هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد

البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس"
القاهرة – محمد عبد الحميد

نجح لويس هاميلتون حامل اللقب في الفوز من زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ في "المتر الأخير" الأحد، في جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد التي اقيمت على حلبة "ريد بول رينغ".

 ولم يكن الفوز الثالث هذا الموسم لهاميلتون "تقليديًا" على الاطلاق اذ سيزيد حجم الشرخ بينه وبين زميله روزبرغ لأن البريطاني خطف المركز الأول والفوز من متصدر الترتيب العام في اللفة الـ71 الأخيرة بعد حادث تصادم بينهما تسبب بتحطيم الجناح الأمامي لسيارة الألماني الذي انهى السباق في المركز الرابع بعد أن تجاوزه الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول-تاغ هيوير) والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري).

وفتح مراقبو السباق تحقيقًا بحق روزبرغ بسبب قطعه الطريق على هاميلتون حين كان الأخير يحاول تجاوزه، ومواصلته السباق بسرعة بطيئة والقطع تطاير من سيارته ما شكل تهديدًا لسلامة السائقين الاخرين، ثم توصلوا إلى قرار بمعاقبته من خلال إضافة 10 ثوان على توقيته دون أن يؤثر ذلك على مركزه الرابع.

 وضيق هاميلتون بفوزه السابع والأربعين خلال مسيرته الخناق على زميله روزبرغ المتصدر إذ اصبح الفارق بينهما 11 نقطة عوضًا عن 24 (153 مقابل 142)، وهما ابتعدا بفارق كبير عن سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل (96 نقطة) الذي خرج من السباق خالي الوفاض بعدما تعرض لثقب في اطار سيارته ما تسبب بفقدانه السيطرة واصطدامه بحائط الامان.

 وكان هاميلتون أول المنطلقين في السباق النمسوي، فيما أنهى روزبرغ التجارب التأهيلية في المركز الثاني لكنه عوقب بارجاعه خمسة مراكز بسبب تغيير علبة السرعات إلا أنه انطلق من المركز السادس عوضًا عن السابع بسبب معاقبة مواطنه فيتل للسبب ذاته وارجاعه من المركز الرابع إلى التاسع.

 وكانت الانطلاقة موفقة لهاميلتون خلافا لهولكنبرغ الذي تراجع من المركز الثاني إلى الخامس لمصلحة البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-هوندا) ورايكونن والإسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير)، فيما بقي روزبرغ في مركزه السادس لكن سرعان ما صعد الى الخامس خلف الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) وعلى حساب ريكياردو. وفي الوقت الذي كان هاميلتون يسجل اسرع لفة على الحلبة نجح زميله روزبرغ في تخطي هولكنبرغ والصعود الى المركز الثالث خلال اللفة السادسة ثم تمكن رايكونن من تخطي باتون والصعود إلى المركز الثاني وسرعان ما وصل روزبرغ الى سائق ماكلارين-هوندا وتخطاه ايضا ليصبح ثالثا.

 

 وبدأت التوقفات عند اللفة العاشرة فكان باتون أول المتوقفين من سائقي الطليعة ثم لحق به روزبرغ، فيما اخر هاميلتون ورايكونن توقفهما الأول حتى اللفة 22 و23 على التوالي، ما سمح لفيتل بالتصدر مؤقتًا حتى اللفة الـ27 حين تعرض الاطار الامامي الايمن لثقب ما تسبب بفقدانه السيطرة على سيارته والاصطدام بحائط الامان على الخط المستقيم من الحلبة.

 وتدخلت بعدها سيارة الامان من أجل السماح بإزالة سيارة الألماني الذي خرج سالما من الحادث، وبقيت على الحلبة ومن خلفها روزبرغ وهاميلتون وفيرشتابن وريكياردو ورايكونن على التوالي ثم خرجت في اللفة 32 دون ان يطرأ اي تعديل على مراكز الطليعة.  وسرعان ما بدأ روزبرغ يبتعد عن هاميلتون لكن الاخير كان يتمتع بافضلية الاطارات الجديدة التي وضعها بعد 12 لفة على توقف زميله. وبقي الوضع على حاله بالنسبة لروزبرغ وهاميلتون حتى اللفة 44 عندما ارتكب الاخير خطأ في الكبح عند المنعطف الثاني ما سمج لزميله بتضييق الخناق عليه والاقتراب منه بفارق ثانية تقريبا بعد ان كان خلف الالماني بفارق حوالي ثانيتين.

 ثم اختار هاميلتون التوقف قبل زميله في اللفة 55 وذلك بهدف البقاء امام ريكياردو ورايكونن اللذين يتنافسان على المركز الرابع، ثم توقف روزبرغ بعدها بلفة وخرج امام زميله في المركزين الثاني والثالث، فيما كان فيرشتابن في الصدارة لانه توقف لمرة واحدة فقط.

 وشهدت اللفة 58 خطأ في الكبح من ريكياردو ما سمح لرايكونن في تجاوزه والصعود الى المركز الرابع ثم توجهت الانظار الى معركة المركز الثالث بعدما اقترب رايكونن كثيرا من ريكياردو قبل ان تتجه مجددا الى معركة الصدارة اذ تمكن روزبرغ من تجاوز فيرشتابن في اللفة 61 ثم لحق به هاميلتون في اللفة 63 وتخطى الهولندي الذي اجرى توقفه الاول في اللفة 12 لكنه بقي على الحلبة دون التوقف مرة اخرى ما جعله يعاني وتسبب بخسارته للصدارة.

واحتدمت المنافسة على الصدارة في اللفات الثلاث الأخيرة بعدما قلص هاميلتون الفارق الذي يفصله عن روزبرغ إلى اقل من نصف ثانية ثم حصلت الكارثة في اللفة الاخيرة عندما حاول البريطاني تجاوز زميله فاغلق الاخير الباب عليه ما تسبب باصطدامهما ببعضهما فانكسر الجناح الأمامي لسيارة الألماني ما سمح لفيرشتابن ورايكونن بتجاوزه ولزميله البريطاني في خطف الانتصار.

 - ترتيب العشرة الأوائل:

 1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 1,27,38,107 ساعة

 2- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول-تاغ هيوير) بفارق 5,719 ثانية

 3- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 6,024 ث

 4- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) بفارق 16,710 ث

 5- الإسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير) بفارق 30,981 ث

 6- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-هوندا) بفارق 37,706 ث

 7- الفرنسي رومان غروجان (هاس-فيراري) بفارق 44,668 ث

 8- الإسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو-فيراري) بفارق لفة كاملة

 9- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) بفارق لفة كاملة

 10- الألماني باسكال فيهرلاين (مانور-مرسيدس) بفارق لفة كاملة

 - ترتيب بطولة السائقين:

 1- روزبرغ 153 نقطة

 2- هاميلتون 142

 3- فيتل 96

 4- رايكونن 96

 5- ريكياردو 88

 - ترتيب بطولة الصانعين:

 1- مرسيدس اي ام جي 295 نقطة

 2- فيراري 192

 3- ريد بول-تاغ هيوير 168

 4- وليامس-مرسيدس 92

 5- فورس انديا-مرسيدس 59

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 10:25 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عالم الطبيعة ديفيد أتينبارا لن يعود إلى "إنستغرام"

GMT 11:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

نصائح لمساعدتك على تنسيق غرفة الطعام بشكل عصري

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 21:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الإفراط في الملح قد يكون سبباً في الصداع

GMT 00:30 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

وسيلة سريعة وغير مؤلمة للقتل الرحيم

GMT 10:22 2014 الثلاثاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

المذيعة الشقراء إيلي هاريسون تثير جدلا كبيرًا داخل "بي بي سي"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday