الاتحاد اليمني لكرة القدم يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعداداً لمواجهة "المالديف" في الملحق الآسيوي

"الاتحاد اليمني لكرة القدم" يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الاتحاد اليمني لكرة القدم" يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب

الإثيوبي "مبراتو" مدرباً للمنتخب اليمني الأول
صنعاء ـ يحيى الحلالي

استبعد "الاتحاد اليمني" لكرة القدم المدرب الوطني أحمد علي قاسم من على رأس الجهاز الفني للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم وكلف الإثيوبي إبراهام مبراتو لقيادة المنتخب الذي من المقرر أن يبدأ معسكراً داخلياً في العاصمة صنعاء السبت المقبل استعداداً لخوض مباراتي الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات آسيا 2019 أمام المنتخب المالديفي.

وتولى المدرب اليمني أحمد علي قاسم قيادة منتخب بلاده لفترة قصيرة منذ أواخر شباط/فبراير الماضي حين تم تكليفه بقيادة المنتخب في مباراته الأخيرة لتصفيات آسيا المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا الإمارات  2019 والتي كانت أمام المنتخب البحريني (24 آذار) وخسرها المنتخب اليمني بثلاثية نظيفة خلفاً لمواطنه أمين السنيني الذي استقال أواخر يناير الماضي.

الإثيوبي مبراتو سبق له أن درب المنتخب اليمني الأولمبي خلال العام 2013 في تصفيات آسيا الأولمبية وقاده للتأهل إلى النهائيات، كما تولى تدريب المنتخب الأولمبي في آخر مبارياته بنهائيات آسيا كانون الثاني/يناير الماضي بعد أن قدم مدرب المنتخب حينها أمين السنيني استقالته من الجهاز الفني.

وكشف مدير المنتخب عبدالله الثريا لـ"اليمن اليوم" أن الاتحاد اليمني كلف الإثيوبي مبراتو لقيادة المنتخب في الفترة الحالية حتى يتم إنهاء المفاوضات الجارية حالياً مع المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب لتولي المهمة، موضحاً أن تكليف مبراتو بقيادة المنتخب يعتبر من صميم مهامه كونه مديراً فنياً في الاتحاد اليمني لكرة القدم وفي حالة الاحتياج له كمدرب فيتم الاستعانة به، مشيراً إلى أنه أنسب مدرب في الفترة الحالية لقيادة المنتخب كونه يعرف قدرات اللاعبين جيداً وعايش المنتخبين الأول والأولمبي لفترة طويلة خلال إقامتهما لمعسكر خارجي طويل في عاصمة قطر الدوحة ومشاركتهما الخارجية خلال الفترة أيلول/سبتمبر 2015 – آذار/مارس 2016، منوهاً أنه تم إقرار التشكيلة الأولية للمنتخب والتي تكونت من 30 لاعباً.

وتنتظر المنتخب اليمني مهمة صعبة يومي 2، 7 حزيران/يونيو المقبل حين يواجه المنتخب المالديفي في ملحق تصفيات آسيا 2019 في الإمارات، حيث تقام مباراة الذهاب في المالديف فيما من المقرر أن تقام مباراة الإياب في العاصمة السعودية الرياض باعتبارها أرض المنتخب اليمني بسبب الحظر المفروض على الملاعب اليمنية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ العام 2011م، ويتأهل الفائز بمجموع مباراتي اليمن والمالديف إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس آسيا "دور المجموعات" فيما ستتاح للخاسر فرصة أخرى لبلوغ دور المجموعات حين يقابل الخاسر من مباراة لاوس والهند لتحديد بقية المتأهلين إلى دور المجموعات وفقاً لنظام الاتحاد الآسيوي.

ويتفاوض الاتحاد اليمني لكرة القدم مع نظيره السعودي للتوصل لاتفاق نهائي لاستضافة مباريات المنتخب اليمني ابتداءً من الملحق الآسيوي وما يزال الاتحاد اليمني في انتظار الموافقة الرسمية والنهائية من الاتحاد السعودي بعد أن وافق مبدئياً (حسب ما أكده لـ"اليمن اليوم" عضو الاتحاد اليمني لكرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات الدكتور حسن عبدربه).

وتعد السعودية هي الأرض البديلة عن قطر بعد أن خاض المنتخب اليمني مبارياته في المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس الإمارات 2019 في الدوحة باعتبارها أرضه.

وشارك المنتخب اليمني في المرحلة الثانية ضمن المجموعة الثامنة بجانب كل من البحرين وأوزباكستان والفلبين وكوريا الشمالية واحتل فيها المركز الأخير بعد أن تلقى سبع خسائر محققاً فوزاً وحيداً جاء على حساب الفلبين في أرض الأخير.

وكان الإثيوبي مبراتو وصل إلى العاصمة صنعاء الأربعاء ليبدأ مهامه مع المنتخب اعتباراً من السبت المقبل ولم يتم تكليف أي مساعد له حيث من المقرر أن يختار هو مساعده بنفسه فيما عين المدرب الوطني محمد جعوان مدرباً للحراس.

ومن خلال المفاوضات الجارية من المدرب التشيكي سكوب يبدو أن فترة مبراتو ستكون مؤقتة حتى يتم التوقيع مع سكوب خاصة أن اتحاد كرة القدم قد اتفق مع وزارة الشباب والرياضة على توفير المرتب الشهري لسكوب الذي خفض راتبه إلى 12 ألف دولار شهرياً وهو تخفيض يصل نحو نصف المبلغ السابق الذي كان يطلبه سكوب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد اليمني لكرة القدم يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب الاتحاد اليمني لكرة القدم يكلف الإثيبوبي مبراتو في تدريب المنتخب



GMT 13:13 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

هاني أبو ريدة يتدخل لإجراء مسحة ثالثة لشباب الفراعنة في تونس

GMT 12:06 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة منتخب مصر تصل إلى توجو استعدادًا لمواجهة الثلاثاء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday