هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد

البريطاني لويس هاميلتون سائق "مرسيدس"
القاهرة – محمد عبد الحميد

نجح لويس هاميلتون حامل اللقب في الفوز من زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ في "المتر الأخير" الأحد، في جائزة النمسا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد التي اقيمت على حلبة "ريد بول رينغ".

 ولم يكن الفوز الثالث هذا الموسم لهاميلتون "تقليديًا" على الاطلاق اذ سيزيد حجم الشرخ بينه وبين زميله روزبرغ لأن البريطاني خطف المركز الأول والفوز من متصدر الترتيب العام في اللفة الـ71 الأخيرة بعد حادث تصادم بينهما تسبب بتحطيم الجناح الأمامي لسيارة الألماني الذي انهى السباق في المركز الرابع بعد أن تجاوزه الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول-تاغ هيوير) والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري).

وفتح مراقبو السباق تحقيقًا بحق روزبرغ بسبب قطعه الطريق على هاميلتون حين كان الأخير يحاول تجاوزه، ومواصلته السباق بسرعة بطيئة والقطع تطاير من سيارته ما شكل تهديدًا لسلامة السائقين الاخرين، ثم توصلوا إلى قرار بمعاقبته من خلال إضافة 10 ثوان على توقيته دون أن يؤثر ذلك على مركزه الرابع.

 وضيق هاميلتون بفوزه السابع والأربعين خلال مسيرته الخناق على زميله روزبرغ المتصدر إذ اصبح الفارق بينهما 11 نقطة عوضًا عن 24 (153 مقابل 142)، وهما ابتعدا بفارق كبير عن سائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل (96 نقطة) الذي خرج من السباق خالي الوفاض بعدما تعرض لثقب في اطار سيارته ما تسبب بفقدانه السيطرة واصطدامه بحائط الامان.

 وكان هاميلتون أول المنطلقين في السباق النمسوي، فيما أنهى روزبرغ التجارب التأهيلية في المركز الثاني لكنه عوقب بارجاعه خمسة مراكز بسبب تغيير علبة السرعات إلا أنه انطلق من المركز السادس عوضًا عن السابع بسبب معاقبة مواطنه فيتل للسبب ذاته وارجاعه من المركز الرابع إلى التاسع.

 وكانت الانطلاقة موفقة لهاميلتون خلافا لهولكنبرغ الذي تراجع من المركز الثاني إلى الخامس لمصلحة البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-هوندا) ورايكونن والإسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير)، فيما بقي روزبرغ في مركزه السادس لكن سرعان ما صعد الى الخامس خلف الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) وعلى حساب ريكياردو. وفي الوقت الذي كان هاميلتون يسجل اسرع لفة على الحلبة نجح زميله روزبرغ في تخطي هولكنبرغ والصعود الى المركز الثالث خلال اللفة السادسة ثم تمكن رايكونن من تخطي باتون والصعود إلى المركز الثاني وسرعان ما وصل روزبرغ الى سائق ماكلارين-هوندا وتخطاه ايضا ليصبح ثالثا.

 

 وبدأت التوقفات عند اللفة العاشرة فكان باتون أول المتوقفين من سائقي الطليعة ثم لحق به روزبرغ، فيما اخر هاميلتون ورايكونن توقفهما الأول حتى اللفة 22 و23 على التوالي، ما سمح لفيتل بالتصدر مؤقتًا حتى اللفة الـ27 حين تعرض الاطار الامامي الايمن لثقب ما تسبب بفقدانه السيطرة على سيارته والاصطدام بحائط الامان على الخط المستقيم من الحلبة.

 وتدخلت بعدها سيارة الامان من أجل السماح بإزالة سيارة الألماني الذي خرج سالما من الحادث، وبقيت على الحلبة ومن خلفها روزبرغ وهاميلتون وفيرشتابن وريكياردو ورايكونن على التوالي ثم خرجت في اللفة 32 دون ان يطرأ اي تعديل على مراكز الطليعة.  وسرعان ما بدأ روزبرغ يبتعد عن هاميلتون لكن الاخير كان يتمتع بافضلية الاطارات الجديدة التي وضعها بعد 12 لفة على توقف زميله. وبقي الوضع على حاله بالنسبة لروزبرغ وهاميلتون حتى اللفة 44 عندما ارتكب الاخير خطأ في الكبح عند المنعطف الثاني ما سمج لزميله بتضييق الخناق عليه والاقتراب منه بفارق ثانية تقريبا بعد ان كان خلف الالماني بفارق حوالي ثانيتين.

 ثم اختار هاميلتون التوقف قبل زميله في اللفة 55 وذلك بهدف البقاء امام ريكياردو ورايكونن اللذين يتنافسان على المركز الرابع، ثم توقف روزبرغ بعدها بلفة وخرج امام زميله في المركزين الثاني والثالث، فيما كان فيرشتابن في الصدارة لانه توقف لمرة واحدة فقط.

 وشهدت اللفة 58 خطأ في الكبح من ريكياردو ما سمح لرايكونن في تجاوزه والصعود الى المركز الرابع ثم توجهت الانظار الى معركة المركز الثالث بعدما اقترب رايكونن كثيرا من ريكياردو قبل ان تتجه مجددا الى معركة الصدارة اذ تمكن روزبرغ من تجاوز فيرشتابن في اللفة 61 ثم لحق به هاميلتون في اللفة 63 وتخطى الهولندي الذي اجرى توقفه الاول في اللفة 12 لكنه بقي على الحلبة دون التوقف مرة اخرى ما جعله يعاني وتسبب بخسارته للصدارة.

واحتدمت المنافسة على الصدارة في اللفات الثلاث الأخيرة بعدما قلص هاميلتون الفارق الذي يفصله عن روزبرغ إلى اقل من نصف ثانية ثم حصلت الكارثة في اللفة الاخيرة عندما حاول البريطاني تجاوز زميله فاغلق الاخير الباب عليه ما تسبب باصطدامهما ببعضهما فانكسر الجناح الأمامي لسيارة الألماني ما سمح لفيرشتابن ورايكونن بتجاوزه ولزميله البريطاني في خطف الانتصار.

 - ترتيب العشرة الأوائل:

 1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 1,27,38,107 ساعة

 2- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول-تاغ هيوير) بفارق 5,719 ثانية

 3- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 6,024 ث

 4- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) بفارق 16,710 ث

 5- الإسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هيوير) بفارق 30,981 ث

 6- البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-هوندا) بفارق 37,706 ث

 7- الفرنسي رومان غروجان (هاس-فيراري) بفارق 44,668 ث

 8- الإسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو-فيراري) بفارق لفة كاملة

 9- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) بفارق لفة كاملة

 10- الألماني باسكال فيهرلاين (مانور-مرسيدس) بفارق لفة كاملة

 - ترتيب بطولة السائقين:

 1- روزبرغ 153 نقطة

 2- هاميلتون 142

 3- فيتل 96

 4- رايكونن 96

 5- ريكياردو 88

 - ترتيب بطولة الصانعين:

 1- مرسيدس اي ام جي 295 نقطة

 2- فيراري 192

 3- ريد بول-تاغ هيوير 168

 4- وليامس-مرسيدس 92

 5- فورس انديا-مرسيدس 59

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد هاميلتون يحصل على جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday