تشان هوم يبتعد عن سواحل الصين متسببًا فى خسائر تصل إلى مليار دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"تشان هوم" يبتعد عن سواحل الصين متسببًا فى خسائر تصل إلى مليار دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تشان هوم" يبتعد عن سواحل الصين متسببًا فى خسائر تصل إلى مليار دولار

إعصار تسان هوم في الصين
بكين-أ ش أ

بدأ إعصار تشان-هوم الذى ضرب السواحل الشرقية للصين بكل عنفوانه منذ يومين يتضاءل متحولا الى عاصفة قوية عادية مبتعدا عن سواحل الصين الشرقية ، وذلك بعد أن تسبب فى أضرار لنحو مليونى شخص منهم أكثر من مليون تم تهجيرهم ، وفى خسائر مالية مباشرة تقدر بنحو 6 مليارات يوان (ما يقرب من مليار دولار أمريكى).

وبالرغم من بدء زوال الخطر ومن أن الإعصار لم يخلف وراءه أى ضحايا ، لا تزال الحكومات المحلية فى شرق الصين فى حالة تأهب خوفا من أى كارثة ثانوية مثل الانهيارات الأرضية والفيضانات خاصة وأن معدلات هطول الأمطار التى صاحبت الإعصار فاقت كل المعدلات ، مما أدى إلى زيادة مناسيب المياه فى الأنهار والبحيرات حتى وصلت إلى معدلات خطيرة تهدد بغمر الأراضى التى حولها.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية الصينية فإن الإعصار الذى بدأ يبتعد عن شانغهاى فى وقت مبكر من صباح أمس أاخذ اتجاهه نحو الشمال الشرقى ، مما دعا حكومة المدينة لرفع التحذيرات التى كانت أعلنتها تأهبا لقدومه.

وكانت شانغهاى قد قامت يوم السبت وتحسبا لما يمكن أن تفعله الأمطار والرياح الشديدة المصاحبة للاعصار - بإجلاء 163,000 شخص واستدعاء 3,000 سفينة للاحتماء بالميناء كما ألغت ما يربو على ألف رحلة طيران.

وقد أعلنت السلطات الصينية أمس الأحد خفض درجة التحذيرات بشأن تشان-هوم، أقوى إعصار تتعرض له سواحلها منذ عام 1949 وذلك بعد ان ضعفت قوته وهو فى طريقه الى شمال شرقي البلاد.

فى نفس السياق ، نبهت هيئة الأرصاد الجوية الصينية فى تقرير لها من أنه وبالرغم من انخفاض حدة الإعصار فإنه على مقاطعات شاندونغ ولياونينغ وجيلين وهيلونغجيانغ أن تعد نفسها لاستقبال العواصف الشديدة والأمطار الغزيرة التى ستنتج عنه عند مروره بها.

وتشان-هوم هو الإعصار التاسع الذى يضرب الصين هذا العام ، وكان قد وصل أولا وبكل قوته إلى مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين بعد ظهر السبت حيث تقول تقارير أوردتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية /شينخوا/ أنه تسبب فى أضرار لأكثر من 710،000 شخص وتلفيات ب81460 هكتارا من الأراضي الزراعية.

وبحسب التقديرات الأولية فإن حجم الخسائر فى تشجيانغ فقط بلغ 1.9 مليار يوان (318 مليون دولار امريكى) حيث أسفر الاعصار عن خسائر شديدة فى قطاع الزراعة وعن انقطاع الكهرباء عن 200,000 منزل فى أكثر من مائة قرية وتسبب أيضا فى إجلاء أكثر من مليون شخص واستدعاء نحو 30,000 مركب وسفينة صيد الى الميناء وإلغاء 600 رحلة طيران وتعطيل حركة القطارات فى مدن المقاطعة.

وبالنسبة لمقاطعة جيانغسو المجاورة فقد كانت الخسائر أقل نسبيا حيث تم فقط اجلاء 46,000 شخص واستدعاء 22,000 مركب صيد للميناء و إلغاء عدد من رحلات الطيران.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشان هوم يبتعد عن سواحل الصين متسببًا فى خسائر تصل إلى مليار دولار تشان هوم يبتعد عن سواحل الصين متسببًا فى خسائر تصل إلى مليار دولار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday