أهم المتغيرات التي حدثت في الدوري المصري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهم المتغيرات التي حدثت في الدوري المصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم المتغيرات التي حدثت في الدوري المصري

النادي الأهلي المصري
القاهرة ـ فلسطين اليوم

شهد الدوري الممتاز لكرة القدم، العديد من المتغيرات في مبارياته الأخيرة، وأبرزها سقوط حامل اللقب "الأهلي" في فخ الخسارة لأول مرة هذا الموسم أمام مصر للمقاصة، بالإضافة إلى رحيل ثلاثة مدربين من فرق المسابقة، وهم المدير الفني لطنطا خالد عيد، والمدير الفني لوادي دجلة أحمد حسام ميدو، ومؤخرًا المدير الفني للاتحاد السكندري ميشيل كافالي.

أقيمت خلال الفترة الأخيرة تسع مباريات ضمن منافسات الأسبوع الـ 12 لبطولة الدوري، بجانب مباراتين مؤجلتين للنادي الأهلي أمام كل من الأسيوطي سبورت المؤجلة من الجولة السابعة، ومصر للمقاصة المؤجلة من الأسبوع الثاني.

وأسفرت نتائج الجولة الـ 12، عن استمرار الإسماعيلي في صدارة جدول الدوري برصيد 27 نقطة وبفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثاني بـ 25 نقطة، وذلك بعد رغم تعادل الدراويش مع بتروجيت بدون أهداف، وفوز الأهلي على إنبي بنتيجة 4-1، وعلى الأسيوطي في اللقاء المؤجل بهدف نظيف، ثم الخسارة أمام مصر للمقاصة بنتيجة 2-3، فيما يأتي المصري البورسعيدي في المركز الثالث برصيد 23 نقطة، بعد تعادله مع الإنتاج الحربي بنتيجة 1-1، ثم الزمالك في المرتبة الرابعة برصيد 19 نقطة بعد التعادل أيضا مع الرجاء بنتيجة 1-1.

وشهدت الجولة الـ 12 للدوري، تسجيل 23 هدفا في 9 مباريات، حيث انتهت 5 لقاءات منها بالفوز، فيما انتهت مباراتين بالتعادل السلبي، ومثلهما بالتعادل الإيجابي.. وكانت مباراة الأهلي وإنبي هي الأعلى من الناحية التهديفية، بعدما انتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 4-1.

أما مباراتي الأهلي المؤجلتين أمام كل من الأسيوطي والمقاصة، فشهدتا تسجيل 6 أهداف، بواقع هدف وحيد في لقاء الأهلي والأسيوطي، وخمسة أهداف في لقاء المقاصة الذي نجح في تحطيم الرقم القياسي للأهلي بعدم تلقي أي هزيمة طوال 46 مباراة في الدوري، خلال ثلاثة مواسم.. حيث كانت آخر هزيمة للأهلي بالدوري يوم 13 يونيو لعام 2016، أمام المصري في الجولة الـ 24 للمسابقة، بنتيجة 2-3.

وتغير الحال أيضا في قائمة ترتيب هدافي المسابقة، حيث تصدر الترتيب ثنائي المقاصة حسين الشحات وجون أنطوي برصيد 9 أهداف لكل منهما، فيما تراجع عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي للمركز الثالث برصيد 8 أهداف، يأتي بعده المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي، والكولومبي دييجو كالديرون مهاجم الإسماعيلي بستة أهداف لكل منهما.

وشهد الدوري رحيل ثلاثة مدربين جدد عن فرقهم، إذ رحل خالد عيد عن تدريب طنطا عقب الهزيمة أمام الأسيوطي بنتيجة 1-2، ليتولي المهمة خلفا له أسامة عرابي نجم الأهلي الأسبق والمدير الفني السابق لفريقي أسوان والنصر للتعدين، كما هو الحال لأحمد حسام ميدو الذي تقدم باستقالته من تدريب وادي دجلة بسبب تراجع نتائج الفريق واحتلاله المركز السابع عشر في جدول الدوري، حيث حل بدلا منه طارق العشري المدير الفني السابق لإنبي.

آخر التغييرات على مستوى المدربين كان أمس الإثنين، حينما قرر محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، إقالة الفرنسي ميشيل كافالي من تدريب الفريق السكندري بعد خروجه من بطولة كأس مصر من دور الـ16 عقب الخسارة أمام الأسيوطي بنتيجة 1-3.

وشهدت مباريات الجولة الـ 12 للدوري، ظهور 31 بطاقة صفراء، ويعد لقاء الأسيوطي وطنطا، هو الأكثر عددا للانذارات بعد حصول الأسيوطي على بطاقتين، وطنطا على أربع بطاقات، كما شهدت الجولة، حالة طرد واحدة؛ حيث تم إشهار البطاقة الحمراء في وجه عاشور الأدهم لاعب فريق الاتحاد السكندري في مباراته أمام وادي دجلة والتي انتهت بفوز الأول برباعية دون رد، إلى جانب البطاقة الحمراء التي حصل عليها لاعب الأهلي صالح جمعة في مباراة فريقه المؤجلة أمام مصر للمقاصة.

كما حصلت ثلاثة فرق على ضربات جزاء خلال منافسات الأسبوع الثاني عشر للدوري، وهي "الأسيوطي، والمصري البورسعيدي، والمقاولون العرب"، إذ تم تسجيل ضربتي جزاء، في الوقت الذي أهدر فيه محمد سمير لاعب المقاولون، ركلة فريقه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم المتغيرات التي حدثت في الدوري المصري أهم المتغيرات التي حدثت في الدوري المصري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday