نيكو روزبرغ يُنهي المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد
آخر تحديث GMT 21:09:45
 فلسطين اليوم -

نيكو روزبرغ يُنهي المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نيكو روزبرغ يُنهي المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد

سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ
القاهرة - محمد عبد الحميد

عاد سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ إلى الدرجة الأولى من منصة التتويج للمرة الأولى منذ السباق الإسباني المشؤوم، وذلك بعدما أنهى جائزة أوروبا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، في المركز الأول الأحد على حلبة باكو الأذربيجانية، الوافدة الجديدة إلى الروزنامة هذا الموسم.

وغاب روزبرغ عن المنصة منذ حادث الاصطدام بزميله البريطاني لويس هاميلتون حامل اللقب في المرحلة الخامسة على حلبة برشلونة الإسبانية، وذلك بعد ان فاز بالسباقات الاربعة الأولى للموسم، ما سمج لزميله بتضييق الخناق عليه بعد فوزه بالسباقين الآخيرين في موناكو وكندا، ولكن السائق الألماني عاد إلى الانتصارات مجددا بعدما حافظ على المركز الاول الذي انطلق منه في باكو، مستفيدا من الحادث الذي تعرض له هامليتون في التجارب واجبره على الانطلاق من المركز العاشر.

واستحق روزبرغ فوزه التاسع عشر بعدما هيمن على السباق الاذربيجاني الذي اقيم في شوارع باكو، من البداية حتى النهاية متقدما على سائقي فيراري مواطنه سيباستيان فيتل وفورس انديا-مرسيدس المكسيكي سيرخيو بيريز الذي كان من المفترض ان ينطلق من المركز الثاني لكنه عوقب بارجاعه الى المركز السابع بسبب تبديله علبة السرعات.

وصعد بيريز الى منصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم، بعد سباق موناكو، وهو استحقه تماما بعدما تجاوز سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن في اللفة الاخيرة رغم ان الاخير كان معاقبا باضافة 5 ثوان على توقيته بسبب مروره فوق الخط الابيض بعد الخروج من خط الحظائر، اما هاميلتون الذي انطلق من المركز العاشر، فشق طريقه حتى المركز الخامس امام الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس-مرسيدس) والاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ-هيوير) الذي انطلق من المركز الثالث، وزميل الاخير الهولندي ماكس فيرشتابن والالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا-مرسيدس) والبرازيلي فيليبي ماسا (وليامس-مرسيدس).

وعزز روزبرغ صدارته للترتيب العام برصيد 141 نقطة، مقابل 117 لهاميلتون الثاني و96 لفيتل الذي صعد الى مصنة التتويج للمرة الخامسة هذا الموسم لكنه لم ينجح حتى الان في تحقيق الفوز الذي كان من نصيب ثنائي مرسيدس في جميع السباقات باستثناء واحد وهو سباق اسبانيا الذي توج به فيرشتابن بسبب الحادث بين هاميلتون وزميله الالماني.

- سيطرة من البداية حتى النهاية -

وحافظ روزبرغ على مركزه الاول عند الانطلاق كما حال ريكياردو وفيتل ورايكونن، فيما صعد بيريز من المركز السابع الى الخامس وبقي هاميلتون في مركزه العاشر.

وسرعان ما ابتعد روزبرغ عن ريكياردو وفيتل، فيما شق هاميلتون طريقه الى المركز الثامن بعد صراع مثير مع فيرشتبان (ريد بول) والفرنسي رومان غروجان (هاس).

وفي اللفة السادسة (من اصل 51) تمكن فيتل من تخطي زميله السابق ريكياردو والصعود الى المركز الثاني

مستفيدا من معاناة الاخير مع اطاراته التي ادخلته في صراع ثلاثي مع رايكونن وبيريز اللذين ضيقا الخناق عليه ما دفعه الى اجراء توقفه الاول في اللفة السابعة والخروج في المركز الثالث عشر.

واجرى رايكونن توقفه الاول في اللفة التاسعة فيما رفض زميله فيتل التوقف بحسب ما قال لفريقه في اتصاله معه "لاني في وضع جيد، هل انتم متأكدون من ذلك؟".

وخرج رايكونن في المركز الحادي عشر، فيما وصل هاميلتون الى المركز الخامس بعد 10 لفات ثم اصبح رابعا بعد تجاوزه الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس) في اللفة الحادية عشرة.

وتعرض رايكونن لانتكاسة بعدما عوقب باضافة 5 ثوان الى توقيته بسبب تجاوزه الخط الابيض عند مخرج خط الحظائر، ما تسبب بحرمانه من اي فرصة للمنافسة على الصعود الى منصة التتويج.

وبقي فيتل على الحلبة حتى اللفة 21 قبل ان يتوقف للمرة الاولى ليخرج في المركز الثالث خلف روزبرغ وزميله رايكونن.

ثم توقف روزبرغ في اللفة التالية وخرج في الصدارة مجددا بفضل الفارق المريح الذي حققه امام فيتل قبل ان يتوقف السائقان للمرة الاولى.

ودخل بعدها فيتل في معركة مع زميله رايكونن الذي افسح له المجال لتخطيه في اللفة 28 بما ان السائق الفنلندي فقد الامل بالمنافسة بسبب الثواني الخمس، على امل ان يتمكن السائق الالماني من تضييق الخناق على روزبرغ لكن الاخير كان يحلق بفارق مريح جدا عن ثنائي فيراري.

وبقي الوضع على حاله حتى اللفات الثلاث الاخيرة عندما دخل بيريز في معركة مع رايكونن الذي عانى من مشكلة ميكانيكية بحسب حديثه مع فريقه عبر الراديو.

ورغم ان المركز الثالث كان من نصيب المكسيكي بسبب معاقبة منافسه الفنلندي الا انه خاطر وتجاوز الاخير في اللفة الاخيرة ليصعد الى منصة التتويج عن جدارة.

- ترتيب العشرة الاوائل:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 366ر52ر32ر1 ساعة

2- الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) بفارق 696ر16 ثانية

3- المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا) بفارق 241ر25 ث

4- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 102ر33 ث

5- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) بفارق 335ر56 ث

6- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس) بفارق 886ر00ر1 دقيقة

7- الاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول) بفارق 229ر09ر1 د

8- الهولندي ماكس فيرشتاين (ريد بول) بفارق 696ر09ر1 د

9- الالماني نيكو هولكنبرغ (فورس انديا) بفارق 708ر17ر1 د

10- البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس) بفارق 375ر25ر1 د

- ترتيب بطولة السائقين:

1- روزبرغ 141 نقطة

2- هاميلتون 117

3- فيتل 96

4- رايكونن 81

5- ريكياردو 78

- ترتيب بطولة الصانعين:

1- مرسيدس اي ام جي 258 نقطة

2- فيراري 177

3- ريد بول-تاغ هيوير 140

4- وليامس-مرسيدس 90

5- فورس انديا-مرسيدس 59

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيكو روزبرغ يُنهي المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد نيكو روزبرغ يُنهي المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday