هؤلاء النجوم العرب على لائحة غينيس للأرقام القياسية
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

هؤلاء النجوم العرب على لائحة غينيس للأرقام القياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هؤلاء النجوم العرب على لائحة غينيس للأرقام القياسية

المطرب تامر حسني
رام الله - فلسطين اليوم

الدخول في موسوعة Guinness World Records "غينيس للأرقام القياسية" أمل يراود الجميع، فهي مخصصة لتسجيل الإنجازات غير المسبوقة، وتبقى طوال التاريخ سجلاً للفخر والخلود، ومؤخراً تم تكريم المطرب تامر حسني لإنجازه " كسفير للدم"، ولكن قائمة النجوم على لائحة غينيس أطول وأغرب بكثير من إنجاز مطرب الشباب.
النسخة الرقمية المحدثة من موسوعة Guinness World Records ، احتفلت بإنجاز مبادرة "نبض الحياة" للتبرع بالدم بعدما حطمت رقم قياسي سابق كان مسجلاً باسم الهند وهو 130 ألف تبرع في الدم بأقل من 8 ساعات، ومن ضمن الداعين للمبادرة المطرب تامر حسني وعميد لاعبي العالم أحمد حسن، والاعلامي عمرو الليثي.

سمية الخشاب تدخل غينيس ب200 قيراط
النسخة نفسها لا تخلو من أرقام سابقة تم تسجيلها للعديد من النجوم العرب، فالفنانة المصرية سمية الخشاب أعلنت عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستقرام" عبر فيديو، أنها دخلت الموسوعة بعدما ارتدت أغلى فستان زفاف في العالم، من إبداعات مصمم الأزياء العالمي وليد عطا لله ، وأكد أن الفستان مرصع بـ مرصع بـ200 قيراط من الألماس ومطرز باللؤلؤ، وتبلغ قيمته مليونًا ونصف المليون دولار أمريكي.
الموسوعة نفسها سجلت رقما قياسيا لعازف البيانو مجدي الحسيني، حيث حصل على لقب أسرع عازف أورغ وبيانو في العالم، ونوهت وقتها أن الحسيني عزف في فرقة أم كلثوم وهو لم يتجاوز الـ16 من عمره، وعزف أيضاً مع محمد عبدالوهاب وفريد الأطرش، وأسس فرقة "توست شو".

صباح فخري الأسطورة
المطرب العربي السوري صباح فخري، سجل رقماً قياسياً صمد طويلاً داخل موسوعة غينيس، بعدما غنّى لمدة 10 ساعات متواصلة في مدينة كاراكاس الفنزويلية، ليحمل بعدها لقب أكثر مطرب ظل يغني لساعات متواصلة دون استراحة عام 1968.

الشحرورة الفنانة الأكثر إنجازا
عندما توفيت الشحرورة صباح، ترددت شائعات كثيرة عن تسجيلها في موسوعة الأرقام القياسية بعد زيجتها الثامنة، ولكن الحقيقة أنها "قيد التسجيل" وبإنجاز سيكون تاريخياً بالفعل لو تمكنت أسرتها من توثيقه، فهي مرشحة لنيل لقب أكثر فنانة أعطت للفن حول العالم من خلال امتلاكها لأكثر من ـ4000 أغنية و85 فيلما و27 مسرحية وعشرات آلاف المقابلات التلفزيونية والإذاعية، بحسب تصريحات رسمية أدلى بها إلياس الحويك رئيس البلدية التي ولدت ودفنت فيها الفنانة اللبنانية صباح.

مطربة وأقدم برلمانية في العالم
هل موسوعة غينيس تهوى الطرب العربي فقط، غالباً الاجابة نعم فالألقاب أغلبها ذهبت للمطربين، ولكن أغربهم تسجيل الفنانة والمطربة فايدة كامل كأقدم برلمانية في العالم، وأكثر امرأة استطاعت أن تحتفظ بكرسي البرلمان على مدار 34 عاما متواصلة.
الأرقام القياسية للنجوم الموثقة ولا زالت صامدة داخل قاعدة بيانات غينيس ريكورد، كلها لصالح نجوم الفن في العالم الغربي فقط، فمال زال الممثل جيمس هيو كالوم لوري James Hugh Calum Laurie الحاصل على رتبة الإمبراطورية البريطانية مسجلا بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأعتباره الممثل الأكثر مشاهدة على شاشة التلفاز وأحد أعلى الممثلين أجرا في مجال المسلسلات الدرامية، بواقع 409,000 دولار لكل حلقة عن مسلسل House.

كما حقق الممثل الأسمر صامويل جاكسون مفاجأة كبري على حساب زملائه الفنانين أمثال جوني ديب وليوناردو دي كابريو بدخوله موسوعة غينيس ، بعدما حقق ثروة بقيمة 7.4 مليار دولار، متخطيا بذلك مجمل التوقعات حول حجم الثروة التي يمكن جمعها من خلال مهنة التمثيل.

نجم أفلام الحركة جاكي شان يحمل رقما قياسيا هو الآخر كونه الممثل الذي يقدم حركات بهلوانية أكثر بفضل أداءه الجاد والرائع فى الأفلام خلال سيرته، كما منح شهادة أخري لكونه أكثر فنان ظهر اسمه على تيتر فيلم واحد وهو فيلم الأبراج الصينية، حيث إنه قام بالتمثيل والإخراج والتصوير والغناء والتلحين والإنتاج.

الممثل الكوميدي الهندي آجى كومار مسجل بلقب أقصر ممثل في العالم حيث يبلغ طوله 75 سم تقريباً كما حطمت المغنية الشابة مايلي سايرس الرقم القياسي في أكثر مطربة "بوب" بحثا عبر الانترنت، وذلك بعد رقصها في حفل الـ " VMA" وللمطربة اللاتينية شاكيرا مكان هي الأخرى في الموسوعة، وذلك بعد أن أصبحت أكثر شخص حصل على عدد معجبين "like" على الفايسبوك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هؤلاء النجوم العرب على لائحة غينيس للأرقام القياسية هؤلاء النجوم العرب على لائحة غينيس للأرقام القياسية



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday