صراع متقارب بين الثنائي فيتيل وهاميلتون في فورمولا 1
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صراع متقارب بين الثنائي فيتيل وهاميلتون في "فورمولا 1"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صراع متقارب بين الثنائي فيتيل وهاميلتون في "فورمولا 1"

لويس هاميلتون سائق مرسيدس
القاهرة - محمد عبد الحميد

تعود "فورمولا "1 إلى ديارها الأصلية، بعد أربع جولات أقيمت في مناطق بعيدة، حيث استعادت بطولة العالم التوازن المطلوب بصراع ثنائي متقارب يلوح في الأفق بين "مرسيدس" حامل اللقب و"فيراري."

مع عودة الموسم الأوروبي لشكله المعروف في إسبانيا الأسبوع المقبل والتطور الذي شهدته الفرق على مستوى السرعة والتحديثات، يعود ثنائي المقدمة إلى مصنعيهما بعدما حقق كل منهما انتصارين، حيث يتفوق مرسيدس بنقطة واحدة في صدارة بطولة الصانعين بينما يبتعد سيباستيان فيتل سائق فيراري، الذي حقق انتصارين وأحرز المركز الثاني مرتين، في الصدارة بفارق 13 نقطة عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

قال رئيس مرسيدس توتو فولف:"سيكون صراعًا متقاربًا جدًا، أكثر من أي وقت مضى"، متابعًا :"خرج علينا فيراري من فصل الشتاء بسيارة جيدة ويبدو أنها تناسب سيباستيان كثيرًا، ويتعين علينا تقديم أفضل عروض ممكنة".

وحتى الآن تناوب الفريقان على الفوز بالسباقات حيث فاز فيتل بالسباق الافتتاحي في أستراليا، بينما تفوق هاميلتون في الصين وفعلها فيتل مرة ثانية في البحرين وحقق فالتيري بوتاس أول انتصار له في مسيرته في سباق روسيا مع مرسيدس الذي انتقل له في يناير/ كانون الثاني.

في 2016 هيمن مرسيدس على السباقات وفاز بكل الجولات ما عدا في سباقين، وحقق مركز أول المنطلقين 20 مرة من 21 سباقًا، لكن فيراري العائد إلى التألق والذي خرج خالي الوفاض الموسم الماضي بدأ يثير الإعجاب في 2017، فيما كان احتلال فيتل لمركز أول المنطلقين في سوتشي الأول لفيراري منذ 2015.

لا يوجد أدنى شك الآن في أن أعرق فريق سيارات والأكثر تتويجًا بالألقاب في الرياضة بدأ يستفيق من غفوته، فالمنافسة القوية بين سائقي مرسيدس صبت في مصلحة فيتل، والذي سجل زميله الفنلندي كيمي رايكونن 49 نقطة مقابل 86 للسائق الألماني بينما تفصل عشر نقاط فقط بين هاميلتون وبوتاس.

ويأتي رد بول ثالثًا، لكنه يبتعد بفارق كبير حيث يحتل ماكس فرستابن ودانييلريتشاردو المركزين الخامس والسادس في الترتيب، لكنهما قد يعودان إلى دائرة المنافسة لو أتت التحديثات على المحرك وهيكل السيارة ثمارها كما يتمنى إلفريق.

وعلق فيتل الذي فاز بألقابه الأربعة في بطولة العالم مع الفريق قبل الانضمام الى فيراري بقوله "اعتقد أنه سيكون صراعًا متقاربًا بين مرسيدس وفيراري، وأتمنى أيضًا أن يجد رد بول السرعة المطلوبة"، مضيفًا :" هناك الكثير من الشائعات أنه فريق قوي، يعرفون كيف يصنعون سيارة سريعة واعتقد أنها مسألة وقت قبل أن يجدوا الحلول،  كلما نجحوا في ذلك زادت الإثارة والمنافسة".

وفاز فرستابن مع رد بول في اسبانيا العام الماضي وكان أول انتصار له في مسيرته بعدما اصطدم هاميلتون وزميله المعتزل حاليًا نيكو روزبرغ في اللفة الأولى، فيما أشار الرئيس غير التنفيذي لمرسيدس للصحافيين، نيكي لاودا، بقوله "الكل سيأتي إلى برشلونة وقد أدخل سلسلة من التحديثات على سيارته"، متابعًا "سيبدأ الموسم من جديد ومن سيملك التحديثات الأفضل والسيارة الأسرع قد يفوز، من يدري سنرى هذا الأمر في برشلونة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع متقارب بين الثنائي فيتيل وهاميلتون في فورمولا 1 صراع متقارب بين الثنائي فيتيل وهاميلتون في فورمولا 1



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday