السفير منصور يبعث برسائل متطابقة بشأن تصاعد التوتر في القدس
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

السفير منصور يبعث برسائل متطابقة بشأن تصاعد التوتر في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير منصور يبعث برسائل متطابقة بشأن تصاعد التوتر في القدس

المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور
نيويورك - فلسطين اليوم

بعث المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفير رياض منصور، رسائل متطابقة الى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن (الإتحاد الروسي)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، في متابعة لرسائله السابقة بشأن تصاعد التوتر بشكل خطير في القدس الشرقية المحتلة بسبب السياسات غير القانونية والأعمال الاستفزازية والتحريضية المستمرة من جانب إسرائيل.

وحذر منصور في رسائله من تفاقم التوترات والحساسيات الدينية بين الشعب الفلسطيني والسلطة القائمة بالاحتلال وهو ما يهدد بمزيد من زعزعة الاستقرار على الأرض.

وذكر السفير منصور أن إسرائيل تزيد من تصعيد أعمال التحريض والاستفزاز في الوقت الذي يستعد فيه المسلمون الفلسطينيون للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، في حين أن المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، دعوا السلطة القائمة بالاحتلال الى ممارسة ضبط النفس والامتناع عن الأعمال الاستفزازية والتحريضية والحفاظ على الوضع التاريخي الراهن للحرم الشريف، ولكن  السلطة القائمة بالاحتلال، جنبا إلى جنب مع المستوطنين المتطرفين، يفعلون عكس ذلك تماما.

وفي هذا الصدد، أمر رئيس وزراء إسرائيل أن تقام نقاط تفتيش إضافية  في جميع أنحاء القدس الشرقية المحتلة، وكذلك دعا الى استدعاء  800 شخص اضافي من رجال الاحتياط  جنبا إلى جنب مع الآلاف من ما يسمى بشرطة الحدود في المدينة.
 بالإضافة إلى ذلك، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي قيودا على دخول المسلمين إلى الحرم الشريف والمسجد الأقصى والسماح للرجال فوق سن ال 40 فقط بدخول الحرم الشريف.

وأضاف السفير منصور أن الوضع لا يزال متوترا للغاية بعد الهجمات العنيفة الاسبوع الماضي التي شنتها  قوات الاحتلال الإسرائيلي جنبا إلى جنب مع المستوطنين المتطرفين ضد المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى والحرم الشريف.

واشار منصور الى انه وخلال هذه الهجمات، استخدمت قوات الاحتلال القوة المفرطة لمنع دخول المصلين الفلسطينيين وتسببت في إصابات خطيرة للمئات منهم من خلال استخدامها للغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المغلف بالمطاط. وتسببت الاشتباكات التي اندلعت في العديد من أحياء وقرى القدس الشرقية الى اصابة العديد من المدنيين الفلسطينيين، من بينهم  الطفلة سالي يوسف محيسن، 13عاما، التي اصيبت بعيار مطاطي في رقبتها.

 وذكر السفير منصور أن مثل هذه الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة ضد الأطفال مستمرة  مع استمرار السلطة القائمة بالاحتلال في التمتع بثقافة الإفلات من العقاب التي تشكل حماية لقواتها من التعرض للمساءلة عن الجرائم التي ترتكبها ضد المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال.

وتتضح ثقافة الإفلات من العقاب أيضا  في طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي  من المدعي العام الإسرائيلي  'السماح' لقوات الاحتلال   بإطلاق النار على رماة الحجارة الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
بالإضافة إلى ما سبق، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي  خلال الأسبوع الماضي باعتقال  أكثر من 150 فلسطينيا تتراوح أعمار الغالبية منهم بين 13و20 سنة.

وأكد السفير منصور مجددا على أن جميع هذه الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في الحرم الشريف وفي باقي أرجاء القدس الشرقية المحتلة تشكل انتهاكا للعديد من قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصلة التي تطالب بوقف كافة السياسات والإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف تغيير الطابع والمركز القانوني والتركيبة السكانية للأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وباحترام  إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك اتفاقية جنيف الرابعة.

وشدد على أن  كل هذه  الأعمال التحريضية والاستفزازية المتعمدة ضد الشعب الفلسطيني وأماكنهم المقدسة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية،  من قبل السلطة القائمة بالاحتلال، سواء كان ذلك من قبل حكومة إسرائيل وقوات احتلالها أو مستوطنيها غير الشرعيين، تتطلب اهتماما جادا وفوريا من قبل المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، وذلك تمشيا مع واجباته بموجب الميثاق لصون السلم والأمن الدوليين.

ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة  لمنع تصعيد هذا الوضع الخطير في القدس الشرقية المحتلة ووضع حد لانتهاكات السلطة القائمة بالاحتلال للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي  والقانون الدولي لحقوق الإنسان وسحب قواتها فورا من جميع أنحاء الحرم الشريف.

وتطرق السفير منصور في رسائله الى عمليات القتل الوحشية والمتعمدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا الى استشهاد هديل الهشلمون، (18 عاما)، متأثرة بجروحها التي أصيبت بها جراء اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليها عند نقطة تفتيش في مدينة الخليل وتركها تنزف قرابة نصف ساعة ومنع طواقم الاسعاف من الوصول اليها، والى استشهاد ضياء التلاحمة (21 عاما)، على مفرق خورسا جنوب الخليل خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.  

واضاف أن هذه الجرائم  تزيد من حدة التوترات وتثير الغضب الشديد بين أبناء الشعب الفلسطيني إذ أنها تؤكد على تجاهل إسرائيل التام لحياة الفلسطينيين.
وطالب السفير منصور المجتمع الدولي أن يتخذ التدابير اللازمة لضمان مساءلة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، عن كل هذه الجرائم وإجبارها على وقف جميع انتهاكاتها ضد السكان المدنيين الفلسطينيين الرازحين تحت احتلالها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير منصور يبعث برسائل متطابقة بشأن تصاعد التوتر في القدس السفير منصور يبعث برسائل متطابقة بشأن تصاعد التوتر في القدس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:34 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

فاوتشي يرد على اتهامات ترامب بشأن أرقام وفيات "كورونا"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 05:26 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طريقة عمل قراقيش بالسمسم بطريقة سهلة

GMT 01:30 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

بوسي سكر تكشف عن شكل جديد للحجاب العصري

GMT 04:58 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

هيفاء وهبي تلوم منتقديها بشدة عبر سناب شات وتتهمهم بالغيرة

GMT 02:28 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

Amira Riaa's Collection تُطلق أزياء للمحجبات على الشواطئ

GMT 07:09 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

نهاية الأسبوع

GMT 01:25 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

تاثيرات ترتيبات رعاية الطفل غير المتناسقة على النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday