السياحة والآثار في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019
آخر تحديث GMT 15:11:25
 فلسطين اليوم -

"السياحة والآثار" في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السياحة والآثار" في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019

"السياحة والآثار" في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019
غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة السياحة والآثار في غزة، اليوم الاثنين، أن طواقمها تواصل عملها الإداري والميداني للنهوض بالواقع السياحي والحفاظ على المعالم الحضارية الأثرية من خلال إعادة تأهيلها وترميمها بما يتناسب مع قيمتها التاريخية بما يتوفر من إمكانيات في ظل الحصار.

وقالت وحدة العلاقات العامة والإعلام، "إن الوزارة تعمل في ظروف صعبة في ظل عدم توفر الإمكانات المادية والبشرية، للحفاظ على الأماكن الأثرية من الاندثار والتعديات والقيام بمشاريع الترميم والتنقيب لاكتشاف مواقع جديدة، لذلك ت فتح آفاق تعاون مع مؤسسات دولية ومحلية داعمة لتحقيق هذا الهدف".

واعتبرت أن أبرز ما حققته في الشهور الأخيرة هو مشروعي ترميم موقع "تل أم عامر الأثري" وسط القطاع ، وموقع "الكنيسة البيزنطية "شمال القطاع ، بتمويل ورعاية من مؤسسة الإغاثة الأولية الدولية، حيث تم مؤخرًا استلام المرحلة الثانية من مشروع ترميم وصيانة موقع تل أم عامر الأثري وهى عبارة "المظلة الخارجية، الدرج الخارجي، ومدخل الموقع"، كذلك تركيب مظلة الحماية للكنيسة البيزنطية ضمن المرحلة الثانية للمشروع .

وقالت، "إن الوزارة أنهت المرحلة الأولى من تحديث قائمة البيوت الأثرية في البلدة القديمة بغزه وذلك لإدراجها رسميًا ضمن صحيفة الوقائع الفلسطينية، إضافة إلى البدء بمشروع توثيق إدخال بيانات القطع الأثرية الكترونيًا على البرنامج المحوسب الخاص".

واستقبلت دائرة الآثار، كذلك، مجموعة من خبراء الآثار الفرنسيين في موقع تل أم عامر الأثري، حيث تابعوا مشروع الترميم والصيانة في الموقع، وقدموا بعض التوجيهات لتجويد العمل في الموقع ، إضافة إلى استقبال القنصل الفرنسي في القدس "بير كوشنار" في موقع تل أم عامر، حيث قام بجولة واطلع على مشروع الترميم القائم .

وأكدت الوزارة أن عدد الزائرين للمواقع الأثرية المختلفة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ حوالي (12 ألف) زائر أكثرها كانت لموقع "قصر الباشا" و"البلدة القديمة"، كما استقبلت العديد من الجولات السياحية على المواقع الأثرية، لمؤسسات أجنبية ومحلية أبرزها الوفد الطبي الأمريكي من مؤسسة "ميد جلوبال" الذي زار غزة مؤخرًا ، ووفد منظمة أطباء بلا حدود، والصليب الأحمر.

و بدأت الوزارة على صعيد متابعة المواقع الأثرية، بترميم مئذنة مسجد الشيخ زكريا الأثري في مدينة غزه، بتمويل من وزارة الأوقاف والشئون الدينية، وأتمت تنظيف موقع تل رقيش الأثري، بالتعاون مع بلدية دير البلح.

و نفذت فرق التفتيش التابعة للوزارة فى الجانب السياحي، العشرات من الجولات التفتيشية للمرافق السياحة (المطاعم – الفنادق- الشاليهات . الخ) بالتعاون والتنسيق مع مباحث السياحة لضمان التزامها بالمعايير التي تضمن خدمة جيدة وآمنة للمواطن، كما تابعت إصدار ترخيص بالعمل لعدد 12 مكتب من مكاتب السياحة والسفر بعد استيفاء الإجراءات المطلوبة والشروط القانونية، كما باشرت وحدة السياحة بتحديث قاعدة بيانات المنشآت السياحة، وذلك من خلال وضع إستراتيجية خاصة، وإعداد نموذج قاعدة بيانات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة والآثار في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019 السياحة والآثار في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة

GMT 20:11 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

عيادة القلب بلا جهاز تخطيط في مجمع الطائف الطبي

GMT 04:53 2019 الإثنين ,22 تموز / يوليو

إليكِ أهمّ النصائح لاستخدام ستائر كبيرة الحجم

GMT 05:31 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل مدن إسبانيا لشهر العسل والاستمتاع بذكريات لا تُنسى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday