مجرية في السابعة والثمانين تحطم الرقم القياسي لجولات الشطرنج المتزامنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجرية في السابعة والثمانين تحطم الرقم القياسي لجولات الشطرنج المتزامنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجرية في السابعة والثمانين تحطم الرقم القياسي لجولات الشطرنج المتزامنة

المجرية بريجيتا سينكا
بودابست-أ ف ب

حققت بريجيتا سينكا وهي مجرية متقاعدة في السابعة والثمانين من العمر حلمها مع تحطيمها الرقم القياسي في جولات الشطرنج المتزامنة المسجل باسم اللاعب الكوبي الشهير خوسيه كابابلانكا.

فبعد 60 عاما على أول جولات متزامنة لها في أولمبياد الشطرنج سنة 1957، حطمت "الملكة" المجرية الرقم القياسي المسجل باسم الكوبي خوسيه كابابلانكا (1888 - 1942) الذي يعد من أفضل لاعبي الشطرنج في العالم والذي خاض 13545 جولة.

وصرحت سينكا وهي لاعب غير محترفة خلافا لكابابلانكا "فكرت لحظة في التوقف لنقف دقيقة صمت على روح كابابلانكا ... لكن أشخاصا كثيرين كانوا ينتظرون أن أحرك القطع، لذا واصلت اللعب".

توظفت بريجيتا سينكا في مجموعة شيوعية لإعادة تدوير المعادن وهي تواجهت مع مئات الأطفال خلال المخيمات الصيفية التي كانت تنظمها مجموعتها. وكانت دوما تسجل نتائج الجولات في دفاترها وتجعل الأطراف الأخرى توقع عليها أيضا.

ونقلت إلى المستشفى قبل بضع سنوات إثر تعرضها لأزمة قلبية فخاضت 14 جولة متزامنة مع الممرضات، علما أن طبيبها كان قد أوصاها بالتوقف عن لعب الشطرنج.

وهي أكدت أنها لم تعلم بالرقم القياسي الذي حققه خوسيه كابابلانكا إلا في العام 2010 بعدما أبلغها به مؤرخ للشطرنج إثر خوضها 9 آلاف جولة.

وأوضحت سينكا التي خاضت أكثر من 13600 جولة "لم أسمع به في السابق وعندما علمت قررت تحطيم هذا الرقم القياسي"، على أمل إدراج هذا الإنجاز في مجموعة غينيس للأرقام القياسية.

وختمت "ملكة" الشطرنج قائلة "سوف أواصل اللعب طالما تسمح لي صحتي بالقيام بذلك"، مشيرة إلى أنها التزمت المشاركة في عدة مخيمات صيفية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجرية في السابعة والثمانين تحطم الرقم القياسي لجولات الشطرنج المتزامنة مجرية في السابعة والثمانين تحطم الرقم القياسي لجولات الشطرنج المتزامنة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday