منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018
آخر تحديث GMT 22:14:08
 فلسطين اليوم -

منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018

اللاعب رافائيل نادال
القاهرة – محمد عبد المحسن

واجه رافائيل نادال نظيره دومينيك ثيم للمرة الأولى، منذ 4 أعوام، عندما كان يبلغ اللاعب النمساوي من العمر 20 عامًا، وحينها فاز الإسباني في بطولة رولان غاروس في غضون ساعتين و5 دقائق، بعدما خسر 7 أشواط فقط خلال تلك المواجهة في طريقه للتتويج بلقبه التاسع في البطولة.
وتمكن نادال من الفوز بخمس مباريات من أول 7 لقاءات أمام ثيم الذي أظهر قدراته كبيرة كونه من أفضل اللاعبين إجادة على الملاعب الترابية، لكن وصل التنافس بين نادال وثيم إلى مستوى آخر في عام 2018، ليقدما معًا واحدة من أفضل المباريات التنافسية هذا العام وفقًا لرابطة محترفي التنس.
وتواجه الثنائي هذا العام 4 مرات من بينها مواجهة في نهائي رولان غاروس وأخرى في ربع نهائي أميركا المفتوحة وتعد الأخيرة واحدة من أفضل المباريات في عام 2018 بشكل عام، ويوجد الثنائي بين المصنفين العشرة الأوائل عالميا، وأظهرا جودة كبيرة في مواجهتهما خلال هذا الموسم.
وجاءت المواجهة الأولى بين الثنائي في بطولة مونتي كارلو للأساتذة، ولم يجد نادال أي معاناة تذكر في الفوز على ثيم في غضون 68 دقيقة فقط بعد خسارة شوطين، وربما هذه أسوأ مباراة لثيم في تاريخ مواجهاته السابقة أمام نادال، فلم يخسر اللاعب الإسباني سوى 6 نقاط فقط على شوط إرساله، كما كسر إرسال ثيم 5 مرات.
وقال نادال عقب تلك المواجهة: "هذه ليست نتيجة طبيعية أمام لاعب مثل ثيم، فهو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، وبخاصة على الملاعب الترابية".
وحقق نادال هذا الموسم على الملاعب الترابية 26 انتصارًا وتلقى هزيمة واحدة، وحقق على الملاعب الترابية هذا العام والموسم الماضي 50 انتصارًا وتعرض لهزيمتين، وكما حدث في الموسم الماضي، جاءت خسارة نادال الوحيدة على الملاعب الترابية هذا الموسم أمام ثيم، وتغلب ثيم على نادال بمجموعتين دون رد في ربع نهائي بطولة مدريد للأساتذة، ليصل للمرة الثانية إلى نهائي تلك البطولة.
وقال ثيم عقب المباراة: "كان لزامًا عليّ رفع مستواي بالمقارنة مع ما قدمته في مونتي كارلو من أجل الفوز عليه، فهو يمر بفترة رائعة فاز خلالها بـ21 مباراة على الملاعب الترابية و50 مجموعة، وبالتالي كان يتوجب علي تقديم مستوى استثنائي وهو ما فعلته".
ووصل ثيم بعدها لأول نهائي في البطولات الكبرى في مسيرته الاحترافية، وكان ذلك في رولان غاروس، وحينها واجه نادال مرة أخرى، لكن فرض اللاعب الإسباني سيطرته التامة ليتوج باللقب الـ11 في البطولة.
وقال نادال عقب تلك المباراة: "عند بداية موسم الملاعب الترابية، يكون ثيم من المرشحين البارزين للفوز بأي بطولة، وبخاصة هنا في رولان غاروس لتمتعه بقوة بدنية كبيرة".
كانت تلك المواجهة العاشرة بين الثنائي وجميعها على الملاعب الترابية، إلا أن الثنائي احتفظ بأفضل ما لديهما للمواجهة الأخيرة بينهما في بطولة أميركا المفتوحة.
وخسر نادال في تلك المباراة، للمرة الأولى مجموعة "باجل" أي دون الفوز بأي شوط في بطولة أميركا المفتوحة منذ 14 عامًا، لكن تمكن الإسباني من الفوز بتلك المباراة الملحمية في 5 مجموعات، وأظهرت تلك المباراة ماذا يمكن أن يقدم الثنائي عندما يلتقيان من جديد الموسم المقبل وهما في أفضل أحوالهما.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018 منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018 منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية اقرا ايضا: بيونسيه تتألّق في سُترة وتنورة باللون المارون وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة سبعينات القرن

GMT 06:53 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

أفضل مطاعم الإفطار في ماربيا الإسبانية
 فلسطين اليوم - أفضل مطاعم الإفطار في ماربيا الإسبانية

GMT 07:12 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
 فلسطين اليوم - مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"

GMT 22:44 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

وليامز يُقرر اختيار الرهان الصعب في سباق "فورمولا 1"

GMT 02:52 2017 السبت ,29 تموز / يوليو

سماعة بلوتوث WT2 تبدأ ثورة في مجال الترجمة

GMT 20:13 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

علماء جامعة موسكو يتنبأون بحلول مرحلة من البرد في أوروبا

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 21:33 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

تشيلسي يتلقى ضربة مزدوجة قبل لقاء نوريتش

GMT 16:28 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الاتحاد الأوروبي يُشير إلى معاقبة نادي "رد ستار" الصربي

GMT 22:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الإصابات تضرب الريال من جديد بعد غياب أسينسيو عن الملاعب

GMT 08:20 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

صندوق النقد الدولي يعلن عن بشرى سارة في الاقتصاد المصري
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - منافسة ملحمية بين رافائيل نادال ودومينيك ثيم في 2018
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday