وابية سحر العطلات الصيفية في ثاني أكبر جزر اليونان
آخر تحديث GMT 01:27:39
 فلسطين اليوم -
دبي تقرر استئناف عمل الموظفين في المقار الحكومية بنسبة 50% اعتبارا من يوم الأحد المقبل وصولا إلى 100% بحلول 14 يونيو وزارة الموارد البشرية السعودية تعلن رفع تعليق حضور العاملين في القطاع الخاص لمقار أعمالهم منظمة العمل الدولية: أكثر من سُدس شباب العالم فقدوا وظائفهم خلال أزمة كورونا سويسرا تؤكد أنها ستعيد فتح حدودها مع ألمانيا وفرنسا والنمسا ابتداء من 15 يونيو سويسرا تسمح بإقامة الأنشطة العامة التي يحضرها أقل من 300 شخص ابتداء من 6 يونيو الكرملين يعلن أن الرئيس فلاديمير بوتن تلقى دعوة من رئيس الوزراء البريطاني لحضور قمة حول لقاح فيروس كورونا الأوقاف الفلسطينية تؤكد أن قرار فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فقط وزيرة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الخليل وغزة فولفو تؤكد كورونا ستؤدي لنهاية عصر محركات الوقود هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل
أخر الأخبار

وابية.. سحر العطلات الصيفية في ثاني أكبر جزر اليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وابية.. سحر العطلات الصيفية في ثاني أكبر جزر اليونان

جزيرة وابية ثاني أكبر جزيرة في اليونان
أثينا - فلسطين اليوم

تعد وابية ثاني أكبر جزيرة في اليونان، وهي وجهة مثالية لقضاء العطلات المميزة، بفضل تراثها الثقافي الغني، وجمالها الطبيعي، مع مناطقها المحمية الخاصة، وتقاليدها المحلية النابضة بالحياة ومطبخها الشهي، فضلا عما يتمتع به سكانها من حسن الضيافة والود، حيث تتنوع تضاريس جزيرة وابية كتنوعها في أي مكان في اليونان، مع شواطئ بحر إيجة الخلابة والخلجان الساحرة، فضلا عن الأنهار والجداول والغابات الجميلة التي تميز تلك الوجهة الجميلة التي تعد أحد أجمل وجهات السياحة في اليونان ، والتي تقع على بعد 80 كم فقط من مطار أثينا الدولي، ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر والبحر.

الإقامة في جزيرة وابية

نظرًا لأن جزيرة وابية تمتد على مساحة كبيرة، فستجد هناك العديد من الخيارات فيما يتعلق بأماكن الإقامة، لاسيما في أكبر مدينتين في الجزيرة، وهما خالكيذا وإريتريا، فإذا كنت تريد رحلة تنطوي على حياة مفعمة بالحيوية، فإن الإقامة في أحد هذه الأماكن أو بالقرب منها ستكون مثالية، ويمكنك أن تجد المزيد عن أماكن الإقامة عبر بوكينج عبر هذا الرابط، كما يمكنك أيضًا الإقامة في أحد المنتجعات الشاطئية العديدة بالجزيرة أو في إحدى القرى الصغيرة.

التجارب السياحية في وابية

أحد الأشياء التي تجعل جزيرة وابية فريدة من نوعها هي مشهدها الطبيعي الخلاب مع المياه الزرقاء الكريستالية التي تتلألأ في بحر إيجة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمحبي الشواطئ، أضف إلى ذلك روعة ما ينتظرك من رياضات مائية رائعة، بما في ذلك الغوص وحتى ركوب الأمواج، إلى جانب ركوب الدراجات الجبلي، ما يجعل منها أحد أجمل الأماكن السياحية في اليونان .

كما تعد وابية أيضًا وجهة شهيرة لمحبي السير على الأقدام، وذلك بفضل سلسلة جبال كبيرة تمتد عبر وسط الجزيرة، والتي تمنحك فرصة اكتشاف روعة الحياة البرية اليونانية مع  التعرف على الثقافة المحلية في الجزيرة.

الشواطئ المذهلة

مع أكثر من 300 يوم من أشعة الشمس سنويًا في المتوسط، فإن وابية هي بالتأكيد وجهة شاطئية لا تقارن عند السياحة في اليونان ، إذ تتمتع تلك الوجهة الرائعة بشواطئ جميلة تحيط بها الجبال وغابات الصنوبر، ذلك علاوة على ما توفره أيضا من الشواطئ المعزولة التي تقع وسط الجبال المذهلة.

مدينة خالكيذا.. العاصمة الجميلة

تعد مدينة خالكيذا هي عاصمة الجزيرة، وهي أقرب نقطة إلى البر الرئيسي اليوناني، وبالفعل تستحق الزيارة لقضاء وقت ممتع ما بين الفرص الرفيهية المميزة، بداية من تناول الطعام على الكورنيش، وحتى الاستمتاع بجولة رائعة ما بين المدينة القديمة ذات المساجد العثمانية الجميلة والمباني الأثرية والتاريخية المميزة.

القرى الخلابة وكرم الضيافة

تربط الطرق الحجرية القديمة في جزيرة وابية، القرى الخلابة المخبأة في سفوح الجبال، والتي يمكنك زيارتها للاستمتاع بالسير بين المشاهد الخلابة، والتمتع بالصورة السحرية للطبيعة، مع الضيافة الرائعة للسكان المحليين الذين يمثلون وجه اليونان الحقيقي.

الطعام الشهي والمطبخ اليوناني اللذيذ

توفر جزيرة وابية لزائريها العديد من المطاعم الرائعة، والتي تقدم مجموعة لا تقارن من أفضل أنواع المأكولات البحرية والحبار والأخطبوط والبوري الأحمر، فضلا عن أطباق الخضروات الموسمية الطازجة، ولحم الضأن مع السلطات الممتازة والمقبلات. كما تشتهر وابية أيضا بالعسل والزيتون والتين والكرز وأنواع كثيرة من الجبن.

الينابيع الحرارية

أيديبسوس هي على الأرجح مدينة السبا الأكثر شهرة في اليونان، وتقع هذه البلدة الصغيرة اللطيفة في شمال وابية، وترتبط بالبر الرئيسي بواسطة العبارات، وعادة ما يقصدها الزائرين للاستجمام والاستمتاع بالينابيع الحرارية ذات الخصائص العلاجية والمعروفة منذ العصور القديمة والتي تم ذكرها بالفعل في مخطوطات أرسطو.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وابية سحر العطلات الصيفية في ثاني أكبر جزر اليونان وابية سحر العطلات الصيفية في ثاني أكبر جزر اليونان



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي أشهر أيقونات الموضة

القاهرة ـ فلسطين اليوم
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 12:37 2020 السبت ,23 أيار / مايو

إصابة أسطورة نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 15:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

نشر صور إباحية للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 01:00 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

هبة قطب تكشف حقيقة تأثير الغذاء على الشهوة الجنسية

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة تطلب "الخلع" بعد 4 أيام وتتهم زوجها باغتصابها أمام صديقه

GMT 20:23 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرفي على اجمل الديكورات لـ"جلسات أسطح المنزل"

GMT 17:47 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحتضن البطولة الأفريقية للعبة الجمباز لعام 2019

GMT 20:47 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

خلطة بياض الثلج لليدين والرجلين

GMT 08:18 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

"قبلة" تنهي حياة مولودة جديدة و"تأكل رئتيها ودماغها"

GMT 07:53 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

غلاف مجلة فوج يتسبب في مقتل روضة عاطف

GMT 17:55 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

فواكه وخضروات تعالج الإمساك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday