أخضر يابس للمخرج محمد حماد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أخضر يابس" للمخرج محمد حماد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أخضر يابس" للمخرج محمد حماد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي

أخضر يابس
القاهرة - فلسطين اليوم

بعد عدة جولات ناجحة بالمهرجانات الدولية، يُشارك فيلم "أخضر يابس" للمخرج محمد حمَّاد في الدورة الـ27 من مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي "من 23 نوفمبر حتى 4 ديسمبر" ضمن قسم السينما اليوم (Cinema Today)، ليكون الفيلم العربي الوحيد المُشارك في النسخة الحالية من المهرجان.

ويعرض قسم السينما اليوم 24 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم، تُسلط الضوء على كيفية اختلاف وجهات النظر من دولة إلى أخرى عبر السينما، وعن ذلك يُعلق حمَّاد: "سعيد بعرض أخضر يابس في نفس القسم الذي يُعرض به فيلم دانيال بلاك (I, Daniel Blake) للمخرج الكبير كين لوش أحد أعظم فناني السينما في العالم"، المعروف أن دانيال بلاك هو الفيلم المُتوج بجائزة السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي.

ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائمًا ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

كان أخضر يابس نال حفاوة خلال مشاركته في الدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائي حيث نافس ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة (صناع سينما الحاضر)، ليُصبح أول مشاركة مصرية على الإطلاق في تلك المسابقة بـالمهرجان العريق ، وقد حظي الفيلم بعرض رابع استثنائي بعد ثلاثة عروض أساسية كاملة العدد، كما شارك الفيلم في مهرجان السينما الفرانكفونية الدولي في نامور (FIFF) ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة، وكان الفيلم هو أول مشاركة مصرية بالمهرجان منذ 1999.

وشارك حمَّاد مؤخرًا كعضو لجنة تحكيم في مسابقة أفلام ذات تأثير (Impact) بمهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي (من 9 إلى 20 نوفمبر) في دورته الـ27، الى جانب مشاركة أخضر يابس في قسم اكتشافات (Discovery) بنفس المهرجان .

أخضر يابس من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتيMAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

محمد حماد مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة وقام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير سنترال (2008)، وفي عام 2010 قام بإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير أحمر باهت الذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخضر يابس للمخرج محمد حماد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي أخضر يابس للمخرج محمد حماد في مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 21:45 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

العواصف والبرق في سماء يعبد قضاء جنين

GMT 03:23 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

باول يبيّن أن "الفيدرالي" يخطط لرفع الأسعار

GMT 04:35 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

الابتعاد عن تناول القهوة في الصباح لتجنب الإصابة بالتعب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday