السياحة والآثار في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019
آخر تحديث GMT 21:41:18
 فلسطين اليوم -

"السياحة والآثار" في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "السياحة والآثار" في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019

"السياحة والآثار" في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019
غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة السياحة والآثار في غزة، اليوم الاثنين، أن طواقمها تواصل عملها الإداري والميداني للنهوض بالواقع السياحي والحفاظ على المعالم الحضارية الأثرية من خلال إعادة تأهيلها وترميمها بما يتناسب مع قيمتها التاريخية بما يتوفر من إمكانيات في ظل الحصار.

وقالت وحدة العلاقات العامة والإعلام، "إن الوزارة تعمل في ظروف صعبة في ظل عدم توفر الإمكانات المادية والبشرية، للحفاظ على الأماكن الأثرية من الاندثار والتعديات والقيام بمشاريع الترميم والتنقيب لاكتشاف مواقع جديدة، لذلك ت فتح آفاق تعاون مع مؤسسات دولية ومحلية داعمة لتحقيق هذا الهدف".

واعتبرت أن أبرز ما حققته في الشهور الأخيرة هو مشروعي ترميم موقع "تل أم عامر الأثري" وسط القطاع ، وموقع "الكنيسة البيزنطية "شمال القطاع ، بتمويل ورعاية من مؤسسة الإغاثة الأولية الدولية، حيث تم مؤخرًا استلام المرحلة الثانية من مشروع ترميم وصيانة موقع تل أم عامر الأثري وهى عبارة "المظلة الخارجية، الدرج الخارجي، ومدخل الموقع"، كذلك تركيب مظلة الحماية للكنيسة البيزنطية ضمن المرحلة الثانية للمشروع .

وقالت، "إن الوزارة أنهت المرحلة الأولى من تحديث قائمة البيوت الأثرية في البلدة القديمة بغزه وذلك لإدراجها رسميًا ضمن صحيفة الوقائع الفلسطينية، إضافة إلى البدء بمشروع توثيق إدخال بيانات القطع الأثرية الكترونيًا على البرنامج المحوسب الخاص".

واستقبلت دائرة الآثار، كذلك، مجموعة من خبراء الآثار الفرنسيين في موقع تل أم عامر الأثري، حيث تابعوا مشروع الترميم والصيانة في الموقع، وقدموا بعض التوجيهات لتجويد العمل في الموقع ، إضافة إلى استقبال القنصل الفرنسي في القدس "بير كوشنار" في موقع تل أم عامر، حيث قام بجولة واطلع على مشروع الترميم القائم .

وأكدت الوزارة أن عدد الزائرين للمواقع الأثرية المختلفة خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ حوالي (12 ألف) زائر أكثرها كانت لموقع "قصر الباشا" و"البلدة القديمة"، كما استقبلت العديد من الجولات السياحية على المواقع الأثرية، لمؤسسات أجنبية ومحلية أبرزها الوفد الطبي الأمريكي من مؤسسة "ميد جلوبال" الذي زار غزة مؤخرًا ، ووفد منظمة أطباء بلا حدود، والصليب الأحمر.

و بدأت الوزارة على صعيد متابعة المواقع الأثرية، بترميم مئذنة مسجد الشيخ زكريا الأثري في مدينة غزه، بتمويل من وزارة الأوقاف والشئون الدينية، وأتمت تنظيف موقع تل رقيش الأثري، بالتعاون مع بلدية دير البلح.

و نفذت فرق التفتيش التابعة للوزارة فى الجانب السياحي، العشرات من الجولات التفتيشية للمرافق السياحة (المطاعم – الفنادق- الشاليهات . الخ) بالتعاون والتنسيق مع مباحث السياحة لضمان التزامها بالمعايير التي تضمن خدمة جيدة وآمنة للمواطن، كما تابعت إصدار ترخيص بالعمل لعدد 12 مكتب من مكاتب السياحة والسفر بعد استيفاء الإجراءات المطلوبة والشروط القانونية، كما باشرت وحدة السياحة بتحديث قاعدة بيانات المنشآت السياحة، وذلك من خلال وضع إستراتيجية خاصة، وإعداد نموذج قاعدة بيانات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السياحة والآثار في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019 السياحة والآثار في غزة تستعرض إنجازاتها خلال النصف الأول من 2019



اختارتها مع الخصر العالي والقماش الوسع والأكمام النصفية

كارول ميدلتون تتألق بموضة المعاطف الفاخرة

لندن - فلسطين اليوم
عندما نشاهد إطلالات الأميرة كيت ميدلتون kate Middleton واختياراتها البارزة في عالم الموضة الملفتة، نلاحظ أنها تستمد ذوقها من والدتها كارول ميدلتون، فهذه الأخيرة لفتت الأنظار باختيارتها الساحرة والفساتين التي جعلتها محط أنظار جميع من حولها. من خلال الصور ، واكبي عن كثب أجمل إطلالات وتصاميم والدة الاميرة كيت ميدلتون kate Middleton، التي اختارتها في إطلالاتها السابقة. صيحة الفساتين المزخرفة لا تتخلى كارول ميدلتون عن صيحة الفساتين اليومية الملفتة التي تألقت بها خصوصاً في ساعات النهار، وهذا ما شاهدناه في إطلالتها الأخيرة، أثناء تمايلها بفستان أخضر واسع ومزخرف يتعدى حدود الركبة من دار Scotch & Soda، كما برزت بالفساتين الموخرفة والواسعة بلوني الأببض والنيلي، الى جانب الفساتين المطبعة بالورود الأحب على قلبها، واختارتها مع الخصر ا...المزيد

GMT 04:59 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس
 فلسطين اليوم - السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس

GMT 02:12 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد
 فلسطين اليوم - استلهمي إطلالات المناسبات المميزة من جيجي حديد

GMT 01:02 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مساعد أغيري يستنكر تصريحات رمزي عن الجهاز الفني

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 19:35 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع

GMT 20:52 2014 الخميس ,02 تشرين الأول / أكتوبر

علماء الأحياء يؤكدون أن السحالي تملك القدرة على التعلم

GMT 18:32 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة سناء يوسف وزوجها عمرو يحتفلان بـسبوع ابنهما

GMT 16:13 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار نيسان باترول في مصر

GMT 07:07 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

كيم كارداشيان بمكياج جريء مُستوحى مِن الستينات

GMT 01:35 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

جوهانسبرغ تعدّ من أفضل الأماكن جذبًا للسياح

GMT 14:21 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الرئيس عباس يعقد جلسة مباحثات مع نظيره المصري

GMT 15:30 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

لوحات ظلال الجفون لشتاء 2018 توفر لك إطلالة جريئة ومميزة

GMT 13:15 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواصفات وأسعار "Opel Insignia Country Tourer" الكومبي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday