الدولي والآسيوي يطالبان العراق باختيار ملعب أخر عقب منعه من اللعب في إيران
آخر تحديث GMT 18:00:31
 فلسطين اليوم -

اتحاد الكرة العراقي يُعلن اللجوء إلى محكمة الكأس الدولية

"الدولي" و"الآسيوي" يطالبان العراق باختيار ملعب أخر عقب منعه من اللعب في إيران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الدولي" و"الآسيوي" يطالبان العراق باختيار ملعب أخر عقب منعه من اللعب في إيران

النتخب الإيرانى والمنتخب العراقى
بغداد-نجلاء الطائي

أعلن اتحاد الكرة العراقي، الأحد، أن الاتحادين الدولي والآسيوي، أصدرا بيانًا مشتركًا يتضمن منع العراق من اللعب في إيران في تصفيات كأس العالم 2018، مبينًا أن الاتحادين طالبا الاتحاد العراقي باختيار ملعب آخر في دولة أخرى.

وأضاف عضو الاتحاد يحيى كريم في حديث صحافي، أن الاتحادين الدولي والآسيوي أصدرا بيانًا مشتركًا تضمن منع المنتخب الوطني العراقي من اللعب في إيران بعد أن اختارها في وقت سابق أرضًا مفترضة له، موضحًا أن الاتحادين طالبا الاتحاد العراقي باختيار ملعب آخر في تصفيات كأس العالم 2018. وأكد أن اتحاد الكرة العراقي أرسل نص البيان إلى المحامي الخاص به نزار أحمد لترجمته بشكل كامل وفهم فحواه، مبينًا أن المحامي ومن الوهلة الأولى أكد أن البيان يتضمن العديد من الثغرات القانونية التي تصب في مصلحة العراق".

وتابع كريم أنه "في حال إصرار الاتحادين الدولي والآسيوي على قرارهما، فإن الاتحاد العراقي سيلجأ إلى محكمة كأس الدولية. وكانت صحيفة سعودية كشفت أن اجتماعًا سيعقد بين الاتحاد العراقي لكرة القدم ونظيره السعودي في العاصمة القطرية الدوحة نهاية شهر نيسان/إبريل الجاري، لتحديد مكانة إقامة مباريات منتخبي البلدين في التصفيات الآسيوية الأخيرة المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ونقلت صحيفة الرياض عن مصادر قولها "عن إمكانية التوصل إلى حل للخلاف بين الاتحادين السعودي والعراقي لكرة القدم والقائم على تحديد الاتحاد العراقي ملاعب إيران مكانًا لخوض مباريات المنتخب العراقي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة وهو ما يرفضه الجانب السعودي الذي نقل مباريات أنديته المشاركة في دوري أبطال آسيا إلى أرض محايدة بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم". وأكدت المصادر بحسب الصحيفة أن "الطرح الذي ظهر في بعض وسائل الإعلام في البلدين ساهم في زيادة تعقيد الموضوع، إلا أن المحادثات الهاتفية التي جرت بين رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ونظيره العراقي عبد الخالق مسعود مؤخرًا أعطت آفاقًا لإيجاد حل مرض للطرفين دون الدخول في تعقيدات يكون الفصل فيها عن طريق الاتحاد الدولي "الفيفا".

وأشارت المصادر إلى أن اجتماعًا سيعقد بين الاتحادين السعودي والعراقي على هامش اجتماعات رؤساء الاتحادات الخليجية في الدوحة أواخر الشهر الجاري، مرجحة خروج الاجتماع بنتائج مرضية للطرفين السعودي والعراقي دون ذكر أي من السيناريوهات المطروحة لحل الخلاف.وتأتي هذه التطورات غداة تأكيد الاتحاد العراقي رفضه اللعب في السعودية إذا ما رفضت اللعب أمام العراق في إيران التي اختارها العراق مكانًا لمبارياته في التصفيات، فضلًا عن تأكيده عدم تراجعه عن هذا الاختيار.

وهدد الاتحاد العراقي بمقاطعة نظيره السعودي، وأنه سيتخذ إجراءاته، والتي ستصل إلى حد القطيعة الكاملة مع من يساند أو يدعم شتم شعب العراق والإساءة إليه دون مبرر لكوننا اتخذنا إيران ملعبًا مفترضًا لمباريات المنتخب الوطني بعد الحظر على ملاعب العراق".

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان العراق والسعودي ذهابًا في السادس من أيلول المقبل، كما يفترض في طهران التي اختارها العراق مكانًا لمباراته كما سيتواجهان إيابا في الثامن والعشرين من آذار/مارس المقبل في السعودية. وألمح الاتحاد العراقي إلى رغبته باختيار أستراليا مكانًا لمباراة الذهاب مع السعودية في 6 سبتمبر/أيلول المقبل بعد اعتذار الأردن عن استضافتها، على الرغم من وجود أستراليا ضمن منتخبات المجموعة الثانية، وكذلك ماليزيا من بين اختيارات العراقيين.

وأعلن المتحدث باسم الاتحاد كامل زغير، أن اختيار إيران مكانًا لمباريات المنتخب العراقي يصب في مصلحة المنتخب لتواجد أعداد كبيرة من المشجعين العراقيين هناك، ولسهولة انتقال أعداد كبيرة أيضا من أنصار المنتخب إلى طهران، وأضاف أن على المنتخب السعودي أن يختار ملعبًا محايدًا، وسنختار نحن أيضًا ملعبًا محايدًا لخوض مباراتي الذهاب والإياب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولي والآسيوي يطالبان العراق باختيار ملعب أخر عقب منعه من اللعب في إيران الدولي والآسيوي يطالبان العراق باختيار ملعب أخر عقب منعه من اللعب في إيران



 فلسطين اليوم -

اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

إطلالة مميَّزة لـ"كيت ميدلتون" باللون الأزرق الراقي

لندن ـ فلسطين اليوم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 02:01 2014 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

ولاء البطاط تؤسِّس جيل فلسطيني جديد يحب الحياة

GMT 06:45 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

أفكار مميزة لرص الاواني في المطبخ

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب

GMT 22:14 2016 السبت ,11 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة كغسول مهبلي

GMT 01:30 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تراجع سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الخميس

GMT 17:56 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أهم القواعد لتزيين الأطباق بالطريقة الصحيحة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday