الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم
آخر تحديث GMT 13:52:51
 فلسطين اليوم -

الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم

الأميرعلي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم
دبي ـ وام

أعلن الأميرعلي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم البيان الخاص بحملة ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " .

وأوضح البيان - في نسخته المطورة - الأطر الرئيسية لحملته الهادفة إلى الارتقاء بلعبة كرة القدم وإعادة هيكلة الاتحاد بما يمكنه من الاضطلاع بالأدوار المنتظرة منه كمؤسسة عصرية قادرة على مواكبة الطموحات الكبيرة المعقودة عليها لمزيد من التطوير لمستقبل اللعبة.

ولفت البيان إلى أن " عودة إلى كرة القدم " هو العنوان الرئيسي الذي يلخص قناعات الأمير علي حول الأسلوب الأمثل الذي يمكن أن تستعيد به " الفيفا " الثقة كجهاز يحظى بثقة جماهير كرة القدم وتستحقه اللعبة الأكثر شعبية في العالم من خلال تفعيل مبادئ الشفافية والعدالة وتحمل المسؤولية.

وحافظ البيان الانتخابي للأمير علي بن الحسين عقب تعديله على المبادئ الرئيسية التي تضمنها البيان الأول لسموه إلا أنها خضعت كذلك لمزيد من التطوير والتحسين في ضوء نتائج جولته المكثفة التي تضمنت مشاورات واسعة مع الاتحادات الوطنية للعبة في بلدان عدة حول العالم.

ومن المنتظر أن يبادر الأمير علي بن الحسين حال انتخابه رئيسا للفيفا في شهر فبراير المقبل بإرساء مجموعة من المبادئ المهمة في مقدمتها مبدأ الشفافية الكاملة على جميع المستويات داخل الاتحاد الدولي بما يحقق معايير الحوكمة الحديثة.

وتشمل الالتزامات الأساسية التي تعهد بها سموه : " القيادة والحوكمة " وتتضمن تحديد فترة رئاسة الفيفا وكذلك عضوية اللجنة التنفيذية بفترتين فقط مدة كل منهما أربع سنوات فقط على أن يضاف هذا التعديل الى النظام الأساسي للاتحاد ونشر محاضر مفصلة ودقيقة لاجتماعات اللجنة التنفيذية والإفصاح عن رواتب ومخصصات كبار مسؤولي الفيفا ونشر تقرير مايكل جارسيا كاملا .

ومن بين الالتزامات " التطوير " : ويشمل زيادة مخصصات برنامج الدعم المالي المقدم من الفيفا الى الاتحادات الوطنية الأعضاء والبالغ عددها 209 أعضاء من 250 ألف دولار إلى مليون دولار سنويا لكل منها وإدخال مزيد من الهيكلة وزيادة مساحة المسائلة حول منح الفيفا المخصصة لتطوير اللعبة وتأسيس صندوق جديد لتطوير كرة القدم النسائية وخطة لمنح دراسية لتطوير المدربين برعاية الاتحاد الدولي وتحسين وتطوير شبكة العلاقات الإقليمية للفيفا.

ومن بينها أيضا " نزاهة اللعبة " وتتضمن التشجيع على إقامة حوار مفتوح حول توظيف التكنولوجيا الحديثة والالتزام بمكافحة التمييز بمختلف صورة وأشكاله واستحداث مزيد من القوانين واللوائح المعنية بتوفير الحماية للاعبين وإقرار معايير دولية موحدة لأمن الملاعب .

  و" كأس العالم " ويشمل مراجعة إجراءات اختيار الدول المضيفة لكأس العالم من 2026 وما يليها للتأكد من كون عملية الاختيار تتم وفق معايير عادلة وفي إطار من الالتزام الأخلاقي الكامل والالتزام بالتأكد من إجراءات الأمن والسلامة في فعاليات كأس العالم وتوفير ظروف عمل عادلة وملائمة والحفاظ على النظام الحالي لتصفيات كأس العالم لكرة القدم ودعم فكرة زيادة عدد الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم اعتبارا من دورة العام 2026 بعد مشاورات شاملة ومعمقة.

وبهذه المناسبة قال سمو الأمير علي بن الحسين " إن الأسباب التي دفعتني في مايو 2015 للترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم هي ذاتها الأسباب التي تدفعني للترشح لرئاسة الاتحاد الآن فأنا ما زلت اثق في الإسهام المهم للفيفا وفي قيمة كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في العالم " .

وأضاف سموه " الاتحادات الوطنية الـ 209 الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم هم أصحاب المنظمة الدولية الحقيقيون ولقد أمضيت الأشهر القليلة الماضية في الاستماع لوجهات نظرهم ولتوقعاتهم وطموحاتهم وقد أعانتني تلك اللقاءات وما شملته من مناقشات مهمة على صياغة بياني الانتخابي في صورته التي أقدمها لكم اليوم وقد اتضح لي رغبتهم الصادقة في إحداث تغيير إيجابي وهذا التغيير لن يكون ممكنا إلا بوجود قيادة تتمتع بقدر كبير من المصداقية وقادرة على التعاون بصورة وثيقة مع الدول الأعضاء " .

وأكد سموه أهمية التشاور كوسيلة مهمة للوصول بالفيفا وكرة القدم العالمية عموما إلى الطموحات المأمولة لها وقال "سأكون حريصا على الاستماع من دائرة واسعة من المعنيين باللعبة وخبرائها للاستعانة بنصحهم ومشورتهم والتعرف على وجهات النظر الفنية والتأكد من عملية اتخاذ القرار تجري وفق مسار من التعاون يعتمد الاستماع إلى كافة الآراء" .

وجدد سمو الأمير على بن الحسين التأكيد على أن ترشحه لرئاسة الفيفا يأتي انطلاقا من حرصه على تقديم إضافة جديدة تسهم في تعزيز دور الاتحاد الدولي وترفع من مستوى لعبة كرة القدم التي يعشقها .. وقال " هذا البيان يعكس طموحاتي وآمالي للفيفا فأنا من عشاق كرة القدم واتطلع للعمل مع الكثير من المخلصين ومحبي اللعبة لبناء اتحاد دولي يفخر به كل مشجعي ولاعبي ومدربي وحكام ورعاة كرة القدم حول العالم " .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمير علي بن الحسين يقدم رؤيته لمستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 05:04 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل ريفي في بريطانيا مستوحى من تصميم روبرت ويلش

GMT 02:01 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سمر غرايبة تطالب بوقف اعتبار مواقع التواصل "مصادر إخبارية"

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 16:16 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إبرزي جمال جدران منزلك بدهانات ألوان الباستيل الناعمة

GMT 01:25 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك ديكورات حوائط "3D" تُناسب مختلف غرف المنزل

GMT 02:31 2016 الجمعة ,02 كانون الأول / ديسمبر

"رينو تويغو Renault Toigo" تتميز بمحرك بنزين رائع

GMT 02:25 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

آخر طبيبة توليد في حلب تتمسك بعملها تحت القصف

GMT 11:25 2017 الثلاثاء ,30 أيار / مايو

"دياب يسخر من أغانيه في مشهد كوميدي بـ"كلبش

GMT 07:15 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

عرض أكبر كوخ خشبي في العالم للبيع مقابل 19.5 مليون دولار

GMT 19:04 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة جذابة لنادية الجندي في مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 17:32 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

اعتقال مطلق النار على معبد يهودي في اميركا

GMT 09:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

ظواهر طبيعية تدل علي ليلة القدر تعرف عليها

GMT 07:49 2014 الأحد ,26 تشرين الأول / أكتوبر

اعدام شابة ايرانية شنقًا يثير ادانات دولية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday