قريبا زرع قلوب الخنازير فى البشر بعد تجربتها على القردة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قريبا.. زرع قلوب الخنازير فى البشر بعد تجربتها على القردة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قريبا.. زرع قلوب الخنازير فى البشر بعد تجربتها على القردة

الاستعانة بقلوب الخنازير
القاهرة - فلسطين اليوم

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فى تقرير لها اليوم، إنه يمكن زرع قلوب الخنازير في البشر "خلال 3سنوات"، وفقًا للجراح الرائد الذي أجرى أول عملية زراعة ناجحة في بريطانيا قبل 40 عامًا.

قال جراح بارز إن قلوب الخنازير يمكن تكييفها للاستخدام البشري في غضون 3 سنوات في خطوة تقدم قد تتخلص من قائمة المانحين في بريطانيا.

قال السير تيرينس إنجليش، أستاذ جراحة القلب بجامعة ألاباما الذي أجرى أول عملية زرع قلب ناجحة في بريطانيا عام 1979، إنه سيجري عملية لاستبدال كلية بشرية بخنازير قبل نهاية العام.

أضاف السير تيرينس، إن هذا يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من عمليات الزرع المعقدة في المستقبل.

وأكد الجراح البارز أن قلوب الخنازير يمكن تكييفها للاستخدام البشري في غضون 3 سنوات في خطوة لانقاذ المرضى والاستغناء عن المانحين.

وأضاف الجراح الشهير، الذي أجرى أول عملية زرع قلب ناجحة في بريطانيا، إنه سيحاول استبدال كلية بشرية بخنازير قبل نهاية العام ، وهو يعتقد أن هذا يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من عمليات زرع الأعضاء المعقدة.

وأوضح السير تيرينس لصحيفة صنداي: "إذا كانت نتيجة زراعة كلى الخنازير للبشر قد حققت نجاحا، فمن المحتمل أن تنجح زراعة القلوب على البشر في غضون بضع سنوات.

واضاف، أن الطلب على الأعضاء المانحة للزرع يفوق العرض، مع وجود قائمة من 280 شخصًا في بريطانيا ينتظرون عملية زراعة قلب، وقد اقترح أن يتم استبدال إمدادات الأعضاء المانحة البشرية مع تلك المأخوذة من الحيوانات، أو تلك التي نمت بشكل مستقل في المختبر.

وأكد أنه يمكن أن تكون أعضاء الخنازير اختيارًا جيدًا للزرع في المرضى من البشر، حيث تكون أعضاؤهم متشابهة في الحجم.

وقال جورج تشرش، عالم الوراثة بجامعة هارفارد، إنه يجب تكييف أعضاء الخنازير حتى تصبح في نهاية المطاف مناسبة لزرعها في المرضى من البشر..

ذكرت مجلة MIT Technology Review في يونيو الماضى، أن هذه ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها زرع أعضاء الخنازير، من قبل تمكن باحثون من المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة، من زرع قلوب الخنازير داخل قردة البابون، إلى جانب قلوب القرود الطبيعية، نجح الخبراء في الحفاظ على قلوب البابون حية لمدة عامين.

في دراسة أخرى، في العام الماضي، أفاد باحثون ألمان أن العديد من قردة البابون ظلوا على قيد الحياة لنحو 6 أشهر بعد أن تم استبدال قلوبهم بأخرى مأخوذة من متبرعين من الخنازير.

إذا أثبتت هذه التجارب نجاحها في النهاية، فقد ينتقل الباحثون في النهاية إلى اختبار ما إذا كان من الممكن استخدام عمليات زرع الأنواع المتداخلة في البشر ،وتخفيف الطلب الحالي على الأعضاء المانحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قريبا زرع قلوب الخنازير فى البشر بعد تجربتها على القردة قريبا زرع قلوب الخنازير فى البشر بعد تجربتها على القردة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday