بارتي تتطلع لإنهاء انتظار دام 40 عاما أمام كينن في المربع الذهبي لأستراليا المفتوحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بارتي تتطلع لإنهاء انتظار دام 40 عاما أمام كينن في المربع الذهبي لأستراليا المفتوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بارتي تتطلع لإنهاء انتظار دام 40 عاما أمام كينن في المربع الذهبي لأستراليا المفتوحة

آشلي بارتي
كانبرا - فلسطين اليوم

عندما تلتقي النجمة الأسترالية أشليه بارتي المصنفة الأولى على العالم مع الأميركية صوفيا كينن غدا الخميس في الدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ستسعى بارتي إلى تقديم كل ما بوسعها من أجل أن تصبح أول لاعبة أسترالية تصل إلى نهائي البطولة منذ 40 عاما.

وتعيش بارتي /23 عاما/ فترة رائعة على ملاعب التنس بعد عامين من عودتها للمنافسات عقب فترة غياب دامت 21 شهرا، حيث شهد الموسم الماضي تتويجها بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) لتصبح ثالث لاعبة أسترالية تفوز بلقب البطولة الفرنسية، وتعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.

كذلك حققت بارتي انطلاقة قوية هذا الموسم حيث حققت أول لقب لها في بلادها عندما أحرزت بطولة أديلايد، وبعدها قدمت انطلاقة رائعة في أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

وبعد أن خرجت من دور الثمانية في نسخة العام الماضي من أستراليا المفتوحة على يد التشيكية بترا كفيتوفا، التي وصلت حينها إلى النهائي قبل أن تخسر أمام اليابانية ناومي أوساكا، نجحت بارتي في التغلب على كفيتوفا في الدور نفسه خلال النسخة الحالية بمجموعتين متتاليتين.

وتبدو الفرصة قائمة بقوة أمام بارتي لمواصلة المشوار نحو منصة التتويج، حيث تعد الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الرابعة للبطولة هي الوحيدة التي لا تزال تنافس من المصنفات العشر الأوليات للبطولة.

وقالت بارتي المصنفة الأولى للبطولة عقب فوزها على كفيتوفا في دور الثمانية أمس الثلاثاء "أنا هنا من أجل المحاولة وتقديم أفضل ما لدي. أتمنى أن أرسم بسمة على بعض الوجوه هنا وحول العالم."

وتخوض كينن /21 عاما/ مباراة الغد بمعنويات عالية أيضا وثقة، حيث قدمت موسما مميزا في 2019 وتوجت خلاله بثلاثة ألقاب في البطولات التابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، وتغلبت على النجمة الأمريكية سيرينا وليامز خلال مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة في الموسم الماضي، قبل أن تطيح بها بارتي.

وقالت بارتي "كينن منافسة استثنائية... وتحب المشاركة واختبار نفسها على أعلى المستويات."

ومن جانبها، قالت كينن التي حققت انتصارا واحدا فقط خلال خمس مباريات سابقة جمعتها مع بارتي، "طبقا للأرقام حتى الآن، الترشيحات تصب لمصلحة أشليه... ستكون مباراة جيدة."

وأضافت كينن "أشعر بالحماس، هي تلعب في بلادها، والوضع سيكون مختلفا شيئا ما (عن المواجهات السابقة). لقد اكتسبت دعم مشجعين جدد. وأتمنى أن ألقى بعض الدعم وأقدم مباراة جيدة."

ويحسم الطرف الآخر للمباراة النهائية من خلال المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين سيمونا هاليب المصنفة الرابعة للبطولة والإسبانية جاربين موجوروزا .

قد يهمك ايضاً :

زفيريف وثيم يتقدمان صوب تحقيق هدفهما في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ديوكوفيتش يهزم راونيتش ويتأهل للقاء فيدرر في المربع الذهبي لبطولة أستراليا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بارتي تتطلع لإنهاء انتظار دام 40 عاما أمام كينن في المربع الذهبي لأستراليا المفتوحة بارتي تتطلع لإنهاء انتظار دام 40 عاما أمام كينن في المربع الذهبي لأستراليا المفتوحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday