أحلام نجوم السودان قبل احتراف كرة القدم
آخر تحديث GMT 12:26:45
 فلسطين اليوم -
أخر الأخبار

أحلام نجوم السودان قبل احتراف كرة القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحلام نجوم السودان قبل احتراف كرة القدم

كرة القدم
الخرطوم ـ فلسطين اليوم

كشف العديد من لاعبي كرة القدم بالدوري السوداني، عن أحلامهم قبل احتراف كرة القدم، وعبر الكثيرون منهم عن ارتياحهم من العائد والرصيد الفني والجماهيري والاجتماعي  الذي خرجوا به من اللعبة، في مقابل عدم تحقق أمنياتهم في الدراسة الأكاديمية التي توزعت بين الطب والهندسة والمحاسبة.قائد منتخب السودان ونجم وسط الهلال نصر الدين الشغيل قال ل: "الهندسة هي العلم الذي كنت أحلم بدراسته منذ الصغر، وقد بدأت في دراسته بكلية علوم التقانة، جنبا إلى جنب مع ممارسة كرة القدم".واستدرك نصر الدين: "لكنني دخلت في مشروع الزواج إلى جانب الموسم الكروي المكثف مع الهلال محليا وقاريا، فانشغلت عن دراسة الهندسة وقد كنت على أعتاب إكمال دراستي، وما تزال أمامي فرصة للقيام بذلك، إلا أن اهتمامتي الأسرية أصبحت أكبر".

الطب والصيدلية

أي دراسة جامعية متخصصة في مجالات الطب عموما كالطب والصيدلة والمعامل، كانت حلم الدولي علي جعفر مدافع المريخ السابق وقائد الأهلي الخرطوم الحالي.وأوضح جعفر ل: "بدأت أتعلق بدراسة الأحياء في الثانوية، لأمضي في طريق العلوم الطبية عموما، لكنني في النهاية درست الهندسة الزراعية في نفس جامعة أم درمان الإسلامية ونفس الكلية التي كان يدرس فيها قائد المنتخب الهلال السابق محمد أحمد بشة الذي درس الهندسة كهربائية".

ويقول علي جعفر إن كرة القدم منحته كل شيء في مقابل احترافه لها، فمنها لعب لأكبر ناد في السودان وارتدى شعار منتخب السودان ودافع عن ألوانه.وأضاف: "تمثيل منتخب بلادي شرف لا يدانيه شرف، وهي أعلى مرتبة يصلها لاعب كرة القدم".مهاجم منتخب السوداني ولاعب حي الوادي نيالا والي الدين موسى، قال:"كانت أمنيتي منذ الصغر هي أن أصبح طبيبا، وذلك لأعالج أي إنسان يحتاج للعلاج".

رجل أعمال

أحمد آدم ظهير أيسر المريخ ومنتخب السودان قال: "كنت أتمنى أن أصبح رجل أعمال، بعد دراسة جامعية في مجال الأعمال ولكن كرة القدم أخذتني، ومع ذلك فإن كرة القدم غيرت حالي كثيرا وأحمد الله على ذلك كثيرا".

البداية في الدراسة الجامعية ثم التوقف لاحتراف كرة القدم كانت من نصيب صانع الألعاب الدولي الجنوب سوداني دومينيك أوبوي لاعب الأهلي الخرطوم الحالي والخرطوم الوطني السابق.يقول دومينيك: "كانت أمنيتي أن أصبح محاسبا، وقد بدأت دراسة المحاسبة فعليا بجامعة السودان، وأكملت السنة الأولى، ولكنني بعدها احترفت كرة القدم فأصبحت مهنتي، وقد عوضني احترافي لكرة القدم عن الدراسة، لأنني استفدت ماليا كثيرا وحققت العديد من أهدافي في الحياة".

وصية الوالد

وصية الوالد لابنه بالدراسة الجامعية هي ما بدأ به صانع ألعاب الهلال الأبَيِّض إبراهيم النسور حديثه وقال: "صحيح أنني لعبت كرة القدم ووفقني الله في الوصول لمرحلة ارتداء شعار المنتخب لكن وصية والدي لي كانت دائما هي الاستمرار بالتعليم وإكمال الدراسة الجامعية"

قد يهمك أيضا :   

محترفو ليبيا يدعمون عودة الدوريات رغم خطورة المنافسات العربية

الموسم الكروي الحالي يشهد إقبالًا كبيرًا من جماهير الدوري السوداني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحلام نجوم السودان قبل احتراف كرة القدم أحلام نجوم السودان قبل احتراف كرة القدم



تعرف تمامًا ما الذي يُلائم قوامها وأسلوبها في الموضة

أفكار لتنسيق الأزياء بتصاميم مستوحاة من ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
أفكار تنسيق الأزياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى جمعناها لك من إطلالات ياسمين صبري التي أصبحت تعتبر اليوم واحدة من أكثر النجمات أناقة والتي نشاهدها في كل مناسبة تختار تنسيقات مميزة تتسم بالأسلوب الأنثوي الجذاب مع لمسات من العصرية. تنسيق ازياء بتصاميم أنثوية لعيد الأضحى بأسلوب ياسمين صبري: تتسم إطلالات ياسمين صبري دائمًا بالجاذبية والأنوثة المطلقة، حيث أنها تعرف تماماً مالذي يلائم قوامها وأسلوبها في الموضة وتختار على هذا الأساس، ولهذا فإننا غالباً ما نراها في الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً بقصاتها الضيقة أو القصات الكلوش مثل الفستان الذي اختارته مؤخراً من دولتشي أند غابانا Dolce‪&Gabbana المصنوع من طبقات من الكشكش المعرق بالورود الربيعية الملونة، وكذلك تتألق كثيراً في الفساتين الماكسي التي تختار منها التصاميم الناعمة...المزيد

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 00:21 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

وفد أميركي تضامني يزور بلدة الزبابدة في جنين

GMT 10:24 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة سميّة الخشاب تظهر في فستان أسود شديد البساطة

GMT 03:51 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

إليكِ 10 حيل مُبتكرة لديكور المطابخ الصغيرة

GMT 16:32 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

أريانا غراندي تفوز بلقب "امرأة العام"

GMT 05:18 2018 الأحد ,11 شباط / فبراير

دينا يحيى تواصل حل الأزمات الاجتماعية

GMT 04:11 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

العثور على لوحة لروبرت بيرنز تحتوي علامات ماسونية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday