مواجهة شرسة بين أبراهام وفرح في ماراثون دبي
آخر تحديث GMT 22:49:11
 فلسطين اليوم -

مواجهة شرسة بين أبراهام وفرح في ماراثون دبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواجهة شرسة بين أبراهام وفرح في ماراثون دبي

ماراثون ستاندرد تشارترد دبي
القاهرة - محمد عبد المحسن

يواجه السويسري تاديسي أبراهام، البريطاني سير مو فرح، حامل الزمن القياسي الأوروبي للماراثونات، عندما يلتقيان في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي، يوم الجمعة المقبل، والذي يقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

اقرا ايضا :  منظمو أولمبياد طوكيو يتحركون لتفادي حرارة الطقس

ورغم تسجيل فرح الرقم القياسي الأوروبي وقدره 2:05:11 ساعة، في ماراثون شيكاجو قبل 3 أشهر فقط، فإن أبراهام المولود في إريتريا يستعد لمواجهه شرسة في ظهوره الأول في السباق الوحيد الحائز على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وإذا استطاع كسر الرقم القياسي، فسوف يدل على مدى روعة رحلة أبراهام (36 عاماً)، والذي كان يتعين عليه أن يركض 20 كلم إلى المدرسة يومياً على ارتفاع 2400 متر، قبل أن يبدأ مسيرته الرياضية التي كانت تمثله في مسقط رأسه في بطولة العالم للعدو الريفي عام 2004.

وهو العام نفسه، الذي اتخذ فيه خطوة شجاعة بترك فريقه والانتقال إلى سويسرا لبدء حياة جديدة، وأصبح مؤهلاً أخيراً للمنافسة باسم موطنه الجديد الذي تبناه في بطولة أوروبا 2014 في زيوريخ، وأنهى البطولة في المركز التاسع وساعد سويسرا على الفوز بالميدالية البرونزية في سباق فريق الماراثون.

ومنذ ذلك الوقت، فاز بالميدالية الذهبية في بطولة نصف الماراثون الأوروبية لعام 2016، وحصل على المركز الرابع في سباق الماراثون في سيول عام 2016، حيث سجل أفضل زمن شخصي له وقدره 2:06:40 ساعة.

وهذا يعني أنه يحتاج إلى إزالة دقيقة من زمنه الحالي، لكسر زمن فرح الأوروبي، لكنه كان دائماً هدفاً شخصياً، ويركز أبراهام على تقديم أفضل ما لديه على مسار دبي المسطح والشديد السرعة.

وقال أبراهام: "أنا أحب عملي كعداء وأتعامل معه باحترام كبير، وهو ما يعني عدم الالتزام الصارم ببرنامج التدريب الخاص بي فحسب، بل يعني أيضاً التركيز الكامل".

وأضاف: "كما أسمح لنفسي بالوقت الكافي للتعافي، لأن هذا عامل نجاح مهم، وخلال الاستعداد للماراثون، أركض حوالي 200 كيلومتر في الأسبوع، كما يتضمن التدريب المكثف سرعة على المدى الطويل لمسافة تتراوح بين 32 و40 كم".

وتابع: "كذلك إيقاع خاص بالماراثون مع فترات أسرع إلى حد ما من سرعة الماراثون، ولدي أهداف كبيرة، ولكن كما يقول المثل فقط من خلال هدف مستحيل، يمكنك تحقيق ما هو ممكن".

قد يهمك ايضا :  الأميركي روني بيكر نجم صاعد في عالم ألعاب القوى

                   اتحاد ألعاب القوى يعلن خطة مشاركة المنتخبات العربية في مسابقات عام 2019

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة شرسة بين أبراهام وفرح في ماراثون دبي مواجهة شرسة بين أبراهام وفرح في ماراثون دبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهة شرسة بين أبراهام وفرح في ماراثون دبي مواجهة شرسة بين أبراهام وفرح في ماراثون دبي



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. إقرأ أيضـــا: ليتيزيا بإطلالة جذَّابة أثناء أدائها واجباتها الملكية أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت إطلالتها في

GMT 05:17 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 فلسطين اليوم - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 02:50 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تركيا تعتقل ثمانية أشخاص حاولوا التسلل إلى أوروبا

GMT 13:54 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مصرع وإصابة 17 شخصًا جراء حريق بمستشفى حكومي في ماليزيا

GMT 23:57 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

أماندا سيفريد تحتفل بعيد الفصح بالبيض الملون

GMT 16:04 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

الليلة إلهام شاهين في ضيافة "90 دقيقة"

GMT 11:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

إعلان أسماء الفائزات بجائزة خادم الحرمين لحفظ القرآن
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - مواجهة شرسة بين أبراهام وفرح في ماراثون دبي
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday