30 ميدالية ملونة نصيب فلسطين في بطولة العالم للأولمبياد الخاص
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

30 ميدالية ملونة نصيب فلسطين في بطولة العالم للأولمبياد الخاص

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 30 ميدالية ملونة نصيب فلسطين في بطولة العالم للأولمبياد الخاص

بطولة العالم للأولمبياد الخاص
غزة - فلسطين اليوم

مع إسدال الستار على منافسات البطولة العالمية للاولمبياد الخاص في أبو ظبي جاء مجموع الميداليات التي غنمها لاعبو فلسطين 30 ميدالية توزعت بين 8 ميداليات ذهبية و8 فضية و14 برونزية وهي الثمار التي تمكن الأبطال من قطفها بعد مشاركتهم في سبع العاب هي: البوتشي، الريشة الطائرة، تنس الطاولة، السباحة، رفع الأثقال، العاب القوى، الدراجات الهوائية.

وتكونت بعثة الاولمبياد الخاص من 40 شخصا 25 لاعبا و15 مدربا وإداريا، وبدأت استعداداتها منذ وقت طويل للبطولة الدولية التي شارك فيها ما يقارب 7500 لاعب من كافة أنحاء العالم، وتميز الوفد الفلسطيني بحضور قوي ومنافسة شرسة اثبت فيها أصحاب الهمم أنهم يستطيعون الفوز بكل جدارة.

وتمكن فريق البوتشي من إحراز 6 ميداليات ذهبية وخمس ميداليات فضية، أما رفع الأثقال فأحرز 4 ميداليات برونزية بعد مواجهات شرسة خاضها الفريق، واستطاع فريق تنس الطاولة الحصول على 3 ميداليات برونزية وميدالية فضية في الفردي والزوجي، وحصدت الريشة الطائرة ميدالية ذهبية وثلاث برونزية، وحاز فريق الدراجات الهوائية على ذهبية وبرونزية في منافسات المضمار، وختمت العاب القوى انجازات البعثة بالحصول على خمس ميداليات منها فضيتان وثلاث برونزيات.

وتميزت البطولة بأجواء حماسية وحضور على كافة المستويات الرسمية والشعبية والفنية، وكانت البداية ببرنامج المدينة المضيفة وتم استقبال الوفود المشاركة وإجراء جولات ترفيهية وتعريفية بالمدينة المضيفة، تلا ذلك برنامج فحص اللاعبين وفيه يتم إجراء فحوصات صحية، وانطلقت البطولة باحتفال مهيب في مدينة زايد الرياضية، تخلله موكب الرياضيين وحفل إيقاد الشعلة وعروض مباشرة لعدد من النجوم العالميين والعرب منهم حسين الجسمي وأصالة نصري وتامر حسني وآفريل لافين ولويس فونسي وبول أوكينفولد وناويونايتد.

وزار سفير دولة فلسطين في الإمارات د. عصام مصالحة وفد الأولمبياد الخاص الفلسطيني، رافقه مهند خنفر رئيس الجالية الفلسطينية في الأمارات وحسن شعث عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية وجمال أبو بكر من مجلس العمل الفلسطيني في أبو ظبي، وهنأ د.مصالحة اللاعبين على الإنجازات وأكد على حرص السفارة على تقديم الدعم لأعضاء الوفد، وتم تقديم درع تقديري للسفير باسم الوفد تقديرا لجهوده .

وتفاعل أبناء الجالية في الإمارات مع الوفد الفلسطيني من خلال الزيارات والتشجيع المستمر لأبطال الاولمبياد الخاص الفلسطيني، وهو ما عزز الروح الايجابية والتنافسية لدى اللاعبين .

وقال رئيس الاولمبياد الخاص الفلسطيني مروان الوشاحي أن انجازات أبطال فلسطين هي رسالة لكل من يشكك بقدرات أصحاب الهمم إذا ما توفرت لهم الإمكانيات اللازمة، وأكد إن الانجازات والمشاركات كانت ثمرة رعاية وتوجيهات رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، راعي الرياضة الفلسطينية وصمام أمانها، وأمين عام المجلس الوزير عصام القدومي، وشكر الوشاحي كل من ساند ووقف بجانب أبطال الاولمبياد الخاص من المؤسسات الرسمية والإعلامية والجماهيرية وأكد على مواصلة مسيرة الاولمبياد الخاص وتطوير إمكانيات إبطاله في الأعوام المقبلة.

ولاقى وفد الاولمبياد الخاص الفلسطيني استقبالا جماهيريا في محافظة أريحا والأغوار بحضور المحافظ جهاد أبو العسل وكوادر من حركة فتح إقليم أريحا والأغوار، وتم توزيع باقات من الورود والهدايا الرمزية على اللاعبين، ونقل محافظ أريحا والأغوار تحيات السيد الرئيس محمود عباس، وأشاد بالوفد الفلسطيني ونتائجه التي أحرزها، وشكر طاقم وإدارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني على ما قدموه من انجازات وتمنى لهم المزيد من النجاح والتقدم .

يذكر أن الاولمبياد الخاص الفلسطيني تأسس العام 1995، وشارك أبطاله في العديد من المنافسات الإقليمية والدولية وأحرزوا كمّا وافرا من الميداليات والمراكز المتقدمة.

قد يهمك ايضاً:

صفاء الهادي تفوز بذهبية في سباق دراجات الأولمبياد الخاص 

"الفراعنة" يرفعون رصيدهم إلى 56 ميدالية متحدين كل الصعاب وقلة الإعداد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 ميدالية ملونة نصيب فلسطين في بطولة العالم للأولمبياد الخاص 30 ميدالية ملونة نصيب فلسطين في بطولة العالم للأولمبياد الخاص



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday