جان بول هوشون يطًلع على احتياجات مستشفى المقاصد
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"جان بول هوشون" يطًلع على احتياجات مستشفى المقاصد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جان بول هوشون" يطًلع على احتياجات مستشفى المقاصد

جان بول هوشون
وفا - فلسطين اليوم

اطلع وفد مجلس مقاطعة باريس الإقليمي برئاسة جان بول هوشون على احتياجات مستشفى المقاصد الخيرية في مدينة القدس، والوضع الصحي العام فيها.

وقام الوفد بجولة في مرافق وأقسام المستشفى المختلفة، برفقة وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار تجديد اتفاقية الشراكة والتعاون الموقعة بين محافظة القدس والمجلس قبل عامين.

وكان في استقبال الوفد المكون من عشرين عضوا، رئيس جمعية المقاصد عرفات الهدمي، والمدير الطبي بسام أبو لبدة، ومدير الجمعية طارق بركات، ومسؤول قسم المشاريع سهيل ميعاري، وعدد آخر من الأطباء.

ورحب الهدمي بالوفد الضيف، مؤكدا أهمية الزيارة والاطّلاع على ما وصلت إليه المستشفى من تقدم طبي وعلمي، قائلا: 'نثمن زيارة أصدقاء شعبنا التي من شأنها أن تسهم بتوفير المزيد من الدعم للمستشفى، بجهود مجلسكم الكريم'.

 ثم قدم الهدمي نبذة تاريخية عن المقاصد، التي أُسست بدعم من دولتي الكويت والأردن، موضحا أن 'المقاصد أصبحت اليوم المرجعية الطبية والتعليمية والتحويلية لسائر مستشفيات الوطن، ولا تقل أهميتها عن كبرى المستشفيات الإسرائيلية'.

من جهته، قال هوشون: 'جاءت زيارتنا بهدف المساهمة في تطويره من النواحي الطبية والعلمية، ولتقديم رد إيجابي حول رغبتنا توفير الاحتياجات، ودعم المشاريع التي تم عرضها، وسنقدم الرد الرسمي بعد الاطّلاع على الميزانية المطلوبة وتحديد أولويات المستشفى'.

وأضاف: 'سيعمل المجلس الإقليمي على إيجاد فرص لدخول المقاصد في شراكات هامة مع مؤسسات ذات صلة في مقاطعتنا، من أجل توفير المستلزمات الطبية والأدوية'.

بدوره، قال أبو لبدة: 'تعد زيارة وفد أوروبي بهذا المستوى للمستشفى اعترافا بالسيادة الفلسطينية على القدس الشرقية، في الوقت الذي تعاني فيه المقاصد من تحديات مالية جسيمة، نتيجة للسياسات الإسرائيلية المتمثلة بإغلاق مدينة القدس وعزلها عن مدن الضفة والقطاع'.

وأوضح أن احتجاز حكومة الاحتلال منذ عدة أشهر عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الوطنية، أدى إلى تأخّر دفع مستحقات المستشفى'.

وعرض أبو لبدة إحصائيات توضح الوضع الصحي والمالي والإداري للمستشفى، قائلا: 'إن المقاصد وهي أحد الرموز الوطنية القليلة الباقية في القدس، وتقع على مساحة 18 دونما، تستقبل 100 ألف مريض ومرافق من الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل سنوي'.

وأوضح أن عدد الموظفين فيها وصل إلى 784 موظفا مع نهاية عام 2014، من بينهم 62 طبيبا اختصاصيا، أما عدد الأسرّة المرخصة فوصل إلى 250 سريرا، وتطمح إدارة المستشفى لرفع العدد إلى 289 سريرا في نهابة العام الحالي'.

كما بينت الإحصائيات التي عرضها أبو لبدة 'أن هناك ازديادا مطردا في نشاطات المستشفى، وأعداد المرضى المدخلين، حيث وصل عددهم إلى 15.912 مريضا في عام 2014، مقابل 12.938 مريضا في عام 2012، كما حقق العام الماضي المزيد من الإنجازات الطبية على مستوى المنطقة، كإجراء المئات من العمليات الجراحية المعقدة، وتوفير فحوصات مخبرية نوعية من ضمنها الفحوصات الجينية'.

وقدّم ميعاري للوفد مقترحا تفصيليا حول مشاريع مستقبلية، تشمل شراء معدات وأجهزة طبية فرنسية الصنع، وشراء أدوية ضرورية، وإيجاد فرص لتدريب أطباء مستشفى المقاصد في فرنسا.

وفي ختام الزيارة، عبّر أعضاء الوفد الفرنسي عن إعجابهم بالتقدم الطبي والعلمي الذي حققته مستشفى المقاصد في السنوات الأخيرة، لا سيما في مجالي جراحة قلب الأطفال، ومتابعة الأطفال الخدّج وحديثي الولادة.

يُشار إلى أن مستشفيات القدس تسلّمت خلال كانون الثاني الماضي منحة طارئة مقدّمة من مجلس باريس الإقليمي بقيمة سبعين ألف يورو، كبادرة دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني، وللمستشفيات التي تكفلت بعلاج جرحى العدوان الأخير على قطاع غزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جان بول هوشون يطًلع على احتياجات مستشفى المقاصد جان بول هوشون يطًلع على احتياجات مستشفى المقاصد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

نور الدين يكشف أسرار تقنية "SMP" فى عالم التجميل

GMT 04:26 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة إلى المهتمين بالسفر لقضاء العطلات في إيران

GMT 10:49 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "إيفورا 410" أسرع "لوتس" بقوة 400 حصان

GMT 02:42 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday