لجنة التحكيم تختار 30 مشتركًا للحلقات المُقبلة من  the x factor
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

لجنة التحكيم تختار 30 مشتركًا للحلقات المُقبلة من "The X Factor"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة التحكيم تختار 30 مشتركًا للحلقات المُقبلة من  "The X Factor"

المرحلة الأولى من "The X Factor"
القاهرة - شيماء مكاوي

انتهت الحلقة الثالثة من "الاختبارات الأولية Auditions"، وتُختتم المرحلة الأولى من "The X Factor" بصيغته العربيةعلىMBC مصر".

وتحدد الحلقة أسماء المشتركين الذين سينتقلون إلى المرحلة المُقبلة، فمن الطبيعي أن تكون أعصاب الجميع مشدودة أكثر من أي وقت مضى، ولم يكن اتفاق لجنة التحكيم بأعضائها الثلاثة راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم على المتأهلين، أمرًا سهلًا عند اجتماعهم في غرفة مغلقة تداولوا فيها الأسماء.

 وتذكروا الفيديوهات ليختاروا من بينها 30 مشتركًا يتوزعون على ثلاث فئات هي "الغناء الفردي العربي" و"الغناء الفردي العالمي" و"الفِرَق"، وقبل الوصول إلى لحظة الاختيار الصعبة والحاسمة، كان اتصال من صاحب فكرة البرنامج عالميًا سايمون كويل، وزع من خلاله الأدوار بين النجوم – أعضاء اللجنة في الإشراف على الفئات الثلاثة ومتابعتها.

وتقدّم مجموعة من المشتركين في ثالث حلقات الاختبارات وآخرها، في جو شكل خليطًا من البسمة والبكاء والخوف والتوتر، في سهرة مليئة بدموع الحزن والفرح والمواساة، والاستحقاقات الكبرى.

انطلقت الحلقة مع "Guitanai" الذي يضم أربعة شبان من الأردن وسورية ضمن فئة "الفِرق"، تخلّله تفاعل دنيا بالعرض، وقررت المشاركة فيه من خلال مرورها على المسرح أثناء تقديم الفريق أغنيته. وعلقت إليسا بالقول: "أنتم أحلى فريق، لأنكم تمتلكون أسلوبًا خاصًا متميزًا"، فيما طلب منهم راغب العمل أكثر على مسألة الغناء المشترك لتطويرها، وحصل الفريق على "ثلاثة نعم".

 واستمر التفاعل الإيجابي من اللجنة مع المشتركين، وانبهر راغب بأداء هند زيادة من المغرب ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، وقال "صوتك مختلف عن الجميع، لأنك تغنين بروح الآلة الموسيقية، وإذا كنت ستكملين بهذه الطريقة نصل بالتأكيد إلى اللقب".

كما أثنت إليسا ودنيا على أداء المشتركة، وحصلت على "ثلاثة نعم"، أما دالي غانة من تونس في فئة "الغناء الفردي العالمي"، حث راغب على القول: "نحن متشوقون ماذا ستغني في المرحلة المُقبلة"، وعلقت إليسا إعجابًا "أنت فظيع"، وكانت نعم ثلاثية بصوت واحد، ورغم تفاؤل اللجنة برؤية عمرو مقبل من مصر، لكونه يغني في دار الأوبرا المصرية، إلاّ أنه حصل على "ثلاثة لا".

وخطف جان نيان من لبنان "ثلاثة نعم" بغنائه في فئة "الغناء الفردي العالمي"، علمًا أنَّ إليسا قالت له أن تأثره بفريق "Bee Gees" في أدائه، وطلبت منه أداء أغنية أخرى قبل أن تمنحه اللجنة "ثلاثة نعم".

أما أنيسا ستيلي من الجزائر، ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، دفعت راغب إلى الإعراب عن إعجابه بالثقة التي تمتلكها وتجعلها تعرف كيف تستخدم صوتها جيدُا، وحازت على "ثلاثة نعم".

واستمر تقدم المشتركين، وحان دور عايشة مامادو من المغرب، التي لاحظت دنيا الشبه بينها وبين عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل، وبعد غنائها طلب منها راغب أن تلتحق بنعومي كامبل، "لأن الغناء ليس ملعبك".

وضمن فئة "الفِرق"، كان عرض لـ"BMD & Saeed" لشابين جزائريرين، مزجًا فيه الغناء العربي باللحن الغربي، وقبل حصولهما على "ثلاثة نعم"، قامت إليسا بمغازلة سعيد وبلون عينيه. ومن نجاح كبير لأغنية أداها لوديع الصافي على "يوتيوب" إلى "ثلاثة نعم" قالتها اللجنة للمشترك علي مهنا من لبنان، ضمن فئة "الغناء الفردي العربي".

وأثنى راغب وإليسا على صوته، وعبرت دنيا عن إعجابها بصوته بالقول: "سمعت صوت لبنان بصوتك"، أما آخر المشتركين، فكان مجدي شريف من سورية، الشاب المتشائم من كل ما يحيط به، ويسبب له عدم لقاء أهله منذ أربعة أعوام بسبب الأوضاع في سورية مزيدًا من الإحباط.

ذهل الشاب من المفاجأة التي حضرها له البرنامج، عندما رأى عائلته تدخل المسرح بعد انتهائه من الغناء، وتأهل إلى المرحلة المقبلة بـ"ثلاثة نعم".

واجتمع أعضاء لجنة التحكيم لغربلة المشتركين الذين حصلوا على رضى اللجنة وإعجابها خلال مرحلة "الاختبارات الأولية"، واختيار 30 منهم فقط ليتوزعوا على الفئات الثلاثة من البرنامج، وفي وقت استمرت النقاشات والجدالات طويلًا، كان المشتركون ينتظرون على أحر من الجمر النتيجة النهائية، ومعرفة ما إذا كانوا سينتقلون إلى المرحلة المُقبلة.
 
وأكد راغب علامة أنَّ اللجنة احتاجت وقتًا لغربلة الأسماء واختيار أفضلها، أما المشتركين الذين تأهلوا إلى المرحلة المُقبلة، ضمن فئة "الغناء الفردي العربي": رانيا جدادي وندى خليل وعلي مهنا وهند زيادة ومجدي شريف وألماس ومجد خطار ومروة صبري وماجد الصغير وضحى دكير.

وجاء ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي": حمزة هوساوي ولاتويا وسبستيان ريمبو ودالي غانة ومعن جليدان وإلهام عريبي وملك الحسيني وماريا نديم وندجيم عطالله وتيما، وضمن فئة "الفِرق": The M- Sisters، Vooca Band وأدرينالين Guitanai Armonia ومنيب بند وAves band وريموند وتانيا وLive Team.

وطلبت إليسا، قبل اختيار الفريق الأخير،  من "BMD & Saeed" البقاء على المسرح، وغادر بقية المشتركين، واقترحت عليهما اللجنة أن يكملا المشوار في البرنامج، إنما إذا وافقا على انضمام ثلاثة مشتركين إليهما هم عادل إشبي وكاظم شماس وأحمد حسن.

وتحول فريق ثنائي إلى خماسي الأطراف، يبدأ رحلته في المرحلة المُقبلة. واستمرت الحلقة، ليحدّد سايمون كويل في اتصال هاتفي أجراه مع النجوم- أعضاء لجنة التحكيم، مهمة كلًا منهم في المرحلة المُقبلة، وأسند لراغب علامة الإشراف على فئة "الغناء الفردي العالمي"، وإليسا متابعة مشتركي فئة "الغناء الفردي العربي"، على أنَّ تتولى دنيا سمير غانم متابعة "الفِرق".

وخلال الأسبوع المُقبل، تنطلق جولة أخرى تتم خلالها غربلة المشتركين مرة أخرى، ليصل 12 منهم فقط إلى مرحلة العروض المباشرة، أي أربعة مشتركين في كل فئة. يُعرض برنامج "The X Factor" على "MBC‎‎ مصر"، مساء  السبت الساعة 8:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التحكيم تختار 30 مشتركًا للحلقات المُقبلة من  the x factor لجنة التحكيم تختار 30 مشتركًا للحلقات المُقبلة من  the x factor



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسن بلجيكي ييبع طائر حمام زاجل ويربح 1.25 مليون يورو

GMT 04:36 2016 الإثنين ,04 إبريل / نيسان

السمكة دليل على رزق قريب في قراءة الفنجان في مصر

GMT 01:38 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ألوان أبواب خشب جديدة للمنازل لتضفي روح الحيوية عليها

GMT 00:58 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

هبة مجدي تؤكّد أن "عائلة الحاج نعمان" محطة في حياتها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday