حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

أشعل حامل لقب المنافسة البريطاني لويس هاميلتون بتفوقه زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ وضيق الخناق عليه، بعدما خرج فائزًا من جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته، واستحق هاميلتون أن يصبح أول سائق يحرز ثلاثة انتصارات متتالية على حلبة سيلفرستون التاريخية إذ سيطر على السباق من البداية حتى النهاية، رغم الامطار التي عكرت الانطلاق، وحقق فوزه الرابع عليها، بعد أعوام 2008 و2014 و2015، والرابع ايضًا هذا الموسم، متقدمًا على زميله روزبرغ.

ودخل سائقا مرسيدس إلى هذا السباق وهما تحت المجهر بعد الحادث الذي حصل بينهما في السباق الماضي على حلبة سبيلبرغ النمسوية، عندما حاول هاميلتون تجاوز زميله في اللفة الأخيرة فأقفل الأخير الطريق عليه ما تسبب بكسر جانح سيارته الأمامي وتراجعه إلى المركز الرابع، فيما أنهى زميله البريطاني السباق في المركز الاول.

ووجه مدير الفريق تيتو وولف انذارًا نهائيا لسائقي أبطال العالم لأنها ليست المرة الأولى التي يتكبد فيها الفريق الألماني الخسائر بسبب الخصومة بينهما، ما جعل الأنظار موجهة إلى معركتهما، أكثر من أي وقت ما إلا أن الأمور سارت على ما يرام، رغم انطلاقهما بجانب بعضهما تحت الأمطار وخلف سيارة الأمان.

وأنهى السائقون الخمسة الأوائل السباق من حيث انطلقوا إذ جاء الهولندي ماكس فيرشابن "ريد بول-تاغ هيوير" ثالثًا أمام زميله الأسترالي دانييل ريكياردو والفنلندي كيمي رايكونن "فيراري"، فيما اكتفى زميل الأخير الألماني سيباستيان فيتل بالمركز التاسع، وتمكن هاميلتون بفوزه السابع والاربعين في مسيرته من تقليص الفارق الذي يفصله عن روزبرغ، الفائز بخمسة سباقات هذا الموسم بينها الاربعة الاولى، الى 4 نقاط بعدما رفع الاول رصيده الى 171 نقطة مقابل 167 للثاني.


وانطلق السباق خلف سيارة الأمان بسبب الامطار التي كانت تهطل فوق سيلفرستون، ما يعني أن جميع السيارات كانت على استخدام إطارات الأمطار، وبقيت سيارة الامان على الحلبة لخمس لفات ما دفع بالكثير من السائقين إلى تغيير إطاراتهم للاطارات المتوسطة بعد خروجها من الحلبة؛ ما تسبب بمعمعة داخل خط الحظائر لكن رباعي الصدارة بقي على اطارات الأمطار فحافظ هاميلتون على الصدارة أمام روزبرغ وفيرشتابن وريكياردو، قبل أن يدخل الأخير في اللفة السادسة.

ثم تدخلت سيارة الأمان الافتراضية في اللفة الثامنة بعد خروج سائق مانور الألماني باسكال فيهرلين عن الحلبة ومن السباق ما فتح المجال أمام هاميلتون وروزبرغ وفيرشتابن للتوقف واستخدام الاطارات المتوسطة، ثم عاد السائقون الى التسابق في اللفة التاسعة مع هاميلتون في المقدمة أمام روزبرغ وفيرشتابن والمكسيكي سيرخيو بيريز "فورس انديا-مرسيدس"، الذي تقدم على ريكياردو.

أما فيتل، فكان في المركز الثاني عشر في هذه المرحلة من السباق، أي أقل بمركز عن المكان الذي انطلق منه بسبب معاقبته بارجاعه خمسة مراكز نتيجة تغييره علبة السرعات، أما رايكونن فتراجع مركزًا أيضًا وأصبح سادسًا، وعانى السائقون من غياب التماسك بسبب وجود المياه على المسار وكان الفنلندي فالتيري بوتاس "وليامس-مرسيدس" بين الضحايا بعدما فقد السيطرة على سيارته في اللفة 11 لكنه تمكن من العودة على الحلبة ومواصلة السباق لكنه فقد بعض المراكز وتراجع الى المركز الثالث عشر بعد ان كان تاسعًا.

وكان فيتل أول السائقين الذين يغامرون باستخدام إطارات الحلبة الجافة في اللفة 16 التي شهدت مناورة رائعة من فيرشتابن، ما خوله تجاوز روزبرغ والصعود الى المركز الثاني، ثم توالت بعدها التوقفات من اجل استخدام إطارات الحلبة الجافة، لكن فيتل دفع الثمن لانه فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف خلال اللفة 18 بعد أن دخل في "بركة" مياه الا انه استعاد السيطرة عليها واكمل السباق في المركز الثاني عشر، وذلك في الوقت الذي تصدر فيه فيرشتابن لبعض الوقت بعد توقف هاميلتون لكن الاخير استعاد مركزه بعد توقف السائق الهولندي الذي خرج مجددا امام روزبرغ.

وبقي الوضع على حاله رغم خروج هاميلتون عن المسار في اللفة 28 بعدما فقد السيطرة على سيارته، ثم دخل روزبرغ في معركة مع فيرشتابن على المركز الثاني، بعدما قلص الفارق الذي يفصله عن الهولندي لأقل من ثانية، ثم لحق بيريز بهاميلتون وفقد السيطرة على سيارته في اللفة 33 لكنه بقي في السباق وحافظ أيضًا على مركزه الخامس.

واحتدمت المنافسة كثيرًا بين روزبرغ وفيرشتابن مع الوصول الى اللفة 35 وحاول السائق الألماني تجاوز منافسه إلا أن الاخير حافظ على رباطة جأشه وتمسك بالمركز الثاني قبل أن ينحني أمام منافسه في اللفة 39. وبقي الالماني في مركزه خلف زميله هاميلتون رغم معاناته في اللفات الاخيرة من مشكلة في سيارته.

- ترتيب العشرة الأوائل: 1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 831.55 .34 .1
2- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) بفارق 911 .6 ثانية

3- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) بفارق 250. 8 ث

4- الأسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول) بفارق 211 .26 ث

5- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 743ر09 .1 دقيقة

6- المكسيكي سيرخيو ب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday