غولدن ستايت الى نهائي المنطقة الغربية وتورونتو رابتورز أمامه مباراة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

غولدن ستايت الى نهائي المنطقة الغربية و"تورونتو رابتورز" أمامه مباراة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غولدن ستايت الى نهائي المنطقة الغربية و"تورونتو رابتورز" أمامه مباراة

غولدن ستايت ووريرز لاعب كرة السلة الأميركية
القاهرة – محمد عبد الحميد

اكد "غولدن ستايت ووريرز" مرة اخرى ان تتويجه بلقب الموسم الماضي لم يكن وليد الصدفة او فورة "لمرة واحدة" فحسب، وذلك بعد أن ضمن بطاقته الى نهائي المنطقة الغربية بتقدمه على "بورتلاند ترايل بلايزرز" 4-1 بعد فوزه بالمباراة الخامسة 125-121 الاربعاء في الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

فعلى ملعب "اوراكل ارينا" وامام 19596 متفرجا، حجز "غولدن ستايت" بطاقته الى نهائي المنطقة الغربية للموسم الثاني على التوالي وذلك للمرة الاولى منذ موسمي 1974-1975 و1975-1976.

ويأمل غولدن ستايت ان لا يتكرر سيناريو منتصف السبعينات لانه حينها توج باللقب عام 1975 ثم تنازل عنه في الموسم التالي بعد خسارته نهائي المنطقة الغربية امام فينيكس صنز 3-4.

ومن المؤكد ان سيناريو 1976 مستبعد اذا ما واصل الثنائي ستيفن كوري وكلاي تومسون تألقهما في صفوف فريق المدرب ستيف كير الذي ترك اثره الكبير على هذا الفريق، مستندا الى خبرته الطويلة كلاعب خصوصا انه توج بلقب الدوري 5 مرات، بينها اربعة على التوالي مع شيكاغو بولز (من 1996 حتى 1999) ومرة مع سان انتونيو سبيرز (2003) الذي قد يكون منافسه المقبل في نهائي المنطقة في حال تمكن من قلب الامور لمصلحته في مواجهته مع اوكلاهوما سيتي ثاندر (يتخلف 2-3 حاليا).

ويدين غولدن ستايت مرة اخرى بفوزه الى تومسون وكوري، اذ تعملق الاول بتسجيله 33 نقطة، بينها 6 ثلاثيات، واضاف الثاني 29 نقطة، بينها ثلاثية الحسم في اخر 9ر24 ثانية من اللقاء.

وسجل كوري 5 ثلاثيات في لقاء الاربعاء وساهم ايضا في 11 تمريرة حاسمة في اول لقاء له كأساسي بعد تعافيه من اصابة تعرض لها في المباراة الرابعة من الدور الاول امام هيوستن روكتس، علما بانه عاد الى الفريق في المباراة السابقة التي تعملق فيها بتسجيله 40 نقطة، بينها 17 في الشوط الاضافي وهو امر لم يحققه اي لاعب في تاريخ الدوري بالمجمل وليس في الادوار الاقصائية وحسب.

وجاء تأهل غولدن ستايت الى نهائي المنطقة كأفضل هدية لكوري الذي اصبح الثلاثاء اول من يحرز جائزة افضل لاعب في الدوري بالاجماع منذ اطلاقها قبل 61 عاما.

واستحق كوري تماما ان يصبح اللاعب الحادي عشر الذي يحصد اللقب مرتين على التوالي، اذ قدم موسما خارقا وقاد فريقه لتحقيق 73 فوزا مقابل 9 خسارات في الموسم المنتظم، متخطيا رقم شيكاغو بولز (72-10).

لكن من الضروري التنويه بان قيمة غولدن ستايت ليست مرتبطة بكوري وحسب، اذ ان الفريق خاض مبارياته الثلاث الاولى ضد بورتلاند دون كوري ورغم ذلك تمكن من التقدم على منافسه بفضل الاداء الجماعي ووجود لاعب كبير اخر بشخص تومسون الذي نجح الاربعاء في 13 من محاولاته الـ17 واصبح اول لاعب يسجل 5 ثلاثيات على الاقل في سبع مباريات على التوالي، كما وصل الى حاجز الثلاثين نقطة او اكثر للمرة الرابعة في "بلاي اوف" هذا الموسم.

كما يملك غولدن ستايت لاعبين اخرين بامكانهم خلق الفارق مثل درايموند غرين الذي تألق الاربعاء بتسجيله 13 نقطة مع 11 متابعة و 6 تمريرات حاسمة، وماريس سبياتس الذي سجل 5 نقاط حاسمة في الدقائق الاربع الاولى من الربع الاخير.

ولم يكن بورتلاند بالخصم السهل في اذ قاتل بشراسة للابقاء على حظوظه بتأجيل الحسم والتأهل الى نهائي المنطقة للمرة الاولى منذ موسم 1999-2000 حين خسر امام لوس انجليس ليكرز (3-4)، وكان متقدما على منافسه لمدة 137 دقيقة من اصل 232 دقيقة (95 لغولدن ستايت) في هذه السلسلة، بينها في الثواني الاخيرة من الربع الثالث في لقاء الاربعاء قبل ان ينجح كوري بسلة ثلاثية في الثانية الاخيرة ادخل بها فريقه الى الربع الاخير وهو في المقدمة 93-91، ثم حافظ رجال كير على تقدمهم حتى صافرة النهائي رغم جهود داميان ليلارد (28 نقطة مع 7 متابعات و7 تمريرات حاسمة) وسي دجاي ماكولوم (27 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة) والن غراب (20 نقطة) والنيجيري الاصل الفاروق امينو (16 نقطة مع 9 متابعات).


وعلى ملعب "ار كندا سنتر"، اصبح "تورونتو رابتورز" على بعد فوز واحد من تحقيق الانجاز وبلوغ نهائي المنطقة الشرقية للمرة الاولى في تاريخه بعد تقدمه على ضيفه ميامي هيت 3-2 بالفوز عليه في المباراة الخامسة 99-91 بفضل جهود ديمار ديروزن وكايل لاوري.

وقدم ديروزن ولاوري اداء مختلفا تماما عن المواجهة الرابعة التي خسرها فريقهما بعد شوط اضافي (نجحا معا في 6 فقط من اصل 28 محاولة وسجلا 19 نقطة)، اذ تألق الاول وقدم افضل مباراة له في "البلاي اوف" بتسجيله 34 نقطة واضاف الثاني 25 مع 10 متابعات و6 تمريرات حاسمة في مباراة تسيدها فريقهما تماما ولم يتخلف فيها في اي مناسبة ووصل الفارق بينه وبين ضيفه حتى 20 نقطة في الشوط الاول والى 13 في بداية الربع الاخير قبل ان يتقلص الفارق الى نقطة واحدة 87-88 في اخر 54ر1 دقيقة بعد رميتين حرتين من دواين وايد.

ورد بعدها تورونتو برميتين حرتين من ديروزن ثم خسر ميامي الكرة ما سمح لصاحب الارض في الابتعاد مجددا بفضل سلة ثلاثية من لاوري في اخر 52 ثانية.

وحسم ديروزن اللقاء بعدما نجح في اربع رميات حرة من اصل اربع في اخر 21 ثانية من اللقاء الذي برز فيه وايد من ناحية ميامي بتسجيله 20 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة واضاف كل من جوش ريتشاردسون والسلوفيني غوران دراغيتش 13 نقطة.

وتنتقل السلسلة بمباراتها السادسة الى ملعب ميامي يوم الجمعة حيث يأمل تورونتو العودة ببطاقة التأهل الى نهائي المنطقة للمرة الاولى في تاريخه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غولدن ستايت الى نهائي المنطقة الغربية وتورونتو رابتورز أمامه مباراة غولدن ستايت الى نهائي المنطقة الغربية وتورونتو رابتورز أمامه مباراة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday