اقتصاديون يدعون لتبني استراتيجية محلية لتنمية اقتصاد غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اقتصاديون يدعون لتبني استراتيجية محلية لتنمية اقتصاد غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اقتصاديون يدعون لتبني استراتيجية محلية لتنمية اقتصاد غزة

جانب من الورشة
غزة-فلسطين اليوم

دعا اقتصاديون ومهتمون بقضايا التنمية الاقتصادية لتبني استراتيجية محلية لتنمية اقتصاد قطاع غزة يشارك في إعدادها القطاعين العام والخاص، والقطاع الأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني.

واعتبر متحدثون في ورشة عمل بعنوان "التنمية الاقتصادية المحلية في قطاع غزة" نظمها مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" في غزة الأحد أن القطاعين العام والخاص يشكلان في ظل الأوضاع الطبيعية الجهة الأولى المنوط بها توفير فرص العمل ومستويات معيشية جيدة في المجتمعات المحلية.

وأكدوا أن اعتماد خطة للتنمية الاقتصادية في غزة تعد خطوة أولى نحو عمل مشترك يجمع الشركاء كافة، ويشجع في الوقت ذاته مجتمع المانحين للتوجه لدعم الأولويات التي يجمع عليها الشركاء سواء على مستوى البرامج، والمشاريع، أو حتى القطاعات ذات الأولوية.

وبين نائب رئيس مجلس إدارة "بال تريد" فيصل الشوا أن تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية تعد واحدة من واجبات ومسؤوليات الحكومات وبالشراكة مع القطاع الخاص تجاه مواطنيها وتشكل تحديا للدور المناط بالحكومات والمجتمعات على حد سواء لتحقيق الاستقرار والامن المعيشي.

ولفت إلى الجهود المبذولة والموجهة نحو تطوير استراتيجية تنمية محلية لقطاع غزة تستند إلى مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والمجالس المحلية لخلق مناخ موائم لنمو وتطور الشركات.

من جهته أشار وكيل وزارة "الاقتصاد" في غزة حاتم عويضة إلى التحديات التي تواجه اقتصاد غزة في ظل الحصار المفروض وما يحيط ببيئة الاستثمار من مخاطر دفعت بالعديد إلى الإحجام عن الاستثمار.
وشدد عويضة على أهمية تفعيل دور القطاعين العام والخاص بما يكفل القدرات الاقتصادية والنهوض بمستوى الأوضاع المعيشية.

بدوره قدم مدير برامج غزة في "بال تريد" محمد سكيك ورقة عمل بعنوان "أهمية وجود تنمية اقتصادية محلية"، تطرق خلالها إلى تعريف التنمية الاقتصادية المحلية وأساس ممارسة التنمية الاقتصادية والجهة المسؤولة عن تحقيق ذلك والأهداف المرجو تحقيقها من تنمية الاقتصاد المحلي على صعيد بناء قدرات الاقتصاد وتحسين مستوى المعيشة.

وذكر سكيك أن التنمية الاقتصادية المحلية تتمثل بالعمل الجماعي للقطاعين العام والخاص والمؤسسات غير الحكومية لخلق الظروف الأفضل لتحقيق نمو اقتصادي ومستوى حياة أفضل للجميع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصاديون يدعون لتبني استراتيجية محلية لتنمية اقتصاد غزة اقتصاديون يدعون لتبني استراتيجية محلية لتنمية اقتصاد غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday