هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قبل ساعات من انطلاق لقاء كلاسيكو الإمارات

هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم

فريق العين الامارتي
دبي ـ فلسطين اليوم

هل يحسم لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم اليوم نظريًا أم ستزداد حدة الصراع على اللقب ؟ .. سؤال سيطغى على كل المجالس، بانتظار صافرة بداية مباراة الأهلي والعين الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم التي سيحتضنها استاد راشد في افتتاح الجولة 23 من المسابقة، قد تكون مباراة اليوم هي أم المباريات أو قمة المعارك الكروية بين الفريقين، حين يلتقيان على أرض استاد راشد في مواجهة قد تسفر نتيجتها عن تحديد هوية البطل وإن كان بشكل غير رسمي.
يستقبل الأهلي المتربع على الصدارة برصيد (56 نقطة) ضيفه العين الوصيف (53نقطة) في مباراة يريد من خلالها صاحب الأرض الحصول على النقاط الثلاث، أو نيل ولو نقطة حتى يقترب ويقطع الخطوة الأبرز من أجل انتزاع اللقب الذي ينام في دار الزين منذ نهاية الموسم الماضي، ولا شك أن لقاء اليوم سيكون «ديربي كرة الإمارات الكبير» قياساً إلى ما يمتلكه الفريقان من أوراق رابحة وعناصر متميزة، إلى جانب أن تشكيلتهما تزخر باللاعبين الدوليين سواء من العناصر الأساسية، أو حتى من لاعبي دكة البدلاء.

ويمتلك كل من الفريقين ما قد يساعده على حسم المواجهة الصعبة، خاصة مع رغبة كل منهما في نيل العلامة الكاملة، بما يساعده على تحقيق ما يصبو إليه من هذه المواجهة النارية، وتعج صفوف الفريقين بالقدرات العالية وبمفاتيح لعب قد يكون لها دور في تغيير أو تحديد مسار المباراة، سواء من لاعبين محليين أو أجانب.

وسيحضر نجوم منتخب الإمارات «بعدهم وعديدهم» في هذه المباراة، وإن ستتفاوت الألوان ما بين أحمر من هنا، وبنفسجي من هناك، وسيدخل الروماني كوزمين مباراة اليوم بأريحية وبرهان كبير على قدرات الفريق هجومياً، مع وجود رباعي الرعب الذي يتكون من البرازيلي ريبيرو، والسهم سياو، والغزال الأسمر موسى سو، على أن يبقى الخيار الرابع وفق رؤية المدرب ما بين أحمد خليل أو إسماعيل الحمادي.

وسيحتاج المدرب إلى تأمين التوازن الدفاعي الذي سيكون عهدة ثنائي الارتكاز ماجد حسن وخميس إسماعيل، بعدما فضل«القيصر» إراحة الأول في لقاء الفريق الأخير أمام الجزيرة، وسيكون خميس سالمين الغائب الأبرز عن خط الظهر بسبب الإيقاف بعد الحصول على «الحمراء» أمام فخر العاصمة، مما سيضع المدرب كوزمين أمام تغيير تكتيكي، بوجود وليد عباس إلى جانب المتألق الكوري كوون، بينما سيشغل عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور مركزي الظهيرين.

وسيتنافس ماجد ناصر حارس العرين الأحمر مع هجوم الزعيم، لكن التحدي لن يكون أقل شأنا مع زميله الدولي خالد عيسى، حيث يأمل كل منهما في الخروج من المباراة بشباك عذراء، وسيدرك الكرواتي زلاتكو المدير الفني للعين، أن قاعدة الساحرة المستديرة قد تبدلت «من أفضل وسلية للدفاع هي الهجوم» إلى «أفضل وسيلة للهجوم هي الدفاع»، خاصة مع التغيير الذي طرأ على مستوى اللعبة وفكر المدربين التكتيكي، وسيتنافس الحارسان الدوليان ماجد ناصر وخالد عيسى من أجل قيادة فريقهما إلى الفوز، خاصة في ظل تنافسها المحموم على انتزاع المقعد الأول في قائمة المنتخب الإماراتي 

أما على الجانب الدفاعي، فيعول المدرب على خبرة قلبي الدفاع إسماعيل أحمد ومهند العنزي، بينما يحتاج الظهيران إلى تأمين الشق الدفاعي والحد من اختراقات أجنحة الفريق الأحمر الخطرة، وقد يعول المدرب الهادئ على ثلاثي الارتكاز بوجود أحمد برمان ومعه الثنائي ميونغ وباستوس، سواء من أجل إغلاق منطقة العمليات أو حتى تأمين المساندة الهجومية، على أن يبقى اللعب بثنائي ارتكاز والزج بالجناح اسبريلا واللعب بثلاثي متأخر خلف دوغلاس رأس الحربة يبقى خياراً قائماً من قبل المدير الفني. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم هل يحسم الأهلي أو العين لقب دوري الخليج العربي خلال مواجهتهم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday