لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده
آخر تحديث GMT 09:35:08
 فلسطين اليوم -

الأسير الفلسطيني كتب وصيته بخط يده من مستشفى العفولة

لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده

الأسير محمد القيق
غزة – محمد حبيب

أعلنت اللجنة الوطنية للتضامن مع الأسير محمد القيق، السبت، إضرابًا نخبويًّا عن الطعام تضامنا مع الأسير الصحافي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم الـ67 على التوالي، وبينت أن الإضراب سيستمر لمدة أسبوع بدءا من السبت ويتخلل الأسبوع عدة فعاليات تضامنية مع الأسير القيق .

وحمَّلت اللجنة، في بيان صحافي، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير القيق، داعيةً الرئيس عباس إلى العمل للإفراج العاجل عن القيق واستغلال مكانة فلسطين الدولية، ودعت شرائح المجتمع الفلسطيني وفصائله للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الأسير القيق، ووجهت نداء لكل البرلمانات العربية والأوروبية والمؤسسات الحقوقية الصحفية للضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام .

وحذرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس، الاحتلال من عواقب استشهاد الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، وأعلنت تضامنها الكامل مع الأسير القيق من خلال سلسلة خطوات تقوم بها، بدأت بمخاطبة مصلحة السجون بضرورة إنهاء اعتقال القيق .

واعتبرت الهيئة أن ما يجري للأسير الصحفي محمد القيق جريمة إنسانية وأخلاقية بكل المقاييس، تستوجب من كل أحرار هذا العالم أن يقفوا إلى جانب قضيته حتى ينال حريته.

وأضافت الهيئة، في بيان صحافي "اليوم يمضي القيق في إضرابه 67 يوما، وصل معها إلى أقصى درجات الخطورة على حياته، وذلك كله مع إصرار الاحتلال ومخابراته ومصلحة سجونه على مواصلة سياسة التهميش لقضيته وعدم الاكتراث لإنسانيته، في محاولة واضحة لإعدامه".

ودعت الفصائل والتنظيمات إلى مزيد من الحراك الشعبي والجماهيري المساند لقضية الصحفي الحر محمد القيق، والإبقاء على قضيته حية فاعلة حتى نيل الحرية، وطالبت المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الجريمة، والضغط على الاحتلال لوقفها فورا.

وكتب الأسير الصحفي محمد القيق "37 عاما" الذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ 67 يومًا، وصيته الأخيرة بخط يده من مستشفى العفولة في الداخل المحتل ،وبدت وصية القيق التي كتبها بخط يده غير واضحة، ما يدل على عدم قدرته على الكتابة مع دخوله الشهر الثالث في الإضراب عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري.

وطلب في وصيته رؤية ذويه حيث قال "أريد أن أرى زوجتي فيحاء وأولادي قبل أن أموت"، مطالبا أن يتم دفنه في حضن والدته، وأمر أن يكون بيت عزائه في دورا، وأن يكون من قبل أذان العصر بساعة حتى أذان العشاء، ومع أذان العشاء يرجعوا إلى البيوت، وشباب عائلته قبل العصر بساعة لحد العشاء فقط كبار العائلة.

وفضت المحكمة العليا الإسرائيلية رفضت الالتماس الذي تقدم به محامو الأسير القيق، لطلب الإفراج عنه وإنهاء اعتقاله الإداري، قائلة إنها "لن تتدخل في قرار المحكمة العسكرية التي قررت الاعتقال الإداري وستتابع وضعه الصحي بشكل يومي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده لجنة التضامن مع القيق تعلن إضرابها وتحذر من عواقب استشهاده



 فلسطين اليوم - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 03:44 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 فلسطين اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 21:35 2019 الخميس ,11 تموز / يوليو

تونس تعبر إلى نصف النهاية على حساب مدغشقر

GMT 07:21 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

"تغيير مكان الشوكة" أبرز أخطاء ترتيب مائدة الطعام

GMT 02:00 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

مزجت بين قماش الملس والجينز في العباءات

GMT 02:40 2016 الجمعة ,29 إبريل / نيسان

الثلج يتسبب في وجود علامات غامضة في بحر قزوين

GMT 01:45 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

غادة عادل تكشّف عن أسباب نجاح برنامج "تعشبشاي"

GMT 19:30 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

كشف حقيقة فسخ خطوبة أسماء شريف منير ومحمود حجازي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday