انتفاضة في مخيمات لبنان في ذكرى استشهاد أبو خضير
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

انتفاضة في مخيمات لبنان في ذكرى استشهاد أبو خضير

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتفاضة في مخيمات لبنان في ذكرى استشهاد أبو خضير

إحياء الذكرى الأولى لاستشهاد الطفل محمد أبوخضير
بيروت - فلسطين اليوم

عمت الاعتصامات والمسيرات الحاشدة اليوم الجمعة، مخيمات الشعب الفلسطيني في لبنان في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الطفل محمد أبو خضير.

ونظمت حركة "فتح" في لبنان سلسلة من المهرجانات والفعاليات الحاشدة في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الطفل محمد أبو خضير الذي تم اختطافه واحراقه وهو على قيد الحياة، نقلاً عن وفا.

وبدأت الحركة بمنطقة شمال لبنان سلسلة تحركات إحياء للذكرى السنوية الأولى للشهيد أبو خضير باعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة طرابلس، شارك فيه ممثلو الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية وقوى وأحزاب لبنانية.

وقال أمين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فياض في كلمة له بالمناسبة: "هذه الجريمة البشعة ليست الأولى التي يتعرض لها اطفال فلسطين على أيدي المستوطنين ومجرمي جيش الاحتلال".

وطالب فياض كل جمعيات حقوق الإنسان وحماية الاطفال ومحكمة الجنايات الدولية بالقيام بواجبها تجاه حماية أطفال فلسطين ومحاسبة الجلادين القتلة على جرائمهم، وفي ختام الاعتصام، تم تقديم مذكرة لرئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر تسلمها مندوب عن اللجنة في الشمال محمد الخطيب.       

كما نظمت حركة فتح في بيروت اعتصامين منفصلين، الأول عقب صلاة الجمعة  أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة، والثاني أمام مقبرة الشهيد علي أبو طوق وشهداء مخيم شاتيلا في مخيم شاتيلا قبيل صلاة العصر.

الكلمتان في الاعتصامين كانتا مركزيتين وموحدتين، حيث القى الكلمة في برج البراجنة أمين سر حركة فتح في بيروت سمير أبو عفش، أما في مخيم شاتيلا فقد القاها عضو قيادة حركة فتح في بيروت ناصر الأسعد.

وشارك في الاعتصامين ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح ممثلة بقيادتها في بيروت وكوادرها ومكاتبها الحركية، وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، والقوى الاسلامية الفلسطينية، وممثل الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة العربية الدكتور ناصر حيدر، وممثلو اللجان الشعبية والمؤسسات الأهلية الفلسطينية وحشد جماهيري من ابناء المخيمات والفاعليات وكبار السن.

وألقى أبو عفش كلمة أمام المشاركين أكد فيها أن ما تعرّض له الشهيد محمد ابو خضير من عملية تعذيب وإعدامه حرقاً حتى الموت سيبقى علامة فارقة في تاريخ المعاناة الفلسطينية جرّاء الوجود العنصري المشبع بالأحقاد والضغائن، والكراهية للإنسان الفلسطيني.

وأضاف: "ولا شك ان عملية خطف الأطفال والفتيان الصغار من أمام بيوتهم وحتى من امام المساجد او في الأسواق، هي سياسة إسرائيلية جديدة أصبح يتبعها الاحتلال، كما حصل مع عائلة زلوم حيث حاول المستوطنون خطف طفلين هما موسى زلوم 7 سنوات وشقيقه يحيى زلوم 8 سنوات ولكن صراخ الوالدة أفشل العملية الإجرامية بينما كانوا في السوق".

وقال: "إن هذه العقلية الإجرامية التي باتت تستهدف الأطفال قبل الكبار هي عنوان المرحلة القادمة التي تؤكد غياب أية إمكانية للتعايش أو الاستقرار مع هذا الكيان المحتل، وهي خطوة خطيرة على طريق فرض إسرائيل دولة يهودية وبالتالي تذويب الوجود الفلسطيني".

واستطرد أبو عفش قائلاً: "حدث الاستشهاد كان مفجعاً لكل الفلسطينيين وبالتأكيد فأن أسرته كانت الأشد تألماً وحسرة وحزناً لكننا شاهدنا أماً صبورة جريئة وقلبها مليء بالإيمان والتقوى فاستقبلت النبأ بشهامة وعظمة الأم الفلسطينية والأب ايضاً تميز وفي كل المحافل وعلى كل المنابر بحمل لواء الدفاع عن قضيته والسعي الى تحصيل حقوق ابنه وتدفيع المحتلين ثمن جرائمهم والعمل الجاد على محاسبتهم في محكمة الجنايات الدولية".

وتابع: "إن هذه الجريمة البشعة فرضت نفسها على كل دول العالم التي استنكرت وأدانت وطالبت بالتحقيق الجاد والقيادة الفلسطينية التي قررت أن تكون الذكرى السنوية الأولى لاستشهاده 2-7-2015 حدثاً فلسطينياً وعربياً ودولياً والقيام بحراك سياسي وإعلامي وقانوني وجنائي، وجعل هذا الحدث في صدارة الاهتمامات الفلسطينية داخلياً ودولياً وبالتالي اثارة هذا الموضوع على كافة الأصعدة لوضع دولة الاحتلال الإسرائيلي في عزلة سياسية وأمام استحقاقات قانونية وجنائية وكشف زيف الادعاءات الإسرائيلية بأنها بلد الديمقراطية والمساواة".

وثمن أبوعفش الجهود والإجراءات والمتابعة الحثيثة من قبل الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية لتفعيل الملفات المتعلقة بالجرائم الإسرائيلية في محكمة الجنايات الدولية.

إلى ذلك، نظمت "فتح" مسيرة شموع ورفع تابوت رمزي، أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة، شارك فيها أعضاء من قيادة الحركة في بيروت وكوادرها وكشافة المرشدات الفلسطينية وعدد من أبناء المخيم.

كما نظمت حركة فتح في منطقة صور اللبنانية، جنازة رمزية للشهيد الطفل محمد ابو خضير، لتعلن عن إطلاق فعاليات منطقة صور لحملة "إحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الطفل محمد أبو خضير".

تقدم الحضور عضو قيادة إقليم حركة فتح في لبنان اللواء محمد زيداني، وأمين سر الحركة في صور العميد توفيق عبدالله وقيادة المنطقة، ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

جابت المسيرة شوارع المخيم تتقدمها حملة النعش الرمزي، وفرق الكشافة وطوابير الطلاب، وقبل انطلاق المسيرة ألقى مسؤول حركة "فتح" في منطقة صور العميد توفيق عبدالله كلمة الحركة أكد فيها أن "هذه الجريمة البشعة فرضت نفسها على كل دول العالم".

وأضاف: "أن هذه العقلية الاجرامية التي باتت تستهدف الاطفال قبل الكبار هي عنوان المرحلة القادمة التي تؤكد غياب أية إمكانية للتعايش، أو الاستقرار، وهي خطوة خطيرة على طريق فرض إسرائيل دولة يهودية، وبالتالي تذويب الوجود الفلسطيني".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتفاضة في مخيمات لبنان في ذكرى استشهاد أبو خضير انتفاضة في مخيمات لبنان في ذكرى استشهاد أبو خضير



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday