أرثوذكسي بيت لحم يلتهم بيت ساحور وعمان يصالح جماهيره
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أرثوذكسي بيت لحم يلتهم بيت ساحور وعمان يصالح جماهيره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أرثوذكسي بيت لحم يلتهم بيت ساحور وعمان يصالح جماهيره

أرثوذكسي بيت لحم يلتهم بيت ساحور
بيت لحم ـ فلسطين اليوم

حسم فريقا بيت لحم وعمان مباراتيهما امام بيت ساحور وبيت جالا أمس، وحققا الفوز الكبير عليهما ضمن مباريات بطولة الاندية الارثوذكسية السابعة لكرة السلة برعاية الرئيس محمود عباس ودعم بنك فلسطين، وحضور جماهيري كبير ورؤساء الاندية الارثوذكسية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر دياب، وجاءت مباريات السبت متوسطة المستوى ومن طرف واحد في كل مباراة، حيث ظهر المستوى الفني للفرق وبالذات بيت لحم وعمان اللذان كانا الافضل وتفوقا بكل سهولة على بيت ساحور وبيت جالا، وعاد فريق عمان وصالح جماهيره من خلال الفوز الكبير على بيت جالا بعد سقوطه في الافتتاح امام رام الله بصعوبة، فيما اظهر فريق بيت لحم فنيات عالية وكشر عن انيابه منذ البداية وانه مرشح للقب ايضا.
وجاءت تفاصيل المباراتين كما يلي:

بيت لحم: (76)
بيت ساحور: (56)
التهم فريق بيت لحم فريق بيت ساحور في اليوم الثاني من البطولة وهزمه بفارق كبير وصل 20 نقطة وبنتيجة 76 نقطة مقابل 56، ولعب الفريق التلحمي بحرارة منذ البداية وكان الافضل بكثير من خلال السيطرة الميدانية على اللعب خاصة في ظل عدم وجود دفاع قوي لبيت ساحور بل كان مشرعا لهجمات بيت لحم، وبالذات لجاك صابات وفراس فريج وجورج قنواتي وجورج صليبي الذين نجحوا بامتياز باختراق الدفاع وتسجيل النقاط بسهولة، فيما نجح عدي هلال وعبد القادر محمد وجورج زيدان وعوض الهريني وطوني ديراوي وابراهيم البندك في الجوانب الدفاعية ولم الريباوند الدفاعي والهجومي، ليكون الفريق التلحمي الاميز بكل شيء.
فريق بيت ساحور لعب البطولة وهو بحاجة ماسة لبعض المراكز وزج بلاعبيه الناشئين بعد ترفيعهم الى الفريق الاول، فالفريق بحاجة الى خبرة واحتكاك اكثر خاصة في ظل غياب لاعبي الخبرة المعهودين بالفريق، وباستثناء ماهر قسيس لا يوجد اي لاعب لديه الخبرة الكافية لمقارعة الفرق الاخرى، ورغم تميز النجم الصاعد مروان قسيس ورامز العلي وادهم كوكالي ويزن كوكالي وعلاء كوكالي وامجد رشماوي الا ان حماسة هؤلاء اللاعبين غير كافية لنقص الخبرة، كما ان وجود مدرب كبير لديهم وهو عادل اسمري له بصماته الجيدة على الفريق الا ان بيت ساحور بحاجة ماسة لاعادة نظر.
وجاءت ارباع المباراة كما يلي: (19/13)، (21/13)، (19/18) و(17/12)، والنتيجة النهائية (76/56)، وبهذه النتيجة يخرج فريق بيت ساحور من السباق على الفوز باللقب.
حكم اللقاء: عنان دراغمة وهيثم حوشية وحسن الخطيب وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها جون حزبون وميقاتي 24 ثانية مفلح عقل وراقبها محمد زيادة.

عمان: (80)
بيت جالا: (58)
صالح فريق ارثوذكسي عمان جماهيره والتهم فريق بيت جالا بفارق 22 نقطة وبنتيجة 80 مقابل 58، ليؤكد حامل اللقب ان هزيمته في الافتتاح امام رام الله كانت مجرد كبوة حصان وانه قادم للمنافسة بقوة على اللقب السابع، وقدم الفريق الاردني مباراة قوية وفي نفس الوقت سهلة بالنسبة له وخاصة في ارباع المباراة الاول والثاني والثالث وحسم اللقاء فيهم، ورغم زجه بمعظم لاعبيه الناشئين الا انهم كانوا عند حسن الظن بهم وادوا مباراة رائعة اظهروا فيها عن فنيات عالية لديهم وكانت لهم بصمة حقيقية للفوز باللقاء وخاصة محمد دكيدك وزيد بطيخي وبشار نينو بالاضافة طبعا لعملاقة الفريق فؤاد نصار وتامر قطامي ومحمد حسونة ورسلان البساتنة وانضوي دباس وعلى رأسهم العملاق ايمن دعيس، حيث لعب المدرب الخلوق يوسف زغلول بتشكيلة خبرة مع دماء شابة ونجح في اللقاء نتيجة ومستوى.
من جهته حاول فريق بيت جالا مجاراة فريق عمان وبالذات في بداية اللقاء واللعب بندية وفدائية وادى مباراة هو الاخر قوية بغية الفوز فيها من اجل المنافسة على اللقب قبل اللقاء المرتقب مع رام الله وبيت لحم الا ان خبرة ومستوى عمان كانا افضل من بيت جالا.
ولعب الفريق بقيادة مدربه الخلوق فؤاد ربيع اللقاء وعينه على تحقيق الفوز في ظل وجود كوكبة مميزة بالفريق على رأسهم عمدة الفرق جميعا تشارلي قطان وابنه المميز وجورج قطان وبيتر قندلفت وخليل حرب وكمال مكركر وياسر ديرية وحنا سهواني وجورج طافش والمبدع فارس جعنينة الذي قدم مباراة كبيرة.
وبهذه النتيجة يبتعد فريق بيت جالا خطوة الى الخلف عن منصات التتويج بينما يعود عمان ليقترب منها اكثر.
وجاءت نتائج الارباع كما يلي: (25/20)، (18/10)، (24/15)، (13/13) والنتيجة النهائية (80/58).
حكم اللقاء: مفلح عقل وعنان دراغمة وبسام ابو ثابت وسجلها حسن الخطيب ووقتها جون حزبون وميقاتي 24 ثانية سمير بنورة وراقبها محمد زيادة.

جدول مباريات
الاحد 16-8: بيت ساحور وعمان، الساعة 6.30.
الاحد 16-8: رام الله وبيت لحم، الساعة 8.
الاثنين 17-8: بيت جالا وبيت لحم، الساعة 5.30.
الاثنين 17-8: بيت ساحور ورام الله، الساعة 7.
الثلاثاء 18-8: رام الله وبيت جالا، الساعة 6.30.
الثلاثاء 18-8: بيت لحم وعمان، الساعة 8.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرثوذكسي بيت لحم يلتهم بيت ساحور وعمان يصالح جماهيره أرثوذكسي بيت لحم يلتهم بيت ساحور وعمان يصالح جماهيره



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday