مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
طوكيو - فلسطين اليوم

يمضي رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قدما بتشريع جديد خلال الأسبوع الجاري من شأنه تعزيز دور الجيش الياباني على المستوي العالمي، في تحول كبير في السياسات السلمية التي انتهجتها اليابان منذ عقود.

وقالت صحيفة "جابان توداي" اليابانية، على موقعها الالكتروني الثلاثاء، إن الائتلاف الحاكم برئاسة آبي توصل إلى اتفاقية رسمية حول حزمة من القوانين من شأنها تخفيف حدة القيود المفروضة على الجيش منذ فترة الاحتلال الأميركي بعد الحرب العالمية الثانية ، موضحة أن تلك القوانين ستسمح لليابان بزيادة مساهمتها في التحالف الياباني - الأميركي، وهو ما تم الاتفاق عليه عبر تعديل المبادئ التوجيهية للتعاون الدفاعي بين البلدين الشهر الماضي، نقلاً عن قنا.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الوزراء  على المقترحات أواخر الأسبوع الجاري لتقديمها للبرلمان، ومن المرجح ان يتم تمرير القوانين الجديدة خلال فترة الصيف، نظرا للاغلبية المريحة التي تمتع بها  "الحزب الديمقراطي الليبرالي" الحاكم بقيادة آبي وشريكه الأصغر في الائتلاف "حزب كوميتو".

ومن شأن تلك التغييرات الجديدة ازالة القيود الجغرافية عن العمليات التي يمكن للجيش الياباني القيام بها والسماح، تحت ظروف محددة، للجيش بالدفاع عن الحلفاء ، وذلك للمرة الأولي منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، حسب الصحيفة.

كما ستسهل القوانين الجديدة على اليابان إمكانية تقديم دعم لوجيستي لجيوش اخري والمشاركة في عمليات حفظ السلام الدولية، وفق الصحيفة أيضا.

وكانت الولايات المتحدة واليابان قد اعلنتا عن اكتمال تعديل "المبادئ التوجيهية الجديدة للتعاون الدفاعي بين البلدين" أواخر نيسان الماضي، وذلك خلال انعقاد اللجنة الاستشارية الأمنية بين البلدين (2+2) ممثلة بوزير الخارجية الأميركي جون كيري ووزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، من الجانب الأميركي، ووزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا ووزير الدفاع الياباني الجنرال ناكاتاني، من الجانب الياباني.

وبموجب النسخة الجديدة لـ "المبادئ التوجيهية للتعاون الدفاعي بين البلدين"، سيعمل الجيش الأميركي وقوات الدفاع الذاتي الياباني على الاستجابة لمهمات دفاع تتجاوز الأراضي اليابانية الى جميع انحاء العالم، لتحقيق التعاون العسكري "السلس" سواء فى الأحوال العادية أو فى حالات الطوارئ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا مشروع قانون ياباني من أجل تعزيز دور الجيش عالميًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday