لقاء ناري يجمع بين العراق وإيران في نهائي كأس آسيا للناشئين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ليوث الرافدين يؤكدون عزمهم على خطف اللقب الأسيوي

لقاء ناري يجمع بين العراق وإيران في نهائي كأس آسيا للناشئين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء ناري يجمع بين العراق وإيران في نهائي كأس آسيا للناشئين

المنتخب العراقي
بغداد-نجلاء الطائي

يواجه المنتخب العراقي لكرة القدم، نظيره الإيراني اليوم الأحد في نهائي كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاماً.

وكان المنتخب العراقي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على كوريا الشمالية 2-1 وتعادل مع ماليزيا 1-1 ومع عمان 1-1، وبعد ذلك تغلب في ربع النهائي على أوزبكستان 2-0، وفي قبل النهائي على اليابان 4-2.

في المقابل تصدّر منتخب إيران ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على المملكة العربية السعودية 3-2 وتعادل مع الإمارات 1-1 وفاز على الهند 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 5-0 وفي قبل النهائي على كوريا الشمالية بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل 1-1.

وحصلت المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور قبل النهائي )العراق وايران واليابان وكوريا الشمالية(على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 16 عاما 2016 في الهند، إلى جانب منتخب الهند المضيف.

وسيلتقي المنتخبان العراق والايراني في كلاسيكو لا يخلو من الاثارة في الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم . ووصف مدرب العراق قحطان جثير المباراة بأنها "صعبة جداً لأن كلا الفريقين يلعبان على مستوى عالي" مضيفا "خضعنا لبرنامج تعافي خاص منذ المباراة الماضية والآن اللاعبون جاهزون للعب بقوة وصبر.

وبرز في صفوف منتخب العراق خلال البطولة المهاجم محمد داود الذي سجل ستة أهداف في آخر ثلاث مباريات، من ضمنها هاتريك في مرمى اليابان وهدفين في مباراة ربع النهائي أمام أوزبكستان.

وأوضح المدرب قحطان حول المهاجم: داود لاعب ممتاز ولكن نحن لدينا العديد من اللاعبين الآخرين الذين ساهموا في بلوغ هذه المرحلة، إنه لاعب من أصل 11 لاعب، طموحنا الأول كان التأهل إلى كأس العالم، وبعد ذلك أصبح طموحنا أن نصبح أبطال آسيا، والآن أعتقد أننا قادرون على اللعب دون ضغوطات في النهائي.
 
وتابع: منتخب إيران يمتلك دائماً فرقاً جيدة على مستوى الفئات العمرية، في بطولات تحت 14 و16 و19 عاماً يكون لديهم عدة عناصر قوة والقليل من نقاط الضعف، وهم يركزون كثيراً على تطوير الشباب.

من جانبه شدّد مدرب منتخب إيران عباس تشامانان على أهمية الفوز باللقب، أمام العراق اليوم، وقال: منتخب العراق قوي جدا ويهاجم بصورة ممتازة، لديهم لاعبين مميزين وخطرين ويمتازون بالقوة البدنية والمهارات".

وأضاف تشامانان "قمنا بتحليل منتخب العراق ونحن نعرف أن المباراة ستكون صعبة جداً، إذا أردنا تحقيق النجاح فيجب على لاعبينا أن يقدموا أفضل ما بوسعهم". وتابع "لكن منذ بداية البطولة كانت الأولوية بالنسبة لنا أن نبلغ المباراة النهائي ونفوز بلقب البطولة، قمنا بإعداد اللاعبين كي يفكروا فقط في الفوز بلقب البطولة".
 
وأوضح المدرب الايراني "منذ بداية البطولة حققنا النجاح بصورة كبيرة، كل مباراة كانت تشكل تجربة جديدة وحالفنا النجاح في كل مباراة، أمام كوريا الشمالية سيطرنا على لاعبيهم وهذا ما يجب أن نفعله أمام العراق من أجل الفوز، وضعنا خطة للمباراة من أجل السيطرة على المجريات".

ويتواصل غياب القائد عارف علي بور عن منتخب إيران بعدما أصيب خلال الدور الأول، وفي ذات الوقت هناك شكوك حول مشاركة لاعب الوسط محمد قادري والمدافع سعيد اهاني بسبب الإصابة أيضاً.

وكشف المدرب: كانت المباراة صعبة جداً أمام كوريا الشمالية، حظينا بفترة راحة جيدة، ولكن هناك احتمال ألا يتمكن علي بور وقادري واهاني من المشاركة امام العراق بسبب الإصابة. وقال لاعب المنتخب الوطني للناشئين محمد داود، إن اللاعبين عازمون على خطف اللقب الآسيوي عندما يواجهون المنتخب الإيراني، عصر اليوم الأحد بنهائي كأس آسيا للناشئين بمدينة جوا الهندية.

وأكد محمد داود في تصريحات صحافية "لا شك أن المنتخب الإيراني كبير ومحترم ويمتلك لاعبين على مستوى فني عال جداً، لكننا لن نفرط في هذه الفرصة الذهبية". وأضاف بقوله "لقد سبق وأن تفوقنا على منتخبات تتقدم علينا فنياً ومهارياً مثل أوزبكستان واليابان وكوريا الجنوبية، بفعل تخطيط الجهاز الفني وعزيمة وإصرار اللاعبين".
 
وأوضح داود "نحن الآن على بُعد خطوة واحدة من كتابة تاريخ جديد للكرة العراقية مع فئة الناشئين الآسيوية، ولن نخذل جماهيرنا الكبيرة". يذكر ان محمد داود يتصدر الآن قائمة هدافي التصفيات الآسيوية لفئة الناشئين، برصيد 6 أهداف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء ناري يجمع بين العراق وإيران في نهائي كأس آسيا للناشئين لقاء ناري يجمع بين العراق وإيران في نهائي كأس آسيا للناشئين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday