الهلال السعودي يحقق إنجازات كبيرة بمختلف البطولات ويقتنص الدوري
آخر تحديث GMT 07:48:48
 فلسطين اليوم -

الهلال السعودي يحقق إنجازات كبيرة بمختلف البطولات ويقتنص الدوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الهلال السعودي يحقق إنجازات كبيرة بمختلف البطولات ويقتنص الدوري

النادي الملكي السعودي
الرياض ـ فلسطين اليوم

اعتاد النادي الملكي السعودي صيد البطولات، وتحقيق الأنجازات وكأن قدره أنَّ يكون الأول دائمًا، وعَهِدَ تحقيق الألقاب ولم تعيقه أية صعاب أو أزمات؛ فنادي الهلال أحد أندية دوري المحترفين السعودي، أنجح فريق في السعودية في مسابقات اتحاد كرة القدم الآسيوية (AFC)، وأكثر فريق آسيوي حقق بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك بعد أن حقق 7 بطولات آسيوية بمختلف المسميات، حيث حقق الهلال كأس آسيا للأندية أبطال الدوري "ثلاثة مرات"، وكأس آسيا للأندية أبطال الكأس "مرتين"، وكأس السوبر الآسيوي "مرتين"، وشارك الهلال في البطولات الآسيوية بمختلف مسمياتها قرابة الـ20 مرة، بيد أنه منذ استحداث نظام جديد للبطولات الآسيوية واقتصارها على بطولتي "دوري أبطال آسيا"، و"كأس الاتحاد الآسيوي" منذ عام 2003 لم يحقق اللقب الجديد الا مرة واحدة ، وهنا سرد لبطولات الهلال السبع:

كأس آسيا للأندية ابطال الدوري

بدأ الهلال مشواره في البطولة بمواجهة الجهراء الكويتي ذهاباً وإياباً حيث كسب الهلال المواجهتين بنتيجة واحدة 2 – 0، ليتأهل الهلال إلى النهائيات المجموعة والتي أٌقيمت في الدوحة عام 1991م، وواجه الهلال فريقا بيونج يانج الكوري الجنوبي والاستقلال الإيراني وكسبهما بنتيجة 2 – 0 و1 – 0 على التوالي، ليتأهل إلى دور الأربعة حيث واجه الشباب الإماراتي وكسبه 1 – 0، وفي المباراة النهائية لعب الهلال أمام الاستقلال الإيراني وانتهت الأشواط الأصلية والإضافية 1 – 1 ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح وكسبها الهلال بنتيجة 4 – 2.

كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس

والتقى الهلال العربي الكويتي ذهاباً وإياباً فخسر الذهاب في الكويت 0 – 1، ليلعب الطرفان إياباً في الرياض ويكسب الهلال النتيجة 6 – 0. وتأهل الهلال إلى الدور الثاني وكسب النصر العماني ذهاباً في الرياض 5 – 0 قبل أن ينسحب الفريق العماني وتلغى مباراة الإياب ليتأهل الهلال إلى دور الأربعة والتي أقيمت في الرياض وكسبها الهلال بركلات الترجيح 6 – 5، وتأهل الهلال إلى المباراة النهائية ليواجه فريق ناغويا الياباني ويكسب الهلال المباراة بنتيجة 3 – 1 ليتوج باللقب الثاني آسيوياً في تاريخه عام 1997م.

كأس السوبر الآسيوي

وشارك الهلال كأس السوبر عام 1997 وأقيمت البطولة بنظام الذهاب والإياب بين بطل كأس الدوري وبطل كأس الكؤوس، حيث لعب الهلال أمام بوهانج الكوري الجنوبي في الرياض وكسب اللقاء 1 – 0، وتعادل الطرفان في كوريا 1 – 1.

كأس آسيا للأندية أبطال الدوري

لعب الهلال الدور الأول عام 2000 أمام فريق السد القطري وكسبه ذهاباَ 1 – 0 وإياباً 2 – 1. وتأهل الهلال لدور غرب آسيا وأقيمت المباريات في الرياض بنظام المجموعات وجاءت نتائجها كالتالي: الهلال x الشرطة العراقي (1 – 0 ) الهلال x ارتش الكازاخستاني (2 - 0) الهلال x بيروزي الإيراني (0 – 0 ) ليتأهل الهلال إلى الأدوار النهائية والتي أقيمت في الرياض، حيث كسب الهلال سامسونج الكوري 1 – 0 في دور الأربعة قبل أن يتغلب على جابليو الياباني في النهائي بنتيجة 3 – 2.

كأس السوبر الآسيوي

حقق فريق الهلال كأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه والبطولة الآسيوية الخامسة، وذلك عندما واجه فريق شيميزو الياباني في اليابان وكسبه 2 – 1 وفي الرياض تعادل الطرفان 1 – 1.

كأس آسيا للأندية أبطال الكؤوس

وفاز نادي الهلال باللقب السادس في تاريخه وذلك عام 2002، حيث لعب الدور الأول أمام فريق تشرين السوري في سوريا وكسبه الهلال بنتيجة 3 – 2، وفي الرياض تعادل الطرفان 1 – 1. وتأهل الهلال إلى الدور الثاني حيث واجه نظيرة الأقصى الفلسطيني في مباراتين أقيمتا بالرياض وكسب الهلال اللقاءين بنتيجة 5 – 0 و2 – 1، ليتأهل الهلال إلى الدور قبل النهائي حيث واجه فريق ريجاردز الطاجكستاني وكسبه 2 – 0 و3 – 0، وتأهل الهلال إلى الدور النهائي حيث كسب السد القطري 1 – 0 في نصف النهائي ليتأهل إلى المباراة النهائية حيث واجه هيونداي شنج الكوري الجنوبي وكسبه بنتيجة 2 – 1 ليحقق البطولة الآسيوية السادسة.

قد يهمك أيضًا:   

1150 بطولة رسمية وودّية تدفع الهلال السعودي نحو القمّة خلال سنوات طويلة

حصدوا الألقاب وقلوب المشجعين وأبرزهم الجابر والقحطاني والشهلوب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال السعودي يحقق إنجازات كبيرة بمختلف البطولات ويقتنص الدوري الهلال السعودي يحقق إنجازات كبيرة بمختلف البطولات ويقتنص الدوري



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 06:17 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

ويني هارلو تبدو جذابة في فستان برتقالي مميز

GMT 22:16 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جرّبي التمارين الرياضية المنزلية للحصول على أرداف جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday