نعيم السويركي يوضح أسباب تراجع نادي الشجاعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب معاناته من سوء النتائج وبعض الأزمات

نعيم السويركي يوضح أسباب تراجع نادي "الشجاعية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نعيم السويركي يوضح أسباب تراجع نادي "الشجاعية"

نعيم السويركي المدير الفني للشجاعية
غزة – فلسطين اليوم

يمر فريق اتحاد الشجاعية أحد أندية الدرجة الممتازة في الدوري الفلسطيني، بظروف مشابهة لما مر به الفريق قبل ثلاثة مواسم، عندما عانى من سوء النتائج، بل ودخل مرحلة الصراع على البقاء. وهذا الموسم، يبدو أن الشجاعية أمام سيناريو مشابه، في ظل تعثر نتائج الفريق، خاصة مع انطلاق مرحلة الإياب، فالفريق في آخر 4 لقاءات جمع نقطتين فقط مقابل خسارتين، وأصبح يحتل حاليًا المركز التاسع برصيد 16 نقطة، وهو مركز غير آمن على الإطلاق، على اعتبار أنه على بعد مباراة فقط أو أقل من صراع القاع.

ويرى نعيم السويركي المدير الفني للشجاعية، أن أسبابًا عدّة أدت إلى تراجع نتائج الفريق، قائلًا "بالتأكيد هنالك أسباب كثيرة، أدّت إلى تراجع نتائج فريق الكرة الأول في الدوري، من أبرزها وجود نقص في كل خطوط الفريق، والشجاعية كما يعلم الجميع فريق بطولة، وأحرز لقبي الدوري والكأس قبل موسمين، لكن انظر الآن إلى وضع الفريق، ترى الإجابة على السؤال، فالفريق على غير العادة سجل 13 هدفًا فقط حتى الآن، أي أن معدل التهديف أقل من هدف في المباراة الواحدة، رغم أننا لعبنا 15 مباراة، بينما استقبلت الشباك 22 هدفًا، وهو ما يعني وجود مشكلة حقيقية في الهجوم والدفاع".

وأضاف "الخيارات بالطبع محدودة، وأمام هذا النقص في الصفوف، لم يكن أمامنا خيار سوى اللجوء للصف الثاني من لاعبي النادي، وهذا بالطبع أمر صعب للغاية، لأن اللاعب الصاعد يحتاج إلى من يقف معه ويسانده، لا أن يكون هو المطالب بالحسم وتحسين النتائج، وأنا كُنت أخشى على الفريق من التراجع والدخول في دوامة الهبوط، ومع كل أسف الفريق اقترب كثيرًا من هذه المنطقة في ظل تراجع النتائج".

وتابع "علينا أن نواصل العمل لابعاد الفريق عنها، فمشوار الدوري ما زال طويلًا، وعلينا أن نجد حلولًا سريعة لأزمة العقم الهجومي، فالشجاعية تعتمد على نجم الفريق علاء عطية للتسجيل، لكن المشكلة عندما لا يسجل علاء، وهذا ما نبحث له عن حلول، وهناك أسباب لما يحدث الآن مع الفريق، لكن لا يمكن تلخيص الأزمة بالجانب الفني فقط، لا بل هناك مشاكل أخرى، نسعى للعمل على حلها بحيث تساهم في استعادة الفريق لقدراته وامكانياته من جديد".

وواصل السويركي حديثه قائلًا "أغلب التعاقدات التي تبرمها الأندية ومنها الشجاعية تتم لمدة موسم كروي واحد، وهذا خطأ، اللاعب مع دخول مرحلة الانتقالات الشتوية، يبدأ يُفكر في المرحلة المقبلة سواء بالتجديد أو المغادرة، لذلك دائما أنصح أن يكون التعاقد لمدة موسمين، حتى يستفيد النادي من تعاقده مع اللاعبين وليس العكس".

واختتم حديثه قائلًا "لابد أن يتحمل الجميع مسؤولياته دون استثناء، من اجل المساهمة في الخروج من الأزمة، وهذه المشكلة الآن يمكن تجاوزها، والتغلب عليها بانتصار أو اثنين، فما يحدث لفريق الكرة في نادي الشجاعية هو نتيجة تراكمات من الموسم الماضي، والتأخر في ابرام التعاقدات مع اللاعبين الجدد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نعيم السويركي يوضح أسباب تراجع نادي الشجاعية نعيم السويركي يوضح أسباب تراجع نادي الشجاعية



GMT 14:30 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

سمير عيسى يؤكد على صعوبة المنافسة في بطولة آسيا

GMT 21:59 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

نعيم السويركي يكشف سر تراجع اتحاد خان يونس

GMT 22:47 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

مدرب خان يونس يكشف عن حاجة الفريق إلى دعم كبير

GMT 02:51 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

رائد عساف يُشيد بمستوى فريق "شباب الخليل"

GMT 04:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الداعور يؤكّد أن الصداقة هو الأقرب للقب الدوري الفلسطيني

GMT 04:16 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

جندية يتطلع لتقديم موسم قوي ومباراة حاسمة أمام الصداقة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday