اعتقاله في شهر حزيران/يونيو من العام الماضي وآخرون من نفس الصفقة".

وقررت الأحد ما تُسمى محكمة "عوفر" الاسرائيلية إعادة الحكم السابق بحق العيساوي البالغ 30 عامًا، تحت حجج خرقه لشروط الإفراج عنه".

وأشار مزهر إلى أن خرق الاحتلال الصهيوني لشروط صفقة وفاء الأحرار واعتقاله العشرات من صفقة وفاء الأحرار وإعادة الحكم السابق عليهم يمثل جريمة خطيرة ويشكّل ضربة لمصر الراعية لاتفاقية التبادل.

ودعا مصر إلى التدخل العاجل بصفتها الوسيط في صفقة وفاء الأحرار من أجل إجبار الاحتلال على وقف خرقه للصفقة وإطلاق سراح جميع الأسرى المحررين دون قيد أو شرط، وعدم التعرض لهم مرة أخرى ولأي أسيرة أو أسير ممن تحرروا في هذه الصفقة.

وأردف عضو لجنة الأسرى، "ندعو مصر إلى التدخل من أجل الإفراج الفوري عن أسرانا الذين اختطفوا مرة أخرى حتى يعاد الاعتبار لها كوسيط تعهد الكيان الصهيوني أمامه بالالتزام بشروط الصفقة".

ولفت إلى أن قادة الإرهاب وعلى رأسهم "نتنياهو" يستهدفون من خلال إعادة اعتقالهم وتثبيت الحكم القديم عليهم توجيه رسائل داخلية تعزز من استقرار حكومتهم المتطرفة ونيل الثقة من القتلة والمستوطنين المتطرفين والعنصريين والاستخفاف بمصر وبشعبنا الفلسطيني.

كما طالب مزهر، السلطة الفلسطينية بضرورة الوقف الفوري لسياسية الاعتقال السياسي وخاصة في صفوف الأسرى المحررين، والتي اتسعت خلال الأيام الماضية .

ودعا المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة إلى إدانة خروقات الاحتلال المستمرة وتراجعه عن تعهداته لاتفاقية التبادل ومحاكمته على الجرائم المستمرة التي يرتكبها بحق الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وتحويل ملف إرهابه بحقهم للمحكمة الجنائية الدولية.

وشدد على ضرورة أن تغير فصائل المقاومة قواعد الاتفاق في أي صفقة تبادل قائمة، بما يوصلنا إلى صفقة مشرفة نستطيع من خلالها الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم أسرى القدس وأهلنا في المناطق المحتلة عام 48، وبما يضمن إطلاق سراح الأسرى المحررين المفرج عنهم في صفقة وفاء الأحرار، وعدم اعتقالهم مرة أخرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الشعبية تنظم وقفة احتجاجية تضامنًا مع الأسير العيساوي الجبهة الشعبية تنظم وقفة احتجاجية تضامنًا مع الأسير العيساوي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday