يحيى الفخراني يواصل تجديد التراث بالعمل فيألف ليلة وليلة
آخر تحديث GMT 05:36:35
 فلسطين اليوم -

يحيى الفخراني يواصل تجديد التراث بالعمل في"ألف ليلة وليلة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يحيى الفخراني يواصل تجديد التراث بالعمل في"ألف ليلة وليلة"

النجم الكبير يحيى الفخراني
القاهرة - محمود الرفاعي

يواصل المخرج محسن حلمي حاليًا تدريبات العرض المسرحي الجديد "ليلة من ألف ليلة" من تأليف بيرم التونسي، وبطولة النجم الكبير يحيى الفخراني المقرر افتتاحه على المسرح القومي في العتبة خلال العاشر من رمضان المقبل.

وصرَّح مدير فرقة المسرح القومي يوسف إسماعيل، بأنَّ "ليلة من ألف ليلة" أوبريت نادر لبيرم التونسي، تم تقديمه أربع مرات من قبل، في الأوبرا القديمة عام 1931، وفي عام 1958 على خشبة المسرح القوم ، وعام 1872 على مسرح محمد فريد، كما قدمه الفنان يحيى الفخراني على خشبة مسرح الجمهورية عام 1994 من إنتاج دار الأوبرا المصرية، وكان قد شاركه البطولة وقتها المطربة أنغام والمطرب علي الحجار.

وأكد إسماعيل أنَّ أحداث المسرحية تدور حول متسول تم اختطاف زوجته، وبعد سنوات عدة يقابل الرجل الذي اختطفها لتبدأ بينهما معركة الأخذ بالثأر.

يُذكر أنَّ العرض بطولة يحيى الفخراني، لطفي لبيب، هبة مجدي، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، والمطرب محمد محسن ونجوم المسرح القومي، موسيقى وألحان أحمد صدقي، ديكور محمد الغرباوي، أزياء نعيمة العجمي، تنفيذ موسيقى يحيى الموجي، استعراضات مجدي صابر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يحيى الفخراني يواصل تجديد التراث بالعمل فيألف ليلة وليلة يحيى الفخراني يواصل تجديد التراث بالعمل فيألف ليلة وليلة



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday