سيرينا ويليامز تتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

سيرينا ويليامز تتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيرينا ويليامز تتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة

الأميركية سيرينا ويليامز
القاهرة – محمد عبد الحميد

 تأهلت الأميركية سيرينا ويليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 5-7 و6-4 و6-1 في ربع النهائي الخميس.

وأوقفت سيرينا مغامرة الكازخستانية المصنفة 60 عالميًا بعدما تخطت أصعب عقبة واجهتها حتى الان، وكانت قريبة من فقدان اللقب قبل أن يتملك التعب والارتباك بمنافستها. ولم تتوقع سيرينا الساعية إلى معادلة رقم الألمانية شتيفي غراف في عدد الألقاب الكبيرة منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 وهو 22 لقبًا، والاقتراب من رقم الاسترالية مرغاريت كورت (24 لقبًا)، أن تجد منافسة قوية بهذا الشكل من جانب بوتينتسيفا (21 عامًا) الساعية إلى باكورة القابها.

وارتكبت سيرينا أخطاء مباشرة كثيرة، "36 مقابل 18 لمنافستها"، ووضعت نفسها في موقف حرج للغاية، وكانت على وشك أن تتذوق طعم الهزيمة لو عرفت منافستها أو استطاعت استثمار الفرصة التي سنحت لها لكسر إرسال الأميركية عندما كانت النتيجة 4-4 في المجموعة الثانية.

واعطى تفادي كسر الإرسال دفعًا للأميركية التي تقدمت 5-4 ورفعت يديها نحو السماء شاكرة، ثم كسرت إرسال الكازخستانية وأدركت التعادل 1-1. وفي المجموعة الثالثة الحاسمة، لم تتمكن بوتينتسيفا التي حصلت على فرص عديدة للاستيلاء على إرسال منافستها، المحافظة على إرسالها وانهارت فتخلفت صفر-5 وخسرتها 1-6.

وأضافت سيرينا "يوليا لعبت بطريقة لا تصدق. لم اكن اعتقد بأني استطيع تحقيق الفوز، لكنه تحقق في النهاية وانا سعيدة جدا به". وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الهولندية كيكي بيرتنز التي تغلبت على السويسرية تيميا باتشنسكي المصنفة ثامنة 7-5 و6-2. ولم تتجاوز بيرتنز (24 عاما) الدور الرابع في البطولات الكبرى، وباتت أول هولندية منذ 45 عاما تصل إلى نصف نهائي احدى بطولات الغراند سلام بعد مارييكه شار عام 1971.

وتخطت بيرتنز المصنفة في المركز 54 عالميًا التصفيات في دورة نورمبرغ الألمانية قبل أن تتوج بلقبها لاحقا، وتابعت مشورها في رولان غاروس وحققت اليوم فوزها الثاني عشر على التوالي. وبدأت بيرتنز مشوارها في البطولة الفرنسية بما يشبه المفاجأة عندما اقصت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة ثالثة وبطلة استراليا المفتوحة، وتابعت اليوم مفاجآتها على حساب السويسرية التي فشلت في تكرار انجاز العام الماضي حيث بلغت المربع الأخير. واذا استطاعت سيرينا تخطي نصف النهائي على حساب بيرتنز الأقل خبرة، لكنها لا تستطع، قياسًا على أدائها اليوم، الاحتفاظ باللقب والحاق الهزيمة في النهائي بالاسترالية سامنتا ستوسور المصنفة 21 ووصيفة بطلة 2010، أو الاسبانية غاربيني موغوروسا الرابعة ووصيفة بطلة ويمبلدون الإنكليزية. وكانت سيرينا أحرزت اللقب العام الماضي بفوزها في النهائي على التشيكية لوسي سافاروفا التي خرجت مبكرًا ومن الدور الأول هذا العام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرينا ويليامز تتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة سيرينا ويليامز تتأهل بصعوبة إلى نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday