أزمات مالية تعاني منها الأندية السودانية وتُربك لاعبيها
آخر تحديث GMT 02:26:51
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

أزمات مالية تعاني منها الأندية السودانية وتُربك لاعبيها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أزمات مالية تعاني منها الأندية السودانية وتُربك لاعبيها

كرة القدم
الخرطوم ـ فلسطين اليوم

يحاصر الارتباك الأندية السودانية ولاعبيها المحترفين، خاصة الأجانب على قلتهم، وذلك بسبب الوضع المالي المهتز نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتوقف المسابقات الكروية. وتختلف ثقافة التعاقدات في الأندية السودانية جذريا عن غيرها، مع انتشار ظاهرة حصول اللاعبين على أموال أموال فترة التعاقد كلها نتيجة المزايدة التي تحدث حولهم خاصة من فريقي الهلال والمريخ، بينما يحصلون على رواتب شهرية قليلة لا تؤثر في الميزانية. ويخشى اللاعبون أن تؤثر الأزمة الحالية على مستقبل التعاقدات عقب استئناف المنافسات الكروية، لا سيما أن الضعف المالي للأندية المتوقع تزايده مستقبلا، ربما يعدهم برواتب تقل كثيرا عن السنوات السابقة، بينما سيضطر كثير منهم للقبول مجبرين.

نزاعات وحلول استباقية

أحد أشكال الصراع التي يمكن أن تنشأ بين الأندية واللاعبين، وقد تتطلب تدخل الاتحاد السوداني للتوضيح والفصل، هي إحجام الأندية عن دفع مستحقات اللاعبين، بحجة توقف النشاط. الأندية المعنية بالتعاقدات الكبيرة في الدوري السوداني هي الهلال والمريخ والأهلي شندي، والأخير أحجم عن التعاقدات خلال نافذتي الصيف والشتاء الأخيرتين، بسبب ظروف إدارية قاهرة تواجهه. والأهلي شندي تخلص من لاعبيه الأجانب منذ الموسم الماضي، ولن يعيش صراع مستحقات اللاعبين الأجانب، في وقت يخلوا كشف الهلال الأبيض الحصان الأسود لهذا الموسم من أي لاعب أجنبي.

في الهلال وقبل توقف النشاط بشهرين، تم التخلص من عبء مالي كبير كان سيكلفه 14 ألف دولار شهريا، يتمثل في عقد المهاجم العراقي عماد محسن، الذي فسخ النادي عقده بالتراضي.

أزمة محتملة

ربما يواجه الهلال أزمة قوية، مع حارسه الدولي الأوغندي جمال سالم، فالأخير أثار كثيرا الجدل حول مستحقاته مع الهلال وامتنع عن التدريبات أكثر من مرة. وبناء على ذلك ربما يسعى الهلال لفسخ عقد سالم بالتراضي، خاصة أنه يمتلك بقائمته حارسين وطنيين هما يونس الطيب ومحمد أبوجا، يمكنه الاكتفاء بهما، وتدعيمهما بحارس ثالث وطني أيضا.

معركة منتظرة

في المريخ لا يبدو راتب المهاجم الغاني ريشموند أنطوي "500 دولار"، عبئا على الفريق، ومن غير المتوقع أن يدخل في صراع مع اللاعب صغير السن، بعدما أثبت جدارته بحمل ألوان الفريق، كما أن النادي ينظر إليه من وضعية استثمارية وينتظر تسويقه بأسرع وقت. لكن الحالة التعاقدية الغامضة في المريخ التي يمكن أن تثير الجدل، هي حالة لاعبه الجامبي المدافع مودو أنداو، الذي تعاقد معه في الفترة الشتوية، لكنه تأخر في الحضور للسودان، بسبب توقف الطيران نتيجة فيروس كورونا.

المريخ سعى لتجنب الدخول في صراع مع اللاعب الذي تأخر أصلا أكثر من شهر عن موعد حضوره للسودان في فبراير/شباط الماضي، حيث أرسل تذاكر لإحضاره إلى السودان، وذلك حتى لا يتذرع اللاعب مستقبلا، بعدم إيفاء نادي المريخ بشروط العقد، ولم يخض اللاعب كل مباريات المريخ في الدور الثاني، ويبدو أن المريخ مقبل على معركة قانونية مع هذا بعد إنجلاء أزمة كورونا.

قد يهمك أيضا :  

  الصحة السودانية تتسلم ملعب الجوهرة من الهلال

   الأندية السودانية تقرِّر بدء تسجيل لاعبين جُدُد على سبيل الهواية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمات مالية تعاني منها الأندية السودانية وتُربك لاعبيها أزمات مالية تعاني منها الأندية السودانية وتُربك لاعبيها



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إطلالات أنيقة لعيد الأضحى مستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - فلسطين اليوم
رغم الأجواء الملبّدة التي تخيّم على العالم بسبب جائحة "كورونا" فإن دوقة كمبريدج وفي كل مرّة تطلّ فيها تنجح في رسم الأمل والبسمة خصوصاً بأزيائها الأنيقة التي تختارها بعناية لكل مناسبة تشارك فيها.الفساتين الصيفية من أشهر إطلالات كيت ميدلتون التي تنبض أنوثة وأناقة وستناسبك لعيد الأضحى هذا العام، إذ تمنحك لوكاً عملياً ومريحاً، ويمكن أن تختاريها مزّينة بالنقشات بأسلوب كيت ميدلتون. كيت كررت هذه الصيحة في الفترة الأخيرة، وأدهشتنا بتصاميم عدة تميّزت بهذه الطبعة، مثل الفستان من ماركة Ghost London الذي تميّز بالأزرار الأمامية والكشاكش التي زيّنت الياقة والأطراف وكذلك الأكمام الواسعة. وآخر تألقت به من ماركة & Other Stories تميّز بالورود الملوّنة. ومن النقشات الأقرب إلى قلب كيت أيضاً، البولكا دوت وأطلت بفستان من ماركة Suzannah باللون الأخض...المزيد

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 16:32 2018 الخميس ,05 إبريل / نيسان

سيارة"بوني" تعد أول سيارة في تاريخ "هيونداي"

GMT 14:20 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

المدرج الجليدي والمهبط المائي من أغرب مطارات العالم

GMT 20:54 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

وزارة البيئة المصرية تُنقذ ذئب نادر من خطر الإنقراض

GMT 00:00 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الفرنك السويسرى مقابل الدولار الأميركي الجمعة

GMT 08:50 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

بوتشي تنجح في تقديم فلورانسا بلمسة من الحداثة

GMT 13:24 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

أشرف عبدالباقي ينعى والدة مصطفى خاطر

GMT 20:17 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي طريقة تحضير كعك بودنع الشكولاتة والقهوة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday