حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

لويس هاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

أشعل حامل لقب المنافسة البريطاني لويس هاميلتون بتفوقه زميله في مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ وضيق الخناق عليه، بعدما خرج فائزًا من جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في مسيرته، واستحق هاميلتون أن يصبح أول سائق يحرز ثلاثة انتصارات متتالية على حلبة سيلفرستون التاريخية إذ سيطر على السباق من البداية حتى النهاية، رغم الامطار التي عكرت الانطلاق، وحقق فوزه الرابع عليها، بعد أعوام 2008 و2014 و2015، والرابع ايضًا هذا الموسم، متقدمًا على زميله روزبرغ.

ودخل سائقا مرسيدس إلى هذا السباق وهما تحت المجهر بعد الحادث الذي حصل بينهما في السباق الماضي على حلبة سبيلبرغ النمسوية، عندما حاول هاميلتون تجاوز زميله في اللفة الأخيرة فأقفل الأخير الطريق عليه ما تسبب بكسر جانح سيارته الأمامي وتراجعه إلى المركز الرابع، فيما أنهى زميله البريطاني السباق في المركز الاول.

ووجه مدير الفريق تيتو وولف انذارًا نهائيا لسائقي أبطال العالم لأنها ليست المرة الأولى التي يتكبد فيها الفريق الألماني الخسائر بسبب الخصومة بينهما، ما جعل الأنظار موجهة إلى معركتهما، أكثر من أي وقت ما إلا أن الأمور سارت على ما يرام، رغم انطلاقهما بجانب بعضهما تحت الأمطار وخلف سيارة الأمان.

وأنهى السائقون الخمسة الأوائل السباق من حيث انطلقوا إذ جاء الهولندي ماكس فيرشابن "ريد بول-تاغ هيوير" ثالثًا أمام زميله الأسترالي دانييل ريكياردو والفنلندي كيمي رايكونن "فيراري"، فيما اكتفى زميل الأخير الألماني سيباستيان فيتل بالمركز التاسع، وتمكن هاميلتون بفوزه السابع والاربعين في مسيرته من تقليص الفارق الذي يفصله عن روزبرغ، الفائز بخمسة سباقات هذا الموسم بينها الاربعة الاولى، الى 4 نقاط بعدما رفع الاول رصيده الى 171 نقطة مقابل 167 للثاني.


وانطلق السباق خلف سيارة الأمان بسبب الامطار التي كانت تهطل فوق سيلفرستون، ما يعني أن جميع السيارات كانت على استخدام إطارات الأمطار، وبقيت سيارة الامان على الحلبة لخمس لفات ما دفع بالكثير من السائقين إلى تغيير إطاراتهم للاطارات المتوسطة بعد خروجها من الحلبة؛ ما تسبب بمعمعة داخل خط الحظائر لكن رباعي الصدارة بقي على اطارات الأمطار فحافظ هاميلتون على الصدارة أمام روزبرغ وفيرشتابن وريكياردو، قبل أن يدخل الأخير في اللفة السادسة.

ثم تدخلت سيارة الأمان الافتراضية في اللفة الثامنة بعد خروج سائق مانور الألماني باسكال فيهرلين عن الحلبة ومن السباق ما فتح المجال أمام هاميلتون وروزبرغ وفيرشتابن للتوقف واستخدام الاطارات المتوسطة، ثم عاد السائقون الى التسابق في اللفة التاسعة مع هاميلتون في المقدمة أمام روزبرغ وفيرشتابن والمكسيكي سيرخيو بيريز "فورس انديا-مرسيدس"، الذي تقدم على ريكياردو.

أما فيتل، فكان في المركز الثاني عشر في هذه المرحلة من السباق، أي أقل بمركز عن المكان الذي انطلق منه بسبب معاقبته بارجاعه خمسة مراكز نتيجة تغييره علبة السرعات، أما رايكونن فتراجع مركزًا أيضًا وأصبح سادسًا، وعانى السائقون من غياب التماسك بسبب وجود المياه على المسار وكان الفنلندي فالتيري بوتاس "وليامس-مرسيدس" بين الضحايا بعدما فقد السيطرة على سيارته في اللفة 11 لكنه تمكن من العودة على الحلبة ومواصلة السباق لكنه فقد بعض المراكز وتراجع الى المركز الثالث عشر بعد ان كان تاسعًا.

وكان فيتل أول السائقين الذين يغامرون باستخدام إطارات الحلبة الجافة في اللفة 16 التي شهدت مناورة رائعة من فيرشتابن، ما خوله تجاوز روزبرغ والصعود الى المركز الثاني، ثم توالت بعدها التوقفات من اجل استخدام إطارات الحلبة الجافة، لكن فيتل دفع الثمن لانه فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف خلال اللفة 18 بعد أن دخل في "بركة" مياه الا انه استعاد السيطرة عليها واكمل السباق في المركز الثاني عشر، وذلك في الوقت الذي تصدر فيه فيرشتابن لبعض الوقت بعد توقف هاميلتون لكن الاخير استعاد مركزه بعد توقف السائق الهولندي الذي خرج مجددا امام روزبرغ.

وبقي الوضع على حاله رغم خروج هاميلتون عن المسار في اللفة 28 بعدما فقد السيطرة على سيارته، ثم دخل روزبرغ في معركة مع فيرشتابن على المركز الثاني، بعدما قلص الفارق الذي يفصله عن الهولندي لأقل من ثانية، ثم لحق بيريز بهاميلتون وفقد السيطرة على سيارته في اللفة 33 لكنه بقي في السباق وحافظ أيضًا على مركزه الخامس.

واحتدمت المنافسة كثيرًا بين روزبرغ وفيرشتابن مع الوصول الى اللفة 35 وحاول السائق الألماني تجاوز منافسه إلا أن الاخير حافظ على رباطة جأشه وتمسك بالمركز الثاني قبل أن ينحني أمام منافسه في اللفة 39. وبقي الالماني في مركزه خلف زميله هاميلتون رغم معاناته في اللفات الاخيرة من مشكلة في سيارته.

- ترتيب العشرة الأوائل: 1- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) 831.55 .34 .1
2- الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) بفارق 911 .6 ثانية

3- الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) بفارق 250. 8 ث

4- الأسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول) بفارق 211 .26 ث

5- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 743ر09 .1 دقيقة

6- المكسيكي سيرخيو ب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى حامل لقب المنافسة الإنكليزي لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday