هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم
آخر تحديث GMT 14:37:50
 فلسطين اليوم -

قبل ساعات من انطلاق لقاء كلاسيكو الإمارات

هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم

فريق العين الامارتي
دبي ـ فلسطين اليوم

هل يحسم لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم اليوم نظريًا أم ستزداد حدة الصراع على اللقب ؟ .. سؤال سيطغى على كل المجالس، بانتظار صافرة بداية مباراة الأهلي والعين الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم التي سيحتضنها استاد راشد في افتتاح الجولة 23 من المسابقة، قد تكون مباراة اليوم هي أم المباريات أو قمة المعارك الكروية بين الفريقين، حين يلتقيان على أرض استاد راشد في مواجهة قد تسفر نتيجتها عن تحديد هوية البطل وإن كان بشكل غير رسمي.
يستقبل الأهلي المتربع على الصدارة برصيد (56 نقطة) ضيفه العين الوصيف (53نقطة) في مباراة يريد من خلالها صاحب الأرض الحصول على النقاط الثلاث، أو نيل ولو نقطة حتى يقترب ويقطع الخطوة الأبرز من أجل انتزاع اللقب الذي ينام في دار الزين منذ نهاية الموسم الماضي، ولا شك أن لقاء اليوم سيكون «ديربي كرة الإمارات الكبير» قياساً إلى ما يمتلكه الفريقان من أوراق رابحة وعناصر متميزة، إلى جانب أن تشكيلتهما تزخر باللاعبين الدوليين سواء من العناصر الأساسية، أو حتى من لاعبي دكة البدلاء.

ويمتلك كل من الفريقين ما قد يساعده على حسم المواجهة الصعبة، خاصة مع رغبة كل منهما في نيل العلامة الكاملة، بما يساعده على تحقيق ما يصبو إليه من هذه المواجهة النارية، وتعج صفوف الفريقين بالقدرات العالية وبمفاتيح لعب قد يكون لها دور في تغيير أو تحديد مسار المباراة، سواء من لاعبين محليين أو أجانب.

وسيحضر نجوم منتخب الإمارات «بعدهم وعديدهم» في هذه المباراة، وإن ستتفاوت الألوان ما بين أحمر من هنا، وبنفسجي من هناك، وسيدخل الروماني كوزمين مباراة اليوم بأريحية وبرهان كبير على قدرات الفريق هجومياً، مع وجود رباعي الرعب الذي يتكون من البرازيلي ريبيرو، والسهم سياو، والغزال الأسمر موسى سو، على أن يبقى الخيار الرابع وفق رؤية المدرب ما بين أحمد خليل أو إسماعيل الحمادي.

وسيحتاج المدرب إلى تأمين التوازن الدفاعي الذي سيكون عهدة ثنائي الارتكاز ماجد حسن وخميس إسماعيل، بعدما فضل«القيصر» إراحة الأول في لقاء الفريق الأخير أمام الجزيرة، وسيكون خميس سالمين الغائب الأبرز عن خط الظهر بسبب الإيقاف بعد الحصول على «الحمراء» أمام فخر العاصمة، مما سيضع المدرب كوزمين أمام تغيير تكتيكي، بوجود وليد عباس إلى جانب المتألق الكوري كوون، بينما سيشغل عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور مركزي الظهيرين.

وسيتنافس ماجد ناصر حارس العرين الأحمر مع هجوم الزعيم، لكن التحدي لن يكون أقل شأنا مع زميله الدولي خالد عيسى، حيث يأمل كل منهما في الخروج من المباراة بشباك عذراء، وسيدرك الكرواتي زلاتكو المدير الفني للعين، أن قاعدة الساحرة المستديرة قد تبدلت «من أفضل وسلية للدفاع هي الهجوم» إلى «أفضل وسيلة للهجوم هي الدفاع»، خاصة مع التغيير الذي طرأ على مستوى اللعبة وفكر المدربين التكتيكي، وسيتنافس الحارسان الدوليان ماجد ناصر وخالد عيسى من أجل قيادة فريقهما إلى الفوز، خاصة في ظل تنافسها المحموم على انتزاع المقعد الأول في قائمة المنتخب الإماراتي 

أما على الجانب الدفاعي، فيعول المدرب على خبرة قلبي الدفاع إسماعيل أحمد ومهند العنزي، بينما يحتاج الظهيران إلى تأمين الشق الدفاعي والحد من اختراقات أجنحة الفريق الأحمر الخطرة، وقد يعول المدرب الهادئ على ثلاثي الارتكاز بوجود أحمد برمان ومعه الثنائي ميونغ وباستوس، سواء من أجل إغلاق منطقة العمليات أو حتى تأمين المساندة الهجومية، على أن يبقى اللعب بثنائي ارتكاز والزج بالجناح اسبريلا واللعب بثلاثي متأخر خلف دوغلاس رأس الحربة يبقى خياراً قائماً من قبل المدير الفني. 

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم



ظهرت بإطلالتين خلال خضوعها لجلسة تصوير جديدة

تألُّق كارداشيان ببفستان كلاسيكي مميّز ذا خط عنق عميق

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 07:00 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"سانت ماكسيم" مدينة في حضن "الريفيرا" الفرنسية
 فلسطين اليوم - "سانت ماكسيم" مدينة في حضن "الريفيرا" الفرنسية

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine