خسارة مدوية لفريق بلباو أمام النادي الملكي
آخر تحديث GMT 01:00:09
 فلسطين اليوم -

في مباراة حاسمة

خسارة مدوية لفريق "بلباو" أمام النادي الملكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خسارة مدوية لفريق "بلباو" أمام النادي الملكي

ريال مدريد
لندن - سليم كرم

انتزع ريال مدريد المركز الثاني مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه "اتلتيك بلباو" (4-2) اليوم السبت على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مدريد وأمام "77364" متفرجاً في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني.

وخاض النادي الملكي مباراته في غياب نجمه الويلزي "جاريث بايل" ومدافعيه البرازيلي "مارسيلو" والبرتغالي "بيبي" بسبب الاصابة، فيما إحتفظ المدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" بصانع الألعاب "ايسكو" على مقاعد الإحتياط ترقبا لمواجهة روما الإيطالي يوم الأربعاء المقبل ضمن ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث دفع بالكرواتي "ماتيو كوفاسيتش" مكانه.

وبدأ ريال مدريد المباراة بأفضل طريقة ممكنة وإفتتح التسجيل مبكرًا عبر نجمه الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من الفرنسي "كريم بنزيمة" داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع "تشابيير ايتشيتيا" وسددها بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس "جوركا ايرايثوث" في الدقيقة (3).

لكن سرعان ما تراجع أداء النادي الملكي أمام الضغط الكبير للاعبي الفريق "الباسكي" في نصف ملعب أصحاب الأرض، فكاد "اريتث ادوريث" أن يدرك التعادل بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (8).

وأنقذ الحارس "ايرايثوث" مرماه من هدف ثان بإبعاده تسديدة على الطائر من مسافة قريبة للدولي "كوفاسيتش" إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة (9).

وإرتكب المدافع الفرنسي "رافايل فاران" خطأً قاتلاً عندما حاول إعادة الكرة إلى حارس مرماه الدولي الكوستاريكي "كيلور نافاس"، ففشل الأخير في إبعادها لتتهيأ أمام "خافيير ايراسو" الذي تابعها داخل المرمى الخالي في الدقيقة (11).

وأنقذ "نافاس" مرماه من هدف ثانٍ بتصديه لكرة رأسية لـ"ادوريث" من مسافة قريبة قبل أن يشتتها الدفاع، وأنقذت العارضة "نافاس" من هدف محقق بتصديها لتسديدة "ادوريث" من مسافة قريبة في الدقيقة (29).

ومنح الدولي الكولومبي "خاميس رودريجيز" التقدم لفريق ريال مدريد من تسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس في الدقيقة (37).، وهو الهدف الخامس للاعب "خاميس" هذا الموسم.

وأضاف الألماني "توني كروس" الهدف الثالث عندما تلقى كرة من "رونالدو" داخل المنطقة فهيأها لنفسه بقدمه اليسرى واستدار وسددها قوية بقدمه اليمنى داخل المرمى في الدقيقة (45).

وتحسن أداء ريال مدريد في الشوط الثاني لكن دون أن ينجح في رفع غلته، قبل أن يتلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه "فاران" لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة (83)، مع العلم أن الضيوف لم يستغلوا الموقف لتقليص النتيجة على الأقل.

وإنتظر النادي الملكي الدقيقة (87) لإضافة الهدف الرابع عندما مرر "داني كارفاخال" كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها "الدون" لنفسه على صدره وراوغ المدافع "اوسكار دي ماركوس" الذي فقد التوازن قبل أن يسددها بقوة داخل المرمى، وهو الهدف الـ"21" لـ"رونالدو" هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم برشلونة الدولي الأوروجوياني "لويس سواريز".

كما هو الهدف الثالث عشر لـ"رونالدو" في مرمى اتلتيك بلباو" في "برنابيو" والخامس عشر في تاريخ لقاءات الفريقين محطماً الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع "الفريدو دي ستيفاو" والمجري "فيرنك بوشكاش".

وقلّص "جوركا ايلوستوندو"، بديل "اندر ايتوراسبي"، الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (90+1) أثر تمريرة عرضية لـ"دي ماركوس".

ويعتبر الفوز الخامس لـ"ريال مدريد" في (6) مباريات دون خسارة بقيادة مدربه "زيدان" خلفية "رافايل بينيتيز"، فرفع رصيده إلى (53) نقطة منتزعا الوصافة بفارق نقطتين أمام جاره "اتلتيكو مدريد" الذي يحل ضيفا على "خيتافي" غداً الأحد في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة أمام برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يستضيف "سلتا فيجو" غداً أيضا.

أما "اتلتيك بلباو"، الذي يستعد لمواجهة "مرسيليا" الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، فتجمد رصيده عند (35) نقطة في المركز السادس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خسارة مدوية لفريق بلباو أمام النادي الملكي خسارة مدوية لفريق بلباو أمام النادي الملكي



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 01:46 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ريهام حجاج تُبيّن سبب تحمسها لمسلسل "الكبريت الأحمر"

GMT 00:42 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

أمل جديد لمرضى القلب والسكري بتطوير علاج موحد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday