وفا ترصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"وفا" ترصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "وفا" ترصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين

قوات الاحتلال
رام الله - فلسطين اليوم

قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية 'وفا' إن عدد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين في فلسطين خلال شهر نيسان الماضي، بلغ 11 انتهاكاً بينهم صحفي أجنبي.

وأضافت 'وفا'، في تقريرها الشهري، أن الانتهاكات الإسرائيلية تواصلت ضد الصحفيين الفلسطينيين، حيث أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والقنابل المسيلة للدموع واعتدت عليهم بالضرب والاعتقال المباشر أو بتقديمهم للمحاكمات ضمن سياستها الهادفة لمصادرة الحقيقة وتكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير للتغطية على جرائمها اليومية بحق المواطنين العزل ومنع إيصالها إلى الرأي العام العالمي.

وأوضحت 'وفا' أن عدد المصابين من الصحفيين خلال ابريل جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيلة للدموع والاعتداء بالضرب المبرح بالإضافة إلى اعتداءات أخرى، بلغ 7 مصابين. في حين أن عدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات وإطلاق النار التي لم ينتج عنها إصابات بلغ 4 حالات.

وبينت 'وفا'، انه بتاريخ 3-4-2015 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصور الصحفي طارق القضماني من شارع صلاح الدين في القدس، واقتادته إلى مركز التحقيق، دون معرفة الأسباب.

في حين منع جنود الاحتلال الإسرائيلي بنفس التاريخ مراسل ومصور تلفزيون فضائية فلسطين علي دار علي، والصحافية شذى حماد، من تغطية مواجهات سلواد الأسبوعية شرق رام الله.

إلى ذلك اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 9-4-2015 على مراسلة تلفزيون فلسطين سارة العدرة، ومصور فضائية رؤيا شوشة محمد، والمصور زاهر ابو حسين، خلال تغطيتهم لمسيرة احتجاجية على المارثون الرياضي الذي نظمه المستوطنون على الشارع الرئيسي الواصل بين رام الله ونابلس.

وبتاريخ 10-4-2015 أصيب الصحافي الأرجنتيني فيرناندو بجروح وصفت بالمتوسطة نتيجة إصابته بعيار مطاطي، خلال تغطيته قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية، بمحافظة قلقيلية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيس المغلق منذ ما يزيد على 13 عاماً لصالح مستوطنة 'قدوميم' المقامة على أراضي القرية.

وعلى صعيد الإصابات أصيب بالتاريخ ذاته المصور الصحفي الحر محمد ريكاردو برصاصة مطاطية في القدم أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيته مواجهات على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال بتاريخ 15-4-2015 مدير صفحة 'شبكة أصداء الإخبارية' الالكترونية الصحافي أمين أبو وردة، من منزله في مخيم بلاطة في نابلس. وصادرت جميع معدّاته الإلكترونية من هواتف وحواسيب محمولة.

كما استهدف جنود الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 17-4-2015 الصحفيين بقنابل الغاز خلال تغطيتهم لمظاهرة بلعين لإحياء يوم الأسير الفلسطيني. ما أدى إلى إصابة مراسلة قناة القدس ليندا شلش بالاختناق الشديد.

وأخيرا أصيب بتاريخ 28-4-2015 مصور وكالة ' شينخوا' الصينية نضال اشتية بعيارين مطاطيين أطلقهما عليه جنود الاحتلال خلال تغطيته فعالية احتجاجية لنشطاء ضد مصانع 'جيشوري' الإسرائيلية الموجودة على أراضي طولكرم. وقال اشتية إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا الرصاص عليه بشكل متعمد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفا ترصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين وفا ترصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday