تكنولوجيا الاتصالات في عالم السيارات لم تعد حكرًا على الطرازات الفاخرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تكنولوجيا الاتصالات في عالم السيارات لم تعد حكرًا على الطرازات الفاخرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تكنولوجيا الاتصالات في عالم السيارات لم تعد حكرًا على الطرازات الفاخرة

تغزو تكنولوجيا الاتصالات عالم السيارات
القاهرة - فلسطين اليوم

تغزو تكنولوجيا الاتصالات عالم السيارات في الوقت الحاضر من أجل زيادة معايير السلامة وسبل الراحة والترفيه، غير أن هذا الغزو التكنولوجي لا يخلو من العيوب والمخاطر، التي تهدد خصوصية البيانات.

وأوضح هولجر إيبن من مجلة السيارات «أوتو تسايتونج» الألمانية أن تكنولوجيا الاتصالات لم تعد حكرا على سيارات الفئات العليا؛ حيث باتت من التجهيزات المتاحة لجميع فئات السيارات.

ومن أبرز صور تكنولوجيا الاتصالات في عالم السيارات إمكانية دمج الهاتف الذكي بقمرة القيادة؛ فمع أنظمة أبل CarPlay وأندرويد Auto وMirrorLink أصبح استخدام ودمج الهواتف الذكية في السيارة أكثر سهولة.

وتُتاح عبر واجهة المستخدم الخاصة بهذه الأنظمة العديد من وظائف الهاتف الذكي، والتي يتم التحكم فيها واستعمالها عبر شاشة نظام الملتيميديا بالسيارة.

وأضاف إيبن أن دمج الهاتف الذكي بقمرة القيادة يتيح لقائد السيارة إمكانية استخدام وظائف مثل جوجل Maps، وبالتالي يتوفر لديه نظام ملاحة أثناء القيادة.

ومن المزايا الأخرى لتكنولوجيا الاتصالات في عالم السيارات الاتصال بالشركة المصنعة ومراكز الفحص للإخبار مثلا عن مسافة قطعتها السيارة تستلزم بعدها بعض أعمال الصيانة وأيضا تبادل المعلومات مع مستخدمي الطريق الآخرين والبنية التحتية.

السلامة المرورية

وينصب التركيز في الاتصال الشبكي مع إشارات المرور أو علامات المرور على الطريق أو حتى خدمة الإنقاذ على السلامة المرورية وتدفق حركة المرور بشكل أكبر، وذلك عن طريق التحذير من مكان قد وقع فيه حادث على سبيل المثال وتقديم الطرق البديلة للوصول لوجهة الرحلة بسلام وأمان.

ويشترط لهذا أن يتم تثبيت بطاقة Sim في السيارة، والتي تقدم العديد من الخيارات، لاسيما فيما يتعلق بالمعيار الجديد للاتصالات الجوالة 5G، وهذا يجعل السيارة بكل بساطة تتعلم التواصل مع إشارات المرور والمشاة وقائدي الدراجات من أجل لتبادل البيانات في الوقت الفعلي والتحذير من المخاطر.

خصوصية البيانات

وفي الحقيقة لا يخلو الاعتماد على تكنولوجيا الاتصالات في السيارات من مخاطر؛ حيث تهدد الاتصالات الشبكية خصوصية بيانات قائد السيارة؛ فالأشخاص، الذين يستخدمون عروض مشاركة السيارات على سبيل المثال عبر الهاتف الذكي يكشفون بالفعل الكثير عن أنفسهم، وهو ما يخلق فرصة لتكوين ملامح تحركات كاملة تستغلها الشركات للاستفادة بشكل أكبر من العملاء.

وبالإضافة إلى ذلك، قد تخلق الاتصالات الشبكية فرصا أكبر لوصول أشخاص غير مصرح لهم إلى تدفقات البيانات. ويعود إيبن ليطمئن قائدي السيارات بأن القراصنة لن يمكنهم أبدا السيطرة بشكل كامل على السيارة، فحتى إذا تمكن القراصنة من اختراق نظام السيارة عبر واجهة سحابية، فلن يستطيعوا فعل ما هو أكثر من إيقاف تشغيل الراديو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكنولوجيا الاتصالات في عالم السيارات لم تعد حكرًا على الطرازات الفاخرة تكنولوجيا الاتصالات في عالم السيارات لم تعد حكرًا على الطرازات الفاخرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday